خواطر عن القهوة قصيرة ربما تمثل القهوة بالنسبة للبعض مجرد مشروب ساخن ولكنها بالنسبة للكثيرين المشروب الساحر، والتذكرة التي تجعل العقول تصل إلى قمة العمق والتفكير، الصديق الذي يواسي الجرح، الدفئ الذي يجلس بقرب القلب في أقسى الليالي الباردة، مشروب الذكرى والحنين والاشتياق، المهدئ الطبيعي للأعصاب والدافع الذي يساعدهم في مواصلة يوم جديد والشعور بالوقت واستيعاب جميع الأمور فبدونها يفقد الزمن والتوازن والقدرة على التمييز، سنتعرف من خلال موضوعنا عن أجمل الخواطر القصيرة التي قيلت في القهوة.

عبارات عن القهوة قصيرة

  • القهوة لمن يهوى، ليست غذاء للجسد بل غذاء للروح، ورائحتها غذاء الفكر وعطر يفتح الأفق وينبش الأعماق.
  • لا يحلو المساء دون فنجان من القهوة يحيي أمسية بديعة داخل عقلك ويرتب كل ما مارس الضغط على أفكارك لتصبح طائرًا محلقًا بين الأفكار تنتقي منها ما ينقذك.
  • تذكرنا القهوة بالحياة، رغم مرارتها ورغم ما نقاسيه منها إلا أننا نفنى لنحيا فالحياة رغم مرارتها حُلوة، كالقهوة تمامًا!
  • كيف للإنسان أن يعيش تعيسًا ومعه كوب من القهوة وكتاب جيد!
  • فقد كثيرًا من المتعة من لم يجرب كوب من القهوة في ليالي الشتاء الممطرة.
  • القهوة صديق حاضر، لن يتخلى ولن يترك ولن يبتعد فمتى تريده تجده معك ومهما تركته يحتضنك فور أول لقاء، ويستمع لك دون ملل.

كلمات عن القهوة والحب

  • لن يمر مساءً تشعر فيه بالافتقاد ويغمرك الحنين في كل جزء داخلك، ولكنه قد يغدو لطيفًا إذا كان بصحبتك فنجان من القهوة بمذاقك المفضل.
  • لا يوجد أجمل من أن تحتسي فنجان قهوتك مع من تحب، ينعكس عليكما دفئها وتحرك رائحتها أجمل المشاعر بينكما، وتشعركما المرارة أن كل مرارة زائلة بجمعكما.
  • ليس هناك أجمل من لحظات القهوة الفيروزية، فالقهوة خلقت لفيروز وفيروز خلقت لتستمع إليها ع روائح القهوة العطرة والتأمل في سحر الصوت.
  • القهوة تنتشلك من الوجع، تأخذك إلى واقع آخر غير الذي تعيشه، تفرش لك طريقًا مليء بالإنجازات وتجعلك تعيش واقع التحقيق.
  • القهوة يعني المعية والونس واللطف، تحدث ولا تخف أنا هنا! استمع إليك بإنصات ارتشفني وغلغلني في أعماقك انثر دفئي في داخلك ولا تخف، لن يأتي الشتاء على قلبك، ستذوب حرارة الحب كل جليد وسنجتمع.. حتمًا!

أجمل ما قيل عن القهوة

“اعتدت دائمًا أن يبدأ يومي بكوبٍ من القهوة، القهوة فقط لا أحب أن أمزجها بشيء فلا أضع لها السكر أو الحليب، فهي حُلوة بذاتها، ولونها القاتم وعذوبة رائحتها، فبدون القهوة لن يأتي لي إشعار بيومٍ جديد سأظل دائمًا في حلقة زمن مفقود انتظر بشغفٍ متى سيبدأ يومي وأين كوب قهوتي!”

“منذ التقينا وكانت القهوة أول عهدنا في التشابه، تحتسي قهوتك مثلي  في كوبٍ كبير ربما يظن الجميع أنك ترتشف منه، ولكن حقيقة الأمر أن هو من يرتشف منك، يرتشف منك الحزن، القلق، التوتر، فالقهوة بالنسبة لنا هي الصديق الذي دائمًا ما نسمع منه اهدأ، أنا معك، أنا هنا، سيمضي سريعًا كل ما  يتسبب في إزعاجك”.

” رائحة القهوة ليست مجرد رائحة عادية تنتج عن طحن وتسوية بعض الحبوب من البن، رائحة القهوة هي بمثابة رحلة طويلة تأخذك لجميع الذكريات، تنقلك للشتاء في وضح الشمس، وتجعل قلبك حار في سيول من الشتاء، تنبش في ذاكرتك فتخرج أمامك كل فقيد، تأخذك لحنين قد تظن أن مضى وتكتشف أنه مستقر في داخلك، تذكرك بأصعب الليالي وأكثرها ألفة وونس، رائحة القهوة هي مزيج من عبق الذكريات، وشرارة لإشعال حنين لا ينتهي وفقد دام طويلا حتى ظننته قد انتهى وإذا به يحيا من جديد مع أول رشفة!”.