اعلى ضريبة قيمة مضافة في العالم 2020، بعد ان تم فرض الضريبة المضافة في السعودية على العقارات وعلى التبغ والذهب، الان السؤال في السعودية ما هي اعلى قيمة مضافة في العالم، وليس فقط في المملكة العربية السعودية، مع العلم بان القيمة المضافة وصلت الي 50% على بعض الاشياء في العالم.

كما سيطول الحديث في هذا المقام اعلى خمس دول فرض للضرائب في العالم ومن ثم الحديث عن افضل نظام ضريبة في العالم، والذي يتوقع ان يكون النظام السعودي منه، لان النظام في المملكة متساهل مع الجميع، ولكن التغيير فيه كان بعد ازمة فيروس كرونا فقط ولم يكن قبل هذا الحدث اي مشكلة في نظام الضرائب.

تعريف النظام الضريبي واول من فرضه

الضريبة هي مبالغ مالية تفرض بنسب على الارباح التي تربحها الشركات في الدولة، او الافراد في الدولة، فضريبة الدخل هي الضريبة الاولى التي يخضع لها الفرد في كل دول العالم، لكن هذه النسب تختلف من دولة الي دوله اخرى، فالدول التي توفر جميع الخدمات لمواطنيها تكون ضريبتها اعلى من الدول الاخرى التي تقصر في حق المواطنين.

فهذه الدول تتفاوت في الخدمات التي تقدمها للمواطن مقابل ضريبة الدخل الذي يدفعها، فمنهن من يقدم خدمات التعليم والصحة ومنها خدمات الطيران وغيرها من هذه الخدمات، الدول الاروبية في الصدارة في فرض الضرائب على المواطنين، فاكثر خمس دول فرض للضرائب في العالم هن دول اوروبية.

ماهي أعلى 5 دول فرضا للضرائب فى العالم

تتصدر العاصمة بروكسيل القائمة في الاعلى ضرائب، والاكثر تحميل للمواطنين ضرائب، فالبلجيكي يدفع اكثر من نصف الدخل ضرائب، تاتي المانيا في الدرجة الثانية حيث يدفع المواطن اكثر من 49% من دخله للضرائب، والمجر تاتي في المركز الخامس حيث تدفع 47% من الدخل للضرائب.

يمكن القول بان نظام الضرائب في الكثير من البلدان ظالم ومجحف في حق المواطن، فما هو الغزي من ان يدفع المواطن في بلجيكيا اكثر من نصف دخله للضرائب، لهذا نحن في الاسلام لا يوجد عندنا مثل هذه القوانين الظالمة، لان الاسلام لم يترك لنا اي معاملة الي وعالجها.

أفضل نظام ضريبي في العالم

افضل نظام ضريبة في العالم هو النظام الاسلامي، لانه نظام من السماء وليس من وضع البشر، ففيه كل معاملة تتم بكل عدل وبكل صدق وفي بعد عن الظلم، لهذا يمكن ان اقول لكم في هذا المقام بان النظام الاسلامي هو افضل نظام في العالم، ليس في فرض الضرائب فقط، بل في كل المعاملات.

النظام الاسلامي هو الاكمل على وجه الارض وهو النظام المنزل من الله سبحانه وتعالى، لهذا لا يمكن ان يكو فيه اي خلل او اي ظلم لاي بشر، فدين الله الاسلام هو اعدل الاديان على وجه الارض وهو الدين الذي فيه تنصف المراة من الرجل، والطفل من الكبير، والمظلوم من الظالم، فلا يمكن ان يكون في هذا النظام اي خلل او اخلال.

قدنا لكم في هذه المقالة كل المعلومات عن نظام الضرائب في العالم، وتحدثنا عن اكثر خمس دول فرض للضرائب في العالم والتي تتصدرهن بكل جدارة بلجيكا، حيث تفوق الضريبة في هذه البلاد نصف الدخل، مع العلم بان اعلى نسب للضريبة المضافة او ضريبة الدخل في العالم هن دول اوروبا، بسبب غياب عدالة الاسلام الذي فيه لا يظلم احد. في الختام ادعوا الله بان تعود البلدان الاسلامية الي نظام الاسلام في المعاملات لنرى العدل يزهر في بلادنا من جديد.