افضل حضانة اطفال في الرياض، هناك اختلاف بين مفهوم الحضانة والتمهيدي والروضة، لهذا على الاب او الام التعرف على هذه المصطلحات قبل ان يسجل او تسجل الطفل في مرحلة الروضة او التمهيدي او في الحضانة، ما قبل سن الثلاث سنوات يكون الطفل في مرحلة الحضانة، ولا يمكن ان يكون في اي مكان غير الحضانة.

في سن الاربعة سنوات الي سن الخمس سنوات يكون الطفل في مرحلة الروضة، وفي سن الثلاث سنوات الي الاربع سنوات يكون في مرحلة التمهيدي، من هذا المنطلق على كل اب وام ان يعرف المرحلة المناسبة لطفلهم ومن ثم تسجيلهم في المرحلة التي تناسب عمره.

ما هو الفرق بين الحضانة والتمهيدي والروضة

هناك فرق واضح بين المصطلحات الثلاثة في العمر، وايضا هناك فرق في المستوى الفكري لكل مرحة، ولا يجوز ان تسبق اي مرحلة الاخرى، كما لا يجوز ان يتم تجاوز اي مرحلة قبل ان يتجاوزها الطفل بعمره، لهذا ساوضح لكم الان الفرق بين هذه المصطلحات الثلاثة من خلال هذه المنصة وهي كتالي:

  • مرحلة الحضانة: هذه المرحلة تكون ما قبل الثلاث سنوات عند الطفل، ففيها يحتاج الطفل الي الرعاية فقط، ولا يكون فيها اي شئ من اشكال التعليم المنطوق، ويمكن ان يكون في هذه المرحلة تعليم بسيط على شكل الالعاب والاشكال الهندسية وغيرها من هذه المجسمات.
  • مرحلة التمهيدي: تكون هذه المرحلة ما بين عمر 3 سنوات الي 4 سنوات، فيها يكون الطفل يستطيع ان يتعلم، كما يحتاج الي الرعاية في هذه الفترة.
  • مرحلة الروضة: في هذه الفترة التي تسبق المدرسة بسنة، يكون الطفل على استعداد للتعلم، وفيها يكون اقل حاجة الي العناية الخاصة من المراحل التي تسبقها.

رابط تسجيل رياض الاطفال نظام نور

رابط تسجيل رياض الاطفال في نظام نور بالمملكة العربية السعودية هنا، ليكون متاح لكل من في المملكة السعودية، ويريد ان يلتحق طفله بهذه المرحلة، مع العلم بان في هذه المرحلة لا يتلقى الطفل الي الرعاية والحنان من الحاضنات، ولا يتلقى فيها الطفل التعليم بصورة مباشرة، فقط يمكن ان يتعلم عن طريق الاشكال الهندسية، والمجسمات، لهذا على كل اب وام وولي امر ان يفهم المرحلة ومتطلباتها قبل ان يلحق الطفل بها.

شروط التسجيل في رياض الاطفال بالسعودية

كما يوجد شروط بتسجيل الاطفال في المدرسة، او في الروضة، هناك ايضا شروط بتسجيل الاطفال في رياض الاطفال (مرحلة الحضانة)، لهذا ساقدم لكم الان هذه الشروط من خلال هذه المنصة والتي تتمثل في التالي:

  • اول شروط التسجيل في رياض الاطفال بالمملكة العربية السعودية ان لا يكون عمر الطفل في المرحلة الثالثة اقل من 6 سنوات.
  • ثاني شروط التسجيل في رياض الاطفال بالمملكة العربية السعودية ان لا يكون عمر الطفل في المرحلة الثانية ان لا يقل عمر الطفل عن اربع سنوات.
  • ثالث شروط التسجيل في رياض الاطفال بالمملكة العربية السعودية ان لا يكون عمر الطفل في المرحلة الاولى هو ان لا يكون عمر الطفل اقل من 3 اعوام.

طريقة تسجيل طفل في رياض الأطفال

يستفسر بعض الاباء عن كيفية تعبئة طلب تسجيل طفل في رياض الأطفال، لهذا ساوضح لكم في هذه المقالة بالتفصيل كيفية تعبئة الطلب، وايضا ساقدم لكم بالتفصيل اسماء افضل رياض الاطفال في المملكة العربية السعودية، وبالتحديد في الرياض العاصمة التي يقطهنا سكان البلاد الاصليين، طريقة تعبئة طلب تسجيل طفل في رياض الأطفال كتالي:

  • اول خطوة في تعبئة طلب تسجيل طفل في رياض الأطفال هو زيارة الرابط هنا.
  • ثاني خطوة في تعبئة طلب تسجيل طفل في رياض الأطفال الدخول الي قائمة تسجيل طالب حديد، ومن ثم الانتقال الي ايقونة مرحلة رياض الاطفال.
  • ثالث خطوة في تعبئة طلب تسجيل طفل في رياض الأطفال ادخال بيانات الطفل الخاصة، وادخال بيانات ولي الامر، وادخال رقم جوال من اجل التواصل عليه.
  • رابع خطوة في تعبئة طلب تسجيل طفل في رياض الأطفال هو الضغط على موافق بعد اختيار اسم مؤسسة رياض الاطفال التي يريد ان يتلقى فيها الرعاية.
  • الخطوة الاخيرة في تعبئة طلب تسجيل طفل في رياض الأطفال انتظار وصول رسالة على الجوال الذي تم تسجيله بقبول الطلب من قبل الادارة في رياض الاطفال