التأمينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك برقم الهوية 1442، لقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإنشاء موقع الكتروني تابع لها يعمل على تقديم جميع الخدمات الالكترونية التي يحتاجها الأفراد دون الاضطرار إلى الذهاب إلى مقرات الوزارة الرئيسية او المكاتب التابعة لها، وسنتحدث في هذا المقال عن التأمينات الاجتماعية ومدة الاشتراك الخاصة بالعامل، وكيفية استعلام عن مدة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية برقم الهوية.

التأمينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك برقم الهوية

إن التأمين الاجتماعي يعتبر من أهم الخدمات التي وفرتها الوزارة للأشخاص وعلى وجه الخصوص العمال، حيث يهدف التأمين الاجتماعي إلى حفظ حقوق العمال سواء كان في حالة تقاعد العامل أو حتى في حال إصابة العامل، ويستطيع العامل معرفة مدة الاشتراك من خلال استعمال رقم الهوية، عن طريق الموقع الإلكتروني لمؤسسة التأمينات الاجتماعية وسنذكر طريقة الاستعلام فيما يلي:

  • يجب أن يقوم المستخدم بالدخول إلى الموقع الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • ويلي هذه الخطوة كتابة اسم المستخدم بالإضافة إلى كتابة رقم الهوية الوطنية في الخانة المخصصة لهذا الشأن، ومن ثَم يجب إدخال رقم الإقامة الخاص بالعامل.
  • ويتبع ذلك انتقاء أيقونة الاستعلام عن مدة الاشتراك مع مراعاة تحديد الوظيفة ورقم المشترك.
  • ثم يفترض أن يقوم المستخدم بالنقر على أيقونة معلومات الأجر، حيث سينتقل المرء بدوره إلى صفحة أخرى تحتوي على جميع المعلومات الخاصة بالاشتراك.

طريقة التحقق من شهادات التأمين

يستطيع أن يقوم الفرد بالتحقق من الصلاحية الخاصة بشهادة تأمين وذلك من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات السعودية، أي سيتأكد المرء ما إن كانت الشهادة التأمينية سارية الصلاحية أم انتهت مدة صلاحيتها، وسنشير إلى الخطوات التي يجب  إتباعها من أجل التحقق من الشهادة التأمينية في النقاط التالية:

  • ينبغي أن يقوم الفرد بالدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات السعودية الموقع المباشر.
  • ويتبع هذه الخطوة النقر على خانة الخدمات، مع مراعاة انتقاء خانة التحقق من الشهادات التأمينية من القائمة التابعة لخيار الخدمات.
  • ويلي ذلك الانتقال إلى صفحة جديدة والتي تحتوي على مجموعة من الخانات، ومن هذه الحانات رقم الهوية الوطنية الخاصة بالمستخدم.
  • ومن ثَم يفترض إدخال الرمز الخاص بالشهادة التأمينية الالكترونية، والذي يتوفر أعلى شهادة التأمين، ويعقب ذلك الضغط على خانة تحقق.
  • وبالتالي ستظهر كافة البيانات المتعلقة بشهادة التأمين بالإضافة إلى سريان الصلاحية أو انتهاء مدتها.
قد يعجبك:  ادخل راتبك واعرف كم تستحق قرض

كيف اعرف اني مسجل في التامينات

  1. يفترض الدخول في بادئ الأمر إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات السعودية من خلال استخدام الرابط الآتي من هنا
  2. ثم يجب انتقاء خيار الخدمات الالكترونية، بجانب النقر على خيار التأمين أون لاين.
  3. ويتبع ذلك اختيار خانة التحقق من التأمينات الاجتماعية، إذ سينتقل المستخدم إلى صفحة جديدة والتي تشتمل على خانة مخصصة لإدخال رقم الهوية الوطنية.
  4. ويعقب إدخال رقم الهوية الوطنية الضغط على خانة استعلام، إذ ستظهر صفحة أخرى تتضمن جميع المعلومات المرتبطة بالتأمين، وفي حال اشتراك الفرد في نظام التأمينات الاجتماعية أو عدم اشتراكه.

طريقة طباعة شهادة التامينات

  • يفترض الدخول أولاً إلى الموقع الرسمي الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات السعودية، وذلك من خلال استعمال الرابط السابق.
  • ثم يجب الضغط على خانة إصدار شهادة مشترك، إذ ينبغي تحديد نوع الشهادة التأمينية التي يريدها المستخدم من أجور مشترك أو بيان مدد.
  • ويعقب هذه الخطوة ملء الخانات الفارغة بالبيانات المطلوبة.
  • وبعد الانتهاء من كتابة البيانات يتعين الضغط على خانة إصدار، وبهذا الطريقة يمتلك المستخدم الشهادة التأمينية مطبوعة.