نموذج كفالة سجين في السعودية رقم (11)، من الممكن لأي سجين أن يتمتع بحقوق تسنها الحكومة في أي بلد حول العالم، كأن يخرج من السجن بكفالة أحد الكفلاء إما بدفع مبلغاً مالياً أو بكفالة تواجده في محل اقامته عند طلبه، ويتوجب على السجين العودة الى السجن حين طلبه، والا سيعاقب كفيله بالسجن بدلاً منه لحين حضور السجين، وهناك عدة شروط يجب توافرها لكفالة سجين في السعودية، وقد وضعت الحكومة السعودية نموذج لكفالة السجين، يتم تعبئته من قبل السجين والكفيل معاً عند كفالته والخروج من السجن.

شروط خروج السجين بكفالة

يجب توافر عدة شروط في السجين لتسمح له ادارة السجون بالخروج من السجن، بكفالة أحد الكفلاء، لحين النظر في القضية الخاصة به، هنا نعدد لكم أهم هذه الشروط:

  • حسن السير والسلوك للسجين فترة مكوثه داخل السجن.
  • مشاركة السجين في حلقات الذكر وتحفيظ القرآن الكريم.
  • الالتزام بالصلوات الخمسة في أوقاتها وخاصة بصلاة الجماعة.
  • المشاركة في البرامج الثقافية والتوعوية التي تعدها ادارة السجون في أوقات الفراغ.
  • أن يكون مشاركاً في أحد المدارس التعليمية لاتمام دراسته داخل السجن
  • الالتزام في المشاركة في البرامج الدينية.
  • المشاركة في مشاريع التدريب المهني الخاصة في السجن. 

نموذج كفالة سجين في السعودية رقم (11)

هنالك نموذج وضعته ادارة السجون في السعودية لاخلاء سبيل السجين بكفالة أحد الكفلاء لحين النظر في القضية والبث فيها، ويمكن كفالة السجين من أحد السجناء ودفع مبلغ مالي، ويتطلب من السجين العودة الي السجن حال طلب ذلك، والا سوف يُسجن الكفيل، لحين تسليم نفسه، ويتضمن النموذج بعض البيانات عن السجين والكفيل، التي يجب تعبئتها من قبل الشخصين، والتوقيع على النموذج.

نموذج كفالة سجين في السعودية

تتعدد النماذج الخاصة بكفالة السجين في المملكة العربية السعودية، وهنا نقدم لكم أحد النماذج:

طلب إخلاء سبيل بالكفالة

لدى محكمة (اسم المحكمة) الموقرة.

المستدعي ….( اسم المستدعي).

وكيله المحامي….. ( اسم المحامي).

الموضوع: طلب إخلاء سبيل بالكفالة.

أرجو التكرم بالموافقة على إخلاء سبيل المستدعي ( اسم المستدعي كاملاً) الموقوف في القضية الصلحية الجزائية رقم ( رقم القضية) بتاريخ ( تاريخ القضية) بالكفالة التي ترونها مناسبة، كون المستدعي رب أسرة وأن التوقيف يضر به وبعائلته، وأنه على استعداد لتقديم كفيل مليء مقتدر يضمن حضوره جلسات المحاكمة إذا تفضلتم بالموافقة على إخلاء سبيله.

واقبلوا الاحترام.

وكيل المستدعي المحامي : (إمضاء المحامي).

كيفية الحصول على نموذج كفالة سجين في السعودية الكترونياً

يمكن لأي شخص في السعودية الحصول على نمودج كفالة سجين بطريقة الكترونية من موقع وزارة الداخلية على النحو التالي:

  • الدخول الى موقع وزارة الداخلية السعودية من الرابط التالي هنا
  • اختيار أيقونة القطاعات من خلال الصفحة الرئيسية.
  • بعد فتح ايقونة القطاعات تجد أمامك كامل قطاعات الدولة، فقم باختيار المديرية العامة للسجون.
  • سوف تظهر لديك قوائم أخرى بها عدة معاملات مثل نموذج رقم 25 الخاص بطلب اجازة عائلية خارج السجن، وبطاقة خلوة شرعية، وشهادة اثبات سجين، اضافة الى نموذج الكفالات رقم 11.
  • عليك باختيار نموذج الكفالات رقم 11، ستفتح لك الصفحة المطلوبة ما عليك سوى طباعة النوذج وملء البيانات وتقديمه للجهات المختصة.

تتبع وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية تسهيلات عدة تخص مصلحة السجون، في خطوة لتسهيل التعامل مع السجناء، وذلك باتاحة نظام اخلاء سبيل السجين على ذمة القضية بكفالة أحد الكفلاء، ومن خلال دفع مبلغ مالي وضمان محل الاقامة، لحين البث في القضية، وقد وضعت عبر موقع وزارة الداخلية السعودية نموذج رقم 11 الخاص بكفالة السجين.