يتعمد الكثير منا إلى تأجيل أكثر شيء يود فعله أو يحب القيام به إلى فترة ما قبل النوم حتى يختتم يومه بشيء يفضله ومن يعلم ربما يحلم به أيضًا مما يكمل سعادته، ومن أكثر الأشياء التي يمارسها الكبير قبل الصغير ويحب الإنصات لها هي حدوتة قبل النوم، وربما يرتبط المسمى لدى الكثير منا بالأطفال الصغار ولكن هذا معتقد خاطئ تمامًا، فهناك الكثير من البالغين وخاصة من البنات ممن يفضلن السماع إلى القصص وخاصة الرومانسية منها قبل النوم مباشرة لربما يأتي فارس أحلامها خلسة في أحد أحلامها وهي نائمة. وسنقدم لكم في هذا المقال بعض من أفضل قصص قبل النوم قصيرة عن الحب الحديثة والتي يتوق الجميع إلى سماعها.

قصص قبل النوم قصيرة عن الحب 2021

في أحد الشوارع الهادئة كانت لارا تعيش مع أسرتها السعيدة، وكان هناك صديقة للارا اسمها رنا تسكن بالمنزل المجاور. كبرت الفتاتين معًا كصديقتين منذ الصغر مع بعضهما البعض معظم الأوقات في المدرسة وفي الجامعة وحتى بالعمل. وفي أحد الأيام اتصلت رنا على صديقتها وأخبرتها بأن هناك أمر مهم تريد أن تخبرها به. وبالفعل اتفقت الفتاتين على المكان والميعاد، ووصل الفتاتين في الميعاد المحدد.

  • رنا: لارا مرحباً، على الرغم من أنى رأيتك بالأمس إلا أني أفتقدتك بشدة.
  • لارا وهي تضحك: هل تقتدينني حقًا! اذاً فهناك أمرًاكبير قد حدث، هيا أخبريني سريعاً.
  • رنا وهي تضحك: لم أستطع أن أضحك عليكِ. تعالِ نجلس لأخبرك ما حدث.
  • حكت رنا لصديقتها لارا عن الشاب الذي تقدم لخطبتها وعن مدى سعادتها به، لكن بدأت علامات الحزن ترتسم على وجهها عندما وصلت لنهاية القصة.
  • لارا: ماذا حدث؟ أين ذهبت الابتسامة؟ أهو والدك مرة أخرى!
  • رنا:  أجل!!
  • لارا: لا تقلقِ سأتصرف أنا هذه المرة.
  • عادت لارا إلى المنزل وقصت على والدها ما حدث وأخبرته أنها تحتاج إلى مساعدته، وبالفعل قام الأب بما يجب واستطاع أن يقوم بإقناع والد رنا. وأقيمت الخطوبة وكانت لارا مع صديقتها منذ ما يقرب من أسبوع قبل الحدث يقومون بتجهيز كل ما يلزم لها. كان كل من ينظر إليهم يعتقد أن الفتاتين توأمين من شدة تقاربهم وحبهم الشديد لبعض. وبعد أن انتهت الخطبة أحذت رنا لارا في حضنها بشدة وهي تبكي وتضحك في آن واحد.
  • رنا: أنا احبك كثيراً، في بعض الأوقات أشعر بأنه لو كان لي أخت لما أحببتها بهذا القدر. صمتت رنا وهي تحاول ان تغالب دموعها ثم أكملت: لولاكِ لم تم هذا اليوم. أنتي أجمل هدية قد يحصل عليها أحد في هذا العالم.

قصص قبل النوم خيالية قصيرة

يسعد الأطفال كثيرًا بقصص قبل النوم وخاصة إذا كانت تلك القصص خيالية فيجدوا فيها متنفس لخيالهم الواسع وطموحاتهم البسيطة في الحياة، لذا نقدم لكم تلم القصة الخيالية القصيرة بعنوان الإوزة والبيضة الذهبية:

في قديم الزمان، كان يوجد فلاح وزوجته وكانوا فقراء للغاية ولا يمتلكون الكثير من المال، حتى الزرع الذين قاموا بزراعته لا ينمو ولا يكبر رغم أنهم يقومون برعايته طوال الوقت وبدءوا حينها يفقدون الأمل في أن يكبر وازداد الفقر عليهم فلم يجدوا ملجأ إلا ألله فبدءوا في تكثيف الصلاة والدعاء لله حتى يرزقهم الخير.
وفي أحد الأيام العادية التي يعيشها الفلاح الفقير وزوجته ، ظهرت فجأة أمامهم جنية تخبرهم بأن الله سمع لهم واستجاب لدعواتهم وقد منحهم عطية او هدية وهى عبارة عن إوزة، وبالفعل وجد الفلاح وزوجته الإوزة في منزلهم وتركوها ووجدوا أن تلك الإوزة تبيض كل يوم لهم بيضة من الذهب فسعدوا كثيرا بالهدية وشكروا الله عز وجل على عطاياه.

قصص قبل النوم قصيرة للأطفال

في إحدى الغابات الجميلة الغنّاء، سمعت الحيوانات صوت شجار غرابين واقفين على غصن شجرة عالِ، فقَدِم الثعلب المكّار وحاول أن يفهم سبب شجارهما، وما إن اقترب أكثر حتى سأل الغرابين: ما بالكما أيها الغرابين؟ فقال أحدهما: اتفقنا على أن نتشارك قطعة الجبن هذه بعد أن نقسمها بالتساوي، لكنّ هذا الغراب الأحمق يحاول أن يأخذ أكثر من نصيبه، فابتسم الثعلب وقال: إذن ما رأيكما أن أساعدكما في حل هذه المشكلة، وأقسم قطعة الجبن بينكما بالتساوي؟ نظر الغرابان إلى بعضهما ووافقا على اقتراح الثعلب، وأعطياه قطعة الجبن

قسم الثعلب قطعة الجبن وقال: يا إلهي لقد أخطأت في قسمتها، فهذه القطعة تبدو أكبر من تلك، سآكل من القطعة الكبيرة قليلاً حتى تتساوى القطعتان في الحجم، فالعدل هو الأساس، وبالفعل أكل الثعلبمن القطعة الكبيرة قضمة حتى أصبحت أصغر من الأولى عن عمد، فاعتذر للغرابين على خطأه وقرّر أن يأكل من القطعة الأولى حتى تصبحان متساويتين فهذا هو الحل الوحيد، وظلّ الثعلب على هذه الحال يتعمد أن تكون القطعتان غير متساويتين، ويأكل من قطعة فتصبح أصغر من الأخرى حتى أكل قطعة الجبن كاملة كما خطّط وفرّ من الغرابين هارباً، بينما تعلّم الغرابان أن يحلّا مشاكلهما بنفسيهما دون الاستعانة بالثعلب الشرير.