تفسير رؤيه فقدان البصر في المنام، من الرؤى المقلقة في الحلم عند فقدان البصر فلا أحد منا يرغب في أن يصبح يومًا ما كفيفًا لا  يرى شيء في حياته، أو يبقى متيقظًا طول الوقت لسماع الأصوات للتمييز بينها لمعرفة كل ما يدور حولنا، فالبصر نعمة جليلة من نعم الله علينا، والتمتع بما هو خلاب وجميل على هذه الأرض من أمتع النعم التي يملكها الانسان ولا يدرك فضلها عليه إلا من فقدها، فما دلالة فقدان البصر في الحلم، هل من الرؤى لمحمودة أم الغير سار، هذا ما سنتناول فيع عرض آراء المفسرين فيه من خلال تفسير رؤيه فقدان البصر في المنام.

تفسير رؤيه فقدان البصر في المنام

هناك العديد من التفسيرات لرؤية فقدان البصر في المنام ومنها المحمود أو غير المحمود ولكن لا يوجد أفضل من تفسير الشيخ ابن سيرين لهذا الأمر حيث فسر رؤيه فقدان البصر في المنام كما يلي:

  • إذا رأى صاحب الحلم أنه فقد بصره في منامه فإن ذلك يشير إلى ضلاله وغفلته أو قد يشير أيضًا إلى أنه قد يجني بعض من المال ولكن غير الحلال
  • إذا رأى شخص في منامه أنه فقد بصره بسبب شخص آخر فإن هذا الأخير سيكون سببًا في ضلال صاحب الحلم
  • ولكن إذا رأى صاحب الحلم في منامه أنه فقد بصره ولكن يوجد أحد الأشخاص يحاول مساعدته من أجل استرداد بصره فإن ذلك يشير إلى أن هذا الأخير سيكون سببًا بإذن الله في هداية صاحب الحلم واتباع الطريق المستقيم
  • إذا رأى شخص فقير في الواقع في منامه أنه فقد بصره فإن ذلك يشير إلى أنه سيكسب ثروة كبيرة تقلب حياته رأسًا على عقب ليصبح من الأغنياء وينتهي زمن الفقر
  • أما إذا رأى صاحب الحلم أن أحد أقرباءه مثل الأخ أو الخال أو العم قد فقد بصره فإن ذلك يشير إلى أن هذا القريب مقصرًا في حق صاحب الحلم

فقدان البصر في المنام للعزباء

رؤية الفتاة العزباء لفقدان البصر في الحلم قد يكون للدلالة على خير لها، سواء بمعرفة وكشف حقيقة بعض المنافقين في حياتها أو بعض الأخبار السارة لها، ومن دلالات الحلم للعزباء بتلك الرؤية التالي.

  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها فقدت بصرها فإن ذلك يمكن أن يشير إلى أنها ستسمع أخبار سعيدة في الفترة المقبلة مثل الخطوبة أو الحصول على وظيفة مرموقة أو غير ذلك مما يسعدها.
  • ويمكن أن يدل فقدان البصر للعزباء أيضًا على أنها محاطة ببعض الأشخاص المنافقين وينبغي عليها كشفهم على حقيقتهم.
  • أما إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها فقدت بصرها ثم استردته مرة أخرى فإن ذلك يمكن أن يشير إلى أنها قد خرجت من طريق الضلال وعادت إلى طريق الهدى أو أنها ستتخلص من كافة الهموم والمشكلات الموجودة في حياتها، ويمكن أن يشير هذا الحلم أيضًا انها ستفسخ خطوبتها لأنه شخص سيء الأخلاق والله أعلم.
  • وإذا رأت الفتاة العزباء في منامها شخص أعمى وابتعدت عنه فإن ذلك يشير إلى أنها ستبتعد بالفعل عن بعض الأشخاص أو الأشياء غير الواضحة أو الصريحة في حياتها.

تفسير حلم فقدان البصر ورجوعه للمتزوجة

تختلف التفاسير في رؤية فقدان البصر للسيدة المتزوجة حسب طبيعة الحلم، فرؤيتها فاقدة البصر تدل على سوء التصرفات وعدم استقرارها، ولكن في حال رجوعها قد يكون دلالة على هدايتها ورجوعها للطريق السليم والله أعلم، ومن دلالات رؤية فقدان البصر للمتزوجة التالي.

  • إذا رأت المرأة المتزوجة أنها فقدت بصرها في منامها فإن ذلك يشير إلى أنها مقصرة في العبادة والطاعة وكذلك يدل على أنها من الأشخاص سيئة التصرفات ولابد لها من مراجعة نفسها حتى لا تتزعزع حياتها الزوجية واستقرارها.
  • كما يمكن أن يشير فقدان البصر في المنام للمتزوجة إلى أنها تنخدع بسهولة في كلام من حولها ممن يحاولون زعزعة استقرار حساتها الزوجية والأسرية.
  • وإذ رأت المتزوجة في منامها أن زوجها أصيب بالعمى وهي من تساعده في حياته فإن ذلك يدل على أنها تقف بجانب زوجها بالفعل للتخص من المشكلات والهموم التي تلاحقه.
  • وإذا رأت المتزوجة في منامها أن أحد أبناءها قد فقد بصره فإن ذلك يشير إلى رسوبه في الامتحان أو تعرضه لوعكة صحية، أما إذا رأت أحد أبناءها قد فقد بصره ثم استرده مرة أخرى فإن ذلك يشير إلى أنها سوف تتخلص من الكثير من المشكلات في حياتها.

نتمنى أعزائي أن نكون وضحنا لكم خلال مقالنا رأي المفسرون في تفسير رؤيه فقدان البصر في المنام، مع بعض المقتطفات التي توضح رؤية فقدان البصر للعزباء والمتزوجة.

شاهد أيضًا