تجربتي مع خل التفاح لتطويل الشعر تعد تجربة مثالية دون نقاش، فهي من الوصفات الطبيعية التي تجدي نفعا دون وجود أي آثار جانبية خطيرة أو ضارة، خل التفاح يساعد في الكثير من المجالات مثل النظافة والقضاء على العدوى التي تنتقل عن طريق الذباب، بالإضافة إلى أنه يستخدم كمادة نشطة في التخلص من القشرة الموجودة في فروة الرأس، ومما هو جدير بالذكر أن خل التفاح ليس لها أي أضرار ناتجة عن استخدامه، والتي غالباً ما تنتج عن استخدامات مستحضرات التجميل وبعض أنواع الشامبو المختلفة، والتي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، ولذا فأنني سوف أوضح لكم تجربتي مع خل التفاح لتطويل الشعر.

تجربتي مع خل التفاح لتطويل الشعر

خل التفاح من الوصفات التي نصحني بها الكثير من السيدات الآتي عانين من نفس مشكلتي مع الشعر، وهي تساقط الشعر وتقصفه،  وذلك نتيجة للحالة النفسية السيئة التي تسيطر على الوقت الراهن في حياتي، حتى أنني اضطررت أن أخضعه للقص، ظنًا مني أنه سيكون لذلك نتيجة مجدية ونافعