تطبيق منع الإنترنت عن التطبيقات 2021، هناك الكثير من التطبيقات على الجوال تحتاج للوصول إلى الإنترنت لتقوم بإشعارك أو القيام ببعض التحديثات، من الجيد أن مهندسين البرمجة فكروا في امر أن يصمموا تطبيق يمكنك من خلاله حظر النت من الوصول إلى بعض التطبيقات في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، لهذا أضافت ميزة في نظام أندرويد تتيح للمستخدمين تحديد التطبيقات التي يمكن تقييدها من استخدام بيانات الجوال في الخلفية، ومع ذلك عند توصيل نفس الجهاز بشبكة Wi-Fi، تبدأ جميع التطبيقات الاتصال بخوادمها وتنزيل البيانات والتحديثات إذا لزم ذلك، وهنا في هذا الموضوع سنتعرف على خطوات كيفية حظر الوصول إلى الإنترنت على أجهزة الأندرويد لتطبيقات معينة دعونا نتعرف معاً على تطبيق منع الإنترنت عن التطبيقات 2021.

كيفية الوصول للإنترنت من الإعدادات

لتقليل بيانات الإنترنت للتطبيقات، يوصى بتقليل نشاط بيانات الجوال إلى الحد الأدنى بسبب التكلفة وحقيقة أنها تستنزف البطارية بسرعة كبيرة، غير ذلك بيانات الجوال ليست مجانياً دائماً مدفوعة الأجر، أما شبكة الـ Wi-Fi من ناحية التكلفة فهي أرخص وأسرع بشكل عام، وهنا يمكنكم اتباع الخطوات الاتية لتقليل بيانات الإنترنت للتطبيقات.

  1. اضغط على أيقونة الإعدادات على جوالك الأندرويد.
  2. هناك يوجد شريط بحث أعلى قائمة الإعدادات، بحث أكتب “Data saver” أو توفير البيانات، واضغط على النتيجة ذات الصلة.
  3. يوجد مفتاح تبديل، يمكنك تشغيلع لتنشيط توفير البيانات، واضغط فوق “بيانات غير مقيدة”، ستجد قائمة بجميع التطبيقات في نظامك مع إيقاف تشغيل مفتاح التبديل أو تشغيل لكل تطبيق.
  4. إذا كنت ترغب في تمكين بعض التطبيقات من الوصول إلى الإنترنت، حتى عند ما يتم تشغيل وضع توفير البيانات، يمكنك حينها تحريك مفتاح التبديل بجوارها بالإتجاه المعاكس.

اخترت بعض التطبيقات مثل Gmail وتليجرام وCleaner لنظام أندرويد، وسمحت لهم بالوصول إلى بيانات الإنترنت حتى عند تشغيل وضع توفير البيانات، أيضاً غذا كنت ترغب في حظر وصول النت من الواتساب يمكنك ذلك من خلال تقييد الواتساب.

 

مميزات تطبيق منع الإنترنت عن التطبيقات NetGuard

هناك عدة مميزات لتطبيق NetGuard لمنع الإنترنت عن التطبيقات يميزه عن غيره من التطبيقات ولذلك نقدم لكم أهم هذه المميزات:-

  • يحفظ لك بيانات الهاتف لأطول فترة ممكنة.
  • لا يحتاج صلاحيات روت لجهازك.
  • يسهل استخدامه بدون أى تعقيد.
  • لا يعرض لك الإعلانات التي تظهر في العديد من التطبيقات الأخرى، فتستطيع استخدامه بدون إنزعاج من الإعلانات الكثيرة.
  • يمتاز تطبيق NetGuard بإمكانية منع الإنترنت عن التطبيقات أو الألعاب التي لا ترغب في استخدامها من خلال باقة الإنترنت للحفاظ على باقتك.
  • التطبيق يحافظ على بطارية الهاتف ولا تنفذ بسهولة عند استخدامه.
  • تطبيق NetGuard يُستحسنه العديد من المستخدمين.
  • كما حقق نسبة تحميل عالية على الهواتف الذكية.
  • يمكنك الحصول على تطبيق NetGuard بسهولة، وهذا لتوافره على متجر جوجل بلاى الأشهر بين المتاجر الإليكترونية للتطبيقات.
  • يمكنك من خلال التطبيق اختيار التطبيقات التي ترغب في حجب الإنترنت عنها، ولا يمنع الإنترنت عن التطبيقات إلا بعد أن تحدد أنت تلك المهمة.
  • تطبيق NetGuard مجانياً ولا يتطلب أي مقابل مادي ولا رسوم إشتراك.

