كيف اعرف كم استهلكت من شريحة البيانات stc يواجه العديد من المشتركين مشكلة معرفة الرصيد المتبقى في شريحة البيانات الخاصة به، فهذا السؤال اصبح يتكرر بشكل كبير لدي الافراد وعملاء شركة الاتصالات السعودية stc، مما جعل من مهام شركة الاتصالات السعودية ان تقوم بتوفير اساليب والعديد من الطرق والخدمات التي تمكن عملائها في المملكة العربية السعودية من معرفة رصيدهم بشكل سريع ويسير خلال وقت قصير لا يأخذ معهم اي وقت او جهد، فيستطيعوا من خلالها معرفة كم من الرصيد قاموا باستهلاكه ومعرفة كم باقي رصيد في شريحة البيانات stc، فبهذه الطريقة يزيد رضا العملاء عن شركة الاتصالات السعودية ويزيد هذا الشيء من عدد عملائها من خلال الخدمات التي تقدمها وتكون متناسبة مع رغبات العملاء في  الشركة.

الاستعلام عن باقي البيانات في شريحة stc سوا

تعتبر شركة الاتصالات stc  من أكبر الشركات التي تهتم بمجال الاتصالات في المملكة العربية السعودية، وتقوم دائما بالسعي على تطوير خدماتها لرفع جودتها وإرضاء عملائها فقامت الشركة بتوفير العديد من الطرق والأساليب التي يمكن للعملاء اتباعها لمعرفة رصيد البيانات لمختلف باقاتها وخطوطها، وطريقة الاستعلام عن شريحة stc   سوا باتباع الخطوات التالية:

  • اولا يقوم العميل بإدخال الرمز أو الكود #166* والضغط على زر الاتصال، سوف يظهر بعدها رسالة بالمتبقي من رصيد البيانات.
  •  الاتصال على الرقم 1500 واتباع توجيهات الرد الآلي التي تظهر للعميل على شاشة هاتفه.
  •  ارسال رسالة نصّية تحتوي على الرقم 2220 إلى الرقم 920 والانتظار بضعَ ثوانٍ لتصل رسالة بجميع المعلومات الخاصة بالرصيد والبيانات.
  • الاستعلام عبر تسجيل الدخول في حساب تطبيق mystc ، ويتم تحميل التطبيق من جوجل بلاي لهواتف الأندرويد أما من الآبل ستور لهواتف  الايفون.
  •  ثم زيارة الموقع الالكتروني واتباع الخطوات الآتية:
    • الدخول للموقع الالكتروني stc “عبر صفحته على الانترنت.
    • اختيار “mystc” الموجودة في أعلى يسار الصفحة.
    • تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور.
    • الضغط على مربع “دخول” ليتم  الدخول للموقع.
    • إدارة الخط ومعرفة الرصيد وباقي رصيد البيانات من خلال الحساب الشخصي.

طريقة إدارة البيانات لأجهزة الأندرويد الجلاكسي والهواوي

يستطيع العميل في شركة الاتصالات السعودية من ان يقوم بإدارة بياناته على جهازه اذا كان من نوع اجهز الاندرويد الجلاكسي والهواوي، من خلال اتباع خطوات بشكل صحيح تقوم بتوضيحها شركة الاتصالات لعملائها لكسب رضاهم، فعلى العملاء اتباع الاجراءات التالية لمعرفة كيفية ادارة بياناتهم:

  • استخدام خدمةواي فاي من stc  هذه الخدمة تقوم الشركة بتوفيرها  في أكثر من 3000 موقع في المملكة العربية السعودية ليتمكن المشترك من البقاء على اتصال دائم في الانترنت.
  • وضع حد معين من استهلاك البيانات   فمن خلال هواتف الاندرويد يقوم العميل  بتحدد سقف استهلاك معين للبيانات التي يريد ان يستخدمها خلال فترة معينة من خلال اعدادتها وتوقف الخدمة بمجرد الوصول لهذا الحد من استخدام البيانات المحددة .
  • متابعة الاستهلاك للبيانات عبر تطبيق mystc بعد تسجيل الدخول في التطبيق الخاص بالأندرويد يتم متابعة استهلاك باقة النت من خلال تبويب بيانات الانترنت.
  • إيقاف التحديث الآلي للتطبيقات  إذ يستخدم متجر التطبيقات بيانات الجوّال لتحديثها عند تفعيل خيار التحديث بوجود الانترنت بغض النظر عن مصدره سواء أكانت شبكة البيانات أو الواي فاي فيقوم البرنامج بتحديثها بشكل الي.
  • إيقاف استخدام الجوجل درايف لبيانات الانترنت  هذه الخدمة تعمل على حفظ وتبادل الملفات من وإلى الأجهزة الأخرى باستخدام  شبكة الانترنت.

إدارة البيانات لأجهزة الآيفون آبل

كما تم توضيح كيفية ادارة البيانات لأجهزة الاندرويد ايضا قامت شركة الاتصالات السعودية بتوضيح طريقة ادارة البيانات للأشخاص الحاملين اجهزة ايفون آبل، وذلك لان برمجة الاجهزة تختلف عن بعضها البعض ولكل اجهزة بيانات خاصة بها، فأتاحت الشركة للعملاء ادارة البيانات على اجهزتهم الابل من خلال اتبع الطرق التالية:

  • متابعة العميل لمدى الاستهلاك للبيانات عبر تطبيق  mystc بعد تسجيل الدخول في التطبيق الخاص بالآيفون، يتم متابعة استهلاك باقة النت من خلال تبويب بيانات الانترنت.
  • استخدام خدمة واي فاي من stc تتوفر هذه الخدمة في أكثر من 3000 موقع في المملكة العربية السعودية حتى يتمكن المشترك من البقاء على اتصال دائم في الانترنت.
  •  إيقاف استخدام الآي كلاود لبيانات الانترنت وتتعلق هذه الخدمة بتبادل وحفظ الملفات من وإلى الأجهزة الأخرى.
  • إيقاف خدمة مساعد واي فاي  إذ يقوم الهاتف بتفعيل استهلاك البيانات بمجرد أن تكون إشارة الواي فاي ضعيفة.
  • إيقاف إشعارات التطبيقات ويتم ذلك من معرفة أكثر التطبيقات استهلاكًا للبيانات وإيقافها حتى لا تستهلك البيانات بشكل كبير.
  • إيقاف إشعارات البريد الإلكتروني إذ إن دفع البريد الالكتروني المستمر يؤدي لاستهلاك البيانات.
  • إيقاف تحديث التطبيقات في الخلفية إذ تستخدم بعض التطبيقات مثل: البريد والدردشة الانترنت من أجل التحديث في الخلفية لعرض الإشعارات.

معرفة استهلاك شريحة البيانات stc من خلال التواصل  مع خدمة العملاء

من مميزات  شركة الاتصالات السعودية انها تحتوى على  فريق متميز ومبدع يتألف من مجموعة كبيرة من الموظفين الأكفاء الذين يعملون بكل جد وامانة على مدار الساعة، وذلك لتقديم المساعدة والرد على استفسارات العملاء والشكاوي الخاصة بهم على مدار الساعة، لجميع العملاء في شركة الاتصالات السعودية مثل أصحاب الخطوط المفوترة وأصحاب الخطوط التي تعمل بنظام الدفع المسبق على حد سواء، ويستطيع أي عميل ان يتوصل مع خدمة العملاء الفريق المميز في شركة الاتصالات السعودية من خلال خدمة الدردشة المباشرة التي توفرها الشركة عن طريق موقعها الكتروني او يمكن للعميل الاتصال بهم مباشرة على الرقم 900 واتباع التعليمات الصوتية واختيار محادثة أحد ممثلي فريق خدمة العملاء، بعدها سوف يتواصل مع العميل الموظف المختص ويتولى مساعدته على الفور.

رموز الاشتراك وإلغاء الخدمات في شريحة  stc

قامت شركة الاتصالات السعودية بتوفير خدمات لشريحة العميل الشخصية ويتستطيع العميل الاستفادة من هذه الخدمات عندما يقوم العميل بادخال رموز معينة لها دلالات على شاشة الهاتف الخاص به، من ثم بعد كتابته للرمز يقوم بالضغط على زر اتصال او عن طريق ارسال رسالة نصية للارقام المحددة، والجدول الاتي يوضح الرموز والارقام والخدمات التي تقدمها الشركة عند ارسال العميل لهذا الرموز:

الخدمةطريقة الحصول عليها
معرفة الأرقام المسجلة بالاسم الشخصيإرسال رسالة نصّية تحتوي الاسم الشخصي الرباعي للرقم: 9988
معرفة قيمة الفاتورة للشريحةإرسال رسالة نصّية تحتوي على الرقم: 1111 للرقم: 9988
إضافة الرقم الشخصي لدليل الاستعلامات في المملكةإرسال رسالة نصّية تحتوي على الرقم: 1530 للرقم: 9988
تفعيل خاصية التجوّال الدوليإرسال رسالة نصّية تحتوي على الرقم: 1400 للرقم: 9988
الاشتراك في خدمة إكستراإرسال رسالة نصّية تحتوي على الرقم: 1520 للرقم: 9988
الحصول على كود تفعيل 3Gإرسال رسالة نصّية تحتوي على الرقم: 9966 للرقم: 9988
التواصل مع مُمثلي خدمة العملاءالاتصال على الرقم 1100

من خلال البيانات والمعلومات التي ذكرت يستطيع اي عميل الكشف عن حساب رصيده في البيانات على هاتفه، ويستفيد من الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية لجميع عملائها في المملكة العربية السعودية، فهي شركة عريقة كبيرة لها الكثير من الموظفين ذو الكفاءة للرد على كافة الاستفسارات والشكاوي التي يقدمها العملاء، بالاضافة لموقعها الالكتروني الذي يمكن العملاء من الاستفادة من خدماتها دون الحاجة للذهاب لمقر الشركة وهدر الوقت.