طريقة الاستعلام عن نتيجة فحص كورونا في المملكة العربية السعودية، حيث يتوفر فحص كورونا في العديد من المواقع المتحركة والثابتة في البلاد، كأحد المبادرات للمملكة العربية السعودية في مواجهة فايروس كورونا المستجد، والذي اجتاح العالم وغدا وباء ينتشر في كل البلاد، ولمعرفة أكثر عن مبادرة المملكة العربية السعودية في طريق التصدي لهذا الوباء العالمي، وعن فحص كورونا عن طريق تطبيق صحتي، وطريقة الاستعلام عن الفحص إليكم هذه المعلومات عن طريقة الاستعلام عن نتيجة فحص كورونا.

مبادرة فحص كورونا

تقدم المملكة العربية السعودية مبادرة الفحص السريع لقاطني المملكة مواطنين ومقيمين بهدف مواجهة هذا الوباء، وقد انطلقت هذه المبادرة في العديد من مواقع تأكد المتحركة والثابتة في المملكة على مراحل متعددة، وهذه المبادرة تستهدف كل قاطني المملكة سواء كانوا مقيمين أو مواطنين، وكذلك سواء كانوا يشعرون بأعراض كورونا أم لم تظهر عليهم أي أعراض، ولا يوجد شرط يمنعك من الفحص ولكن هناك ضرورة وجود حساب خاص بك عبر خدمة أبشر، كي تتمكن من استخدام تطبيق صحتي.

طريقة الاستعلام عن نتيجة فحص كورونا

كيفية التسجيل لتلقي خدمة فحص كورونا

كي تتلقى خدمة فحص كورونا عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتحميل التطبيق عن جوجل بلاي صحتي.
  • احجز لنفسك موعد لتلقي خدمة فحص كورونا من خلال التطبيق.
  • عليك التوجه لتلقي الفحص في المكان والوقت المحدد لك.
  • ستصلك رسالة من التطبيق تفيد بنتيجة فحصك، وقد تصلك أيضاً رسالة نصية على هاتفك المحمول.

كيفية الاستعلام عن نتيجة فحص كورونا

طريقة الاستعلام عن نتيجة فحص كورونا في المملكة العربية السعودية من خلال تطبيق صحتي، حيث ستصلك رسالة نصية من التطبيق بنتيجة الفحص، أو ستصلك رسالة بالنتيجة على التطبيق نفسه، ويمكن الدخول لموقع وزارة الصحة السعودية وتسجيل الدخول من خلال رابط وزارة الصحة في المملكة من هــنــا.

وسوف تصلك رسالة للدخول عبر  النفاذ الوطني الموحد والتي تُمكنك من الدخول لموقع الوزارة والاستفسار والاستعلام عن الخدمات الالكترونية التي تود الاستعلام عنها.

 فحص كورونا عبر مراكز تأكد

هنا شرح بالفيديو يُوضح كيفية إجراء فحص كورونا عبر مراكز تأكد.

تطبيقات وزارة الصحة الخاصة بكورونا

من تطبيقات وزارة الصحة السعودية الخاصة بفايروس كورونا، وضمن تعزيز المبادرة التي تقوم بها وزارة الصحة لمواجهة الفايروس:

  • تطبيق تباعد: وهو من الحلول التقنية الفعالة للحد من انتشار فايروس كورونا، وذلك من خلال تتبع بؤر العدوى ويتيح التطبيق لمستخدمه أن يعرف هل هو مخالط لشخص ثبت إصابته بالعدوى، جيث يُعطي إشعارات مسبقة في حال اكتشاف أي إصابة، ولكن مع الاحتفاظ بسرية البيانات.
  • تطبيق توكلنا: وهو تطبيق يعطيك حالتك الصحية من خلال كود ملون بأعلى درجة من الخصوصية والأمان، ويتيح أيضاً المساهمة في كسر تسلسل انتشار العدوى من خلال التبليغ عن التجمعات التي تخالف إجراءات السلامة والوقاية.
  • تطبيق تطمن: وهو تطبيق هدفه حماية المواطنين وتقديم الرعاية الصحية للمحالين على الحجر الصحي، أو العزل المنزلي من مواطنين أو وافدين وذلك لضمان السلامة وتعزيز إجراءات التعافي لديهم.

تطبيق صحتي للاستعلام عن نتيجة فحص كورونا

وهو تطبيق يُقدم برعاية وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية وتحت إشرافها، وذلك في سبيل إكمال رسالتها الهادفة لتطوير الخمات الصحية التي تقدمها للمواطنين في المملكة، وتحميل التطبيق يتم عن طريق جوجل بلاي ومن أهم الخدمات التي يقدمها هذا التطبيق:

  • حجز موعد حتى تتمكن من عمل فحص كورونا.
  • خدمة متابعة الفحوص الحيوية.
  • معرفة قائمة الأدوية الموصوفة والمصروفة لك.
  • احتساب الخطوات، ومعرفة الإجازات المرضية.

طريقة الاستعلام عن نتيجة فحص كورونا من خلال تطبيق صحتي، والذي يتيح لك كمواطن أو مقيم في المملكة العربية السعودية إجراء فحص كورونا والحصول على نتيجته بكل سهولة، ومن خلال بوابة وزارة الصحة السعودية يُتاح لك الاستفادة من الخدمات الالكترونية المختلفة لوزارة الصحة، وذلك من خلال النفاذ الوطني الموحد ضمن مساعي المملكة لتحقيق رؤية 2030 في تطوير المملكة في كل المجالات.