الخط الساخن NBB بنك البحرين الوطني تأسس بنك البحرين الوطني  في مملكة البحرين لذلك سمي بذلك نسبة للبحرين وقد تم انشاء البنك في عام 1957، يعتبر من اول البنوك واقدمها التي تأسست في البنوك قد استطاع بنك البحرين الوطني التطور ووصل لدرجات من التقدم حتى اصبح البنك الاول على مستوى المملكة، يقوم البنك البحرين الوطني بتقديم كافة الخدمات للعملاء منها خدمات مصرفية وبنكية وخدمة العملاء وخدمات الائتمان المصرفي، يقوم بتقديم هذه الخدمات لكلاً من الافراد والمؤسسات التجارية كلها، وايضا يعتبر بنك البحرين الوطني من المؤسسات التي لها تاثيرها الكبير على اقتصاد بلاد البحرين، يشمل بنك البحرين حول سبعة وعشرين فرعاً كما انه يمتلك اثنان وتسعون جهاز صراف آلي مقسمون على افرع البنك لذلك فله اهمية كبيرة في حياة الافراد والشركات، يعتبر الخط الساحن من  اهم الخطوط بتقديم جميع الخدمات للافراد والشركات التجارية وتقدم الخدمات طوال ايام الاسبوع فمن خلال خدمة العملاء يقوم العميل بالتوصل مع بنك البحرين الوطني.

أسماء جميع فروع بنك البحرين الوطني

فرع توبلي، فرع مجمع السيف، فرع شارع المثني، فرع المطار، فرع شارع المعارض، فرع شارع القصر، فرع السوق المركزي، فرع البديع، فرع مدينة حمد، فرع الرفاع بوكوارة، فرع مدينة عيسى، فرع عالي، فرع الحد، فرع المحرق الشمالي، فرع أسري، وفرع المنطقة الدبلوماسية، وفرع شارع اللؤلؤ، فرع السلمانية، وفرع عوالي، وفرع جد فحص، وفرع شارع الاستقلال، وفرع الرفاعي الشرقي، وفرع سوق واقف، وأخيرًا الفرع الرئيسي.

الخدمات التي يقدمها بنك البحرين الوطني عن  طريق الجوال

خدماتك كثيرة يقوم بنك البحرين الوطني بتقديمها للعملاء من افراد شركات ومن هذه الخدمات:

  • يقوم بنك البحرين الوطني بتقديم خدمات تسجيل حساب للعميل وتسجيل البطاقة الخاصة بالعميل.
  • يقدم خاصية استخدام جميع خدمات فوري.
  • يعمل بنك البحرين الوطني للعملاء الذين كانوا يقومون باستخدام نفس الخدمة في السابق بعمل جميع التحويلات.
  • ايضا يعمل على تحويلات مالية للعميل من حساب لحساب اخر لنفس العميل.
  • يقوم بتقديم استخدام جميع الخدمات بشكل فوري.
  • يقدم البنك عن طريق النت الكثير من الخدمات المصرفية مثل: معرفة رصيد الحسابات للعميل، ويستطيع العميل معرفة رصيد المتوفر من خلال النت ايضا، كما يحصل على جميع كشوفات الحساب التي يريدها.
  • كما يقدم خدمة استبدال بطاقة الائتمان او توقيفها او تحديثها عن طريق الجوال.
  • ويستطيع العميل من خلال جواله الاطلاع على كل المعاملات التي قام بها داخل البنك وايضا سحب كشف مفصل عن حسابه.
  • يقوم البنك عن طريق الجوال بالتطوير المستمر لمواقع الغرع والصراف الآلي.
  • يستطيع البنك اضافة المستفيدين من الخدمات وكذلك حذفهم.
  • الحسابات التي تكون بنفس البنك يقوم البنك باستلام وتحويل الاموال عن طريق معاملات على الجوال مع مراعاة الحفاظ على ارقام الحساب الخاصة بكل عميل.
  • يستطيع العميل من خلال هاتفه الخلوي فتح حساب ايداع مستديم.

الطريقة لتحويل مبلغ من المال من بنك البحرين الوطني

لتحويل مبلغ من المال من خلال بنك البحرين الوطني لبنك لاخر فيمكن للعميل بتحويل أمواله اشكال كثيرة كالتالي:

  1. عن طريق الالكترونيات يمكن العميل ان يقوم بتحويل امواله ودفع فواتيره وايضا الكثير من الخدمات الاخرى مثل خدمة فوري بلاس، الكترونيا يمكنه تحويل مبالغ من المال ولكن يجب ان لا يزيد المبلغ المحول عن 1000 دينار بحريني.
  2. خدمة الفوري التي تمكن العميل من تحويل الاموال اثناء اوقات العمل الرسمية، ولهذه الخدمة  الكثيرة من المميزات التي جعلتها مهمة ومن هذه المميزات امكانية اجراء تحويلين في اليوم الواحد على الاقل، ويستطيع العميل ان يقوم بتحويل والخصم بشكل مباشر، يبدأ البنك بتنفيذ هذه العمليات من الساعة الثامنة الا ربع صباحاً حتى التاسعة صباحاً، ومن ثم الثانية عشر ظهراً حتى الثانية مسءاً.
  3. يقوم العميل بالاستفسار عن الفواتير ويقوم بتسديدها من خلال خدمة فواتير، ويستطيع من خلال الهاتف الدخول للخدمات المصرفية او الذهاب لاي فرع من فروع بنك  البحرين الوطني.

طريقة التواصل بنك البحرين الوطني للعملاء الافراد

يقوم بنك البحرين الوطني بالتواصل مع العملاء الافراد بكثير من الطرق التي يسهل على الافراد الاتصال به، ليقوم بمساعدة الافراد وتلبية حاجاتهم على الطريقة الاتية:

  • التواصل مع خدمة العملاء على رقم ((+973 17207777).
  • والإرسال عبر هذا الإيميل [email protected]
  • ومواعيد عمل البنك من 7:30 صباحاً إلى 8:00 مساءً طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة.

طريقة لتواصل بنك البحرين الوطني للعملاء الشركات

كما يتعامل بنك البحرين الوطني مع الافراد ايضا من عملائه الشركات التجارية والشركات الاخرى، التي يقوم بنك البحرين الوطني التواصل معها والاتصال لها لتلبية ما تحتاجها من معاملات بنكية والخدمات المصرفية كالاتي:

  •  الاتصال على رقم ((+973 17207772).
  • أو التواصل عن طريق إيميل البنك [email protected]
  • او زيارة فرع من فروع البنك خلال  اليوم وتكون مواعيد عمل البنك الوطني من 7:30 صباحاً ل 3 مساءً طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة.

خطوات فتح حساب في بنك البحرين الوطني

يقوم بنك البحرين الوطني بتقديم خدمة فتح حساب للافرد والشركات في كل فرع من فروع البنك، من خلال عدة خطوات كالتالي:

  • يتيح البنك للعميل فتح حساب التوفير السريع من خلال ان يقوم العميل بارسال رسالة عبر البريد الالكتروني بعنوان [email protected] ، او عن طريق ان يقوم العميل بالذهاب لاقرب فرع من فروع البنك عليه بداخل المملكة، ويلجأ العملاء لفتح حساب توفير سريع نظرا لانه يعطي العميل  نسبة فائدة جيدة ويسهل على العميل القيام بالخدمات المصرفية المجانية عن طريق استخدام الجوال في اي وقت يريده العميل من اليوم، ويقوم بنك البحرين الوطني بتحديد حد ادني يستطيع العميل من خلاله فتح حساب  التوفير السريع هو بمقدار عشرين دينار بحريني ولا يقبل فتح حساب بمبلغ  اقل من هذا.
  • كما يستطيع العميل فتح حساب جاري ويقوم البنك باعطاءه دفتر شيكات، الذي به يسهل على العميل القيام بجميع التعاملات اليومية، ايضاً يقوم البنك بتقديم خدمة ارسال كشف حساب لكل العمليات التي حدثت بين البنك والعميل خلال الشهر، التي تمكن العميل من الكشف عن جميع  المعاملات التي حصلت في هذه الفترة بين البنك والعميل.
  • لا يستطيع العميل فتح حساب الا بمبلغ يحدده البنك فتح الحساب وهو عبارة عن مبلغ 500 دينار بحريني، لا يمكن فتحه الا بالمبلغ هذا ولكن البنك وفر للعميل مجموعة من الحلول الاخرى لو لم يستطيع العميل توفير هذا المبلغ من المال.

طريقة تحويل مبلغ من بنك البحرين الوطني

يقوم العملاء بتحويل مبالغ من المال عن طريق عدة طريق يوفرها له بنك البحرين الوطني، ومن هذه الاجراءات:

  1. يستطيع العميل الكترونيا تحويل امواله ودفع فواتيره والكثير من الخدمات الاخرى، ومن هذه الخدمات خدمة فوري بلاس فهي تمكن العميل من تحويل الاموال والمبلغ المسموح لعند الف دينار بحريني فقط فلا يسمح بمبلغ اكثر منه.
  2. يعطي البنك للعميل الخدمة الفورية التي تمكن العميل من تحويل امواله في اوقات العمل الرسمية، تعطي هذه الخدمة عدة مميزات منها امكانية اجراء تحويلين في اليوم الواحد على الاقل، وايضا يستطيع العميل بتحويل وخصم بشكل مباشر من خلالها، ويبدأ البنك بتقديم العمليات من الساعة الثامنة الا ربع صباحا حتى التاسعة صباحا، ومن الساعة الثانية عشر ظهرا حتى الثانية مساءاً.
  3. يقوم العميل بالاستفسار عن قمية فواتيره ويقوم بتسديدها من خلال خدمة فواتير، ويدخل على الخدمة المصرفية من خلال الهاتف او الجوال ويمكنه ايضا الذهاب لاحد فروع البنك داخل المملكة.

الكثير منا الخدمات والمميزات التي يقوم بتقديمها بنك البحرين الوطني للعملاء من افراد وشركات تجارية