خدمة موعد وزارة الصحة 1442، اتاحة طريقة حجز الموعد في المراكز الصحية الكترونيا في المملكة العربية السعودية بكافة مدنها هي خدمة تم توفيرها من قبل وزارة الصحة السعودية لكافة المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تم توفير الكثير من الخدمات الالكترونية لتوفير الوقت والجهد علي كافة المواطنين، وتسهيل القدوم الي المواعيد المحددة في المركز الصحي وعدم الانتظار.

خدمة تطبيق موعد وزارة الصحة 1442

تعد خدمة تطبيق موعد وزارة الصحة من احدى الخدمات الالكترونية المقدمة من قبل وزارة الصحة السعودية، ويمكن من خلال الخدمة تمكين المواطنين المستفيدين إمكانية حجز موعد في أحد مراكز الرعاية الصحية الأولية وإمكانية إدارة المواعيد وإدخال التعديلات اللازمة والغائها، وأيضا يمكن إدارة مواعيد المستشفيات التي يمكن أن يحول اليها الشخص المريض.

ولا توجد أي شروط قد تمنع المواطن المريض من حجز موعد مخصص عبر النظام، حيث تم إيجاد عدة قنوات حجز سلسة وسهلة لكافة المواطنين السعوديين لإمكانية حجز المواعيد بكل يسر وسهلة عبر الحسابات الشخصية الخاصة بهم عبر منصة أبشر، وهي عبارة عن منصة الكترونية تعمل علي تقديم الكثير من الخدمات المجانية لكافة المواطنين الأصليين أو المقيمين في المملكة العربية السعودية، ويتم تأكيد حجز الموعد بشكل فوري وسريع الكترونيا.

طريقة حجز موعد في المركز الصحي

يمكن حجز موعد في المركز الصحي من خلال التطبيق التابع لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية وهو تطبيق موعد، حيث تم اتاحة التطبيق ليستطيع المواطن السعودي إمكانية حجز موعد في العيادات المتواجدة في المراكز الصحية بكل يسر وسهولة، ويجب علي المواطن السعودي الذهاب في الوقت التي تم تحديده مسبقا، والطريقة كالتالي:

  • تسجيل الدخول الي تطبيق موعد وزارة الصحة السعودية، حيث يمكن تحميل التطبيق من الموقع الرسمي الالكتروني التابع لوزارة الصحة السعودية من خلال الرابط التالي ” من هنا“.
  • تسجيل الدخول علي تطبيق موعد وذلك بإدخال اسم المستخدم الخاص بتطبيق أبشر وكلمة المرور، مع ادخال رمز التحقق الظاهر في الصورة البارزة.
  • النقر علي تسجيل الدخول.
  • ثم ادخال كلمة المرور المؤقتة التي تم ارسالها الي الهاتف المحمول المسجل مسبقا في منصة أبشر الالكترونية.
  • النقر علي متابعة.
  • تعبئة كافة البيانات الشخصية الغير مكتملة مثل رقم الهاتف المحمول والمدينة والحالة الاجتماعية، مع تشغيل الموقع لإمكانية تحديد الموقع الذي يقطن به المواطن السعودي.
  • البحث عن عيادة أو مركز صحي اما حسب الموقع أو بإدخال الاسم.
  • ثم النقر علي المركز المراد.
  • نقوم بالنقر علي خيار حجز موعد.
  • النقر علي التخصص واختيار العيادة المطلوبة والنقر علي خيار موافق.
  • ادخال الوقت المحدد حسب التقويم الهجري.
  • تحديد الوقت المطلوب حسب التاريخ التي تم اختياره مسبقا.
  • ثم كتابة سبب الحجز، ثم النقر علي خيار حجز.

تطبيق موعد وزارة الصحة

تطبيق موعد هو عبارة عن تطبيق تم اتاحته الكترونيا من قبل وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، والهدف الرئيسي من التطبيق إدارة المواعيد وإدخال كافة التعديلات ويمكن الغائها، وأيضا يشمل تمكين كافة المواطنين المستفيدين من حجز المواعيد في المراكز الصحية الأولية، وإمكانية إدارة المواعيد في المستشفيات التي يحال اليها الشخص المريض، حيث يمكن اجراء الفحص الروتيني الخاص بفيروس كورونا أو ما يعرف علميا كوفيد 19 ويمكن الحجز للفحص مسبقا عبر تطبي موعد، ويمكن من خلال التطبيق عرض التقييم الذاتي لكافة الأعراض الخاصة بفيروس كورونا التي يشعر بها المريض ثم التوجيه السليم للحالة.

تحميل تطبيق موعد لحجز المواعيد

يمكن حجز المواعيد بشكل الكتروني في المراكز الصحية والعيادات في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية وذلك بعد اتاحة وزارة الصحة السعودية التطبيق الرسمي الالكتروني التابع لها عبر الهواتف الذكية المستخدمة نظام الأيفون ونظام الأندرويد، وذلك ليبقي التطبيق متاح لكافة المواطنين في المملكة السعودية، حيث يمكن تحمل تطبيق موعد الخاص بحجز المواعيد عبر الهواتف الذكية عن طريق الموقع الرسمي الالكتروني الخاص بوزارة الصحة السعودية من خلال الرابط التالي ” من هنا“، أو من خلال المتاجر الالكترونية المتواجدة في الهواتف الخلوية عبر الروابط المدرجة.

تحميل تطبيق موعد للأيفون

أصحاب الأجهزة اللوحية وأجهزة الأيفون من شركة آبل يمكنهم تحميل تطبيق موعد بكل يسر عن طريق تسجيل الدخول علي سوق آبل ستور ” google Apple Store” ، والبحث عن التطبيق بواسطة الاسم، أو عن طريق الرابط المباشر الخاص بمتجر آبل ستور ” google Apple Store” عبر الرابط التالي ” من هنا“.

تحميل تطبيق موعد للاندرويد

يمكن لكافة المواطنين السعودية أصحاب الهواتف الخلوية العاملة بنظام الاندرويد تحميل تطبيق موعد عن طريق متجر جوجل بلي ” google Play” ، وذلك ليتم البحث بالشكل الصحيح يبحث المواطن عن الاسم الخاص بتطبيق موعد من متجر جوجل بلي ، أو إمكانية تحميل التطبيق بشكل مباشر من خلال الرابط التالي ” من هنا“.

وفي نهاية المقال لقد تعرفنا واياكم علي كافة التفاصيل المتعلقة بحجز المواعيد في العيادات أو المراكز الصحية بكل يسر وسهولة، وليتمكن كافة المواطنين من حجز الموعد بشكل الكتروني دون الحاجة لزيارة الفروع الخاصة بالعيادات، وبالتالي الحد من تفشي فيروس كورونا، والزام كافة المواطنين المنازل بأمان وسلام.