المنع الكامل للإنترنت من الوصول للتطبيقات

إذا كنت ترغب في منع الإنترنت على الأندرويد على تطبيقات معينة، فيمكنك تنزيل تطبيق من متجر Google Play وتثبيته على جهازك، يطلق على هذا التطبيق اسم Net Guard – No-Root – Firewall وهو مجاني، تقوم هذه التطبيقات بتأمين تطبيق معين وتقييد الوصول إلى الإنترنت بالكامل، بمجرد تثبيت التطبيق، اضغط فوق رمز الاختصار لتشغيل التطبيق، سيكون عليك تشغيل مفتاح التبديل لبدء وظائف التطبيق، يكون هذا المفتاح في الزاوية اليسرى العليا، وبعد ذلك ستشاهد قائمة بجميع التطبيقات المثبتة في جوالك مع رمزين موضوعين بالقرب من كل تطبيق، Wi-Fi وMobile، وبعد ذلك سيتم تعطيل جميع الرموز إفتراضياً، يمكنك بعدها اختيار التطبيق الذي يجب تقييده من استخدام الإنترنت، حتى السماح لها بالعمل على شبكة Wi-Fi أو بيانات الجوال.

تطبيق منع الإنترنت عن التطبيقات 2021تطبيق منع الإنترنت عن التطبيقات 2021

NetGuard هو تطبيق مفتوح المصدر لمنع أي تطبيق على جهازك من النفاذ إلى الإنترنت،حيث يمكنك بفضل هذا التطبيق، أن تخفف من إستعمال رصيد هاتفك من بيانات الهاتف، كما يُساعدك على توفير طاقة البطارية وإطالة أمد حياتها، وبطبيعة الحال فهو تطبيق يحمي خصوصيتك، أيضاً يعرض عليك هذا التطبيق من خلال نافذته الرئيسية لائحة شاملة تضم كل التطبيقات المثبتة على جهازك، حيث يكفيك النقر على أي منها لتطلع على وتيرة عمليات الرفع أو التنزيل التي يقوم بها، وإذا كنت غير مطمئن للنتائج، ما عليك إلا منع هذا التطبيق من النفاذ إلى الإنترنت كليا، ويقوم هذا التطبيق بدعم كل من IPv4/IPv6 وTCP/UDP كما أنه يدعم خدمة tethering.

تحميل تطبيق NetGuard للأندرويد

متجر وكتابة اسم التطبيق NetGuard في شريط البحث، أو يمكنك تحميله بكل سهولة من هنا ، وبعدها سيظهر لك التطبيق وتستطيع تحميله بالضغط على كلمة تثبيت، وبعد عدة دقائق تتم عملية التحميل وتكون حصلت على تطبيق NetGuard على جهاز الأندرويد.

لينك التحميل

يبقى NetGuard تطبيقاً مفيداً للغاية، ويمكنك بفضله أن تمنع أي تطبيق من نفاذ الإنترنت، وكما يمكنك أن تقوم بتفعيل خصائص مثيرة للإهتمام إنطلاقاً من إعدادات التطبيق، يمكنك القيام بتدابير معينة عندما تتصل بشبكة Wi -Fi معينة، وفي نهاية حديثنا عن تطبيق منع الإنترنت عن التطبيقات 2021 نتمنى أن نكون قدمنا لكم كل ما هو مميز في تطبيق NetGuard، يهمنا رأيك إن استفدت من هذه المقالة.. يمكنك ترك لنا تعليق في الأسفل نتمنى أن تنال إعجابكم، دمتم بخير.