من هو عبدالله بن ابراهيم ال الشيخ، هذا هو السؤال الذي يطرح من قبل الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي، فعبد الله بن محمد بن ابراهيم بن عبد اللطيف ال الشيخ من مواليد 1948، وهذا تاريخ النكبة عند الفلسطينين، يشغل منصب مجلس الشورى في هذه الفترة في المملكة العربية السعودية، كما كان يشغل منصب وزير العدل في السعودية بالسابق.

هو من الشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية، والتي لها فضل الي ما وصلت له البلاد من امن وامان في الفترة التي شغل فيها هذه المناصب المرموقة في السعودية، لهذا ساقدم لكم معلومات حصرية عن عبد الله بن ابراهيم ال الشيخ من خلال هذه المنصة.

معلومات عن عبد الله بن ابراهيم ال الشيخ

قلنا في الفقرة السابقة بان عبد الله بن ابراهيم من موالد 1948، واسمه كامل هو عبد الله بن محمد بن ابراهيم بن عبد اللطيف ال الشيخ، شغل منصب وزير العدل في السعودية في السابق، والان يشغل منصب رئيس مجلس الشورى في السعودية العربية، كما شغل العديد من المناسب في مسيرته المهنية.

يعتبر عبد الله بن ابراهيم من ابرز الشخصيات في المملكة العربية السعودية، بل يعتبر من الرجال العشرة الاهم في السعودية، نظرا الي المنصب الذي يشغله عبد الله بن ابراهيم الذي ولد في عام النكبة عند الفلسطينين، ما يستحق الذكر هنا ان محمد بن عبد الوهاب هو اسم في سلالة ابراهيم ال الشيخ، يعود له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في توحيد بلاد الحجاز

المؤهلات العلمية لابراهيم ال الشيخ

سنتحدث الان في هذا السياق عن المؤهلات العلمية لابراهيم ال الشيخ والذي يشغل الان في المملكة العربية السعودية منصب رئيس مجلس الشورى، المؤهلات العلمية لابراهيم ال الشيخ هي:

شاهدة الابتدائية حلص عليها من مدرسة المحمدية في الرياض، ومن بعدها درس في المعهد العلمي ودرس على يد والده في هذه الفترة والذي كان يشغل منصب مفتي الديار السعودية.

درس في كلية لشريعة بمدينة الرياض قبل ان يطلق عليها جامعة الامام محمد بن سعود، عين في نفس الجامعة معيد، ومن ثم درس الماجستير  في كلية الشريعة والقاون بالجامعة الازهرية في مصر، كان عنوان رسالته هو نشاة الفقه

درس عند الشيخ عبد الرزاق العفيفي بامر من والده، ومن ثم عاد الي السعودية، وحصل بعدها على الدكتوراه في عام 1987 بجامعة محمد بن سعود.

الحياة العملية لابراهيم ال الشيخ

تضج حياة المذكور بالعديد من الانجازات، ساقوم الان من خلال هذه المنصة بذكر بعض منها ليتعرف الجميع عليها، وليكون الجميع على علم بما قدم هذا الرجل للدين بالدرجة الاولى، وللمملكة العربية السعودية بالدرجة الثانية، حياته العملية كتالي:

  • شارك في الكثير من الرسائل العلمية منها ماجستير وايضا دكتوراه.
  • اختير في العبدات والمعاملات من قبل الشيخ محمد بن ابراهيم ال الشيخ.
  • له كتاب القيم في الانظمة في الممللكة العربية السعودية.

هذه بعض من انجازات المذكور اقدمها لكم في هذه المنصة لتكون في متناول كل من يبحث عنها الان على مواقع التواصل الاجتماعي. في الختام انوه الي ما قدمناه من معلومات عن عبد الله ال الشيخ والذي هو من مواليد 1948، والذي هو عام النكبة عند الفلسطنين، كما انوه الي انه يشغل الان منصب رئيس مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية.

يجب علينا ان نقدر ونحترم ونحتذي بمثل هذه الشخصيات التي لها الدور الابرز في وصول المملكة العربية السعودية الي ما وصلت له من مجد وتاريخ ولحمه، ختاما اتمنى التوفيق دائما ان يصب في مصلحة المملكة العربية السعودية.