عبارات عن جمال القمر، فسبحان ربي العظيم الذي زين سماء الدنيا بمثل هذا القمر المضيء ليلا، مثلما زين قلوب البشر بالحب والعطاء والسعادة، فتوبة لما فاته مثل هذا القدر من الجمال الرباني، وعجبا لمن رأي خلق الله وقدرته في السماء ولم يتعجب من قدرته وإبداعه في خلقه، عادة ما يرتبط القمر وجماله بحال العشاق والمعشوقين، فهو مثال حي يعكس رؤية الحبيب لحبيبه، ويردد كلمات العشق من داخل القلب ويسمعها المحبوب دون حاجة إلى اللسان ليعبر عنها، فما أجمل الحب بلغة العيون، كثيراً ما يستخدم الأشخاص كلمة القمر في الكلام عند الحديث بصفة عامة، وذلك يدل على أهميته ومكانته، فمن الممكن أن يصف الحبيب جمال حبيبته بأنها مثل القمر، وسوف نقدم لكم في هذا المقال بعض عبارات عن جمال القمر.

عبارات عن جمال القمر

قد انتشرت الكثير من العبارات التي تعبر عن جمال القمر، وسوف نوضح لكم فيما يلي بعض تلك العبارات كنماذج منتشرة في تلك الآونة الأخيرة، وهي على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي:

  • أحب رؤية القمر في بدايته عندما يكون هلال، وذلك لأنني أحب كل شيء له مستقبل.
  • صوب على القمر وإن فشلت فقد تصيب بعض النجوم.
  • يمكنك أن تحلم وتبتكر، وتبدع أعظم الأفكار في العالم، لكنك بحاجة إلى فريق لتحويل الأفكار إلى نتائج يمكننا الوصول إلى القمر إذا ما وقف بعضنا على أكتاف بعض.
  • تأمل كيف تنمو الأشجار والأزهار والأعشاب في صمت، وكيف يتحرك القمر والشمس والنجوم في صمت، عندها ستدرك إلى أي مدى نحتاج إلى الصمت كي نكون مؤثرين.
  • إن مثل القرآن، والعلم كمثل سائق سيارة يمشي بها في السهل الواسع، يرى القمر أمامه مطلا عليه من فوق الجبل، فيسرع ليدرك القمر، والقمر ساكنا مكانه.
  • لا تأسف على نجمة ضاعت منك فالسماء مليئة بالنجوم، وإن لم تكن من نصيبك إحداها فمن يدري ربما يكون من نصيبك القمر.
  • أنا مثل الجميع امتلك جانباً مظلما كالقمر، ربما لا يراه الكثيرون ممن يعيشون على كوكب الأرض.
  • والله ما ذل ذو حق وإن أطلق العالم عليه، ولا عز لا باطل ولا طلع القمر بين جنبيه.

معلومات عن القمر

القمر هو عبارة عن جسم فلكي مستدير، يدور حول كوكب الأرض ولا يوجد غيره في سماء الكوكب، وهو جسم معتم غير مضيء، إنما هو يعكس ضوء الشمس الساقط عليه، وقد تبلغ المسافة التي ما بين القمر والأرض حوالي ٣٨٤.٤٠٠ كيلة متر، في حين أنه تزيد تلك المسافة ما يعادل ٤ سم كل عام، كما يبلغ حجم القمر حوالي ٢٧٪ من حجم الأرض.

يدور القمر حول الأرض في مدار بيضاوي، حيث أن القمر ليس دائري وإنما هو يميل إلى كونه بيضاوي، ويوجد داخل القمر جبال شاهقة الارتفاع، قد يصل ارتفاعها إلى ١٠ آلاف متر، القمر يدور حول محوره مرة واحدة، وذلك خلال نفس المدة التي يحتاجها للدوران حول الأرض، والتي ينتج عنها أطوار القمر المختلفة خلال الشهر، من محاق وهلال وتربيع أول وغيرها من محاق وبدر.

القمر في القرآن الكريم

قد ورد ذكر كلمة القمر في العديد من الآيات القرآنية الكريمة، والتي يصل عدد مرات ذكره إلى ٢٥ مرة، والتي نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

قوله تعالى:

  • ﴿فَلَمَّا رَأَى الْقَمَرَ بَازِغًا قَالَ هَذَا رَبِّي﴾ [الأنعام:77]
  • ﴿لا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ﴾ [يس:40]
  • ﴿إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ﴾[يوسف:4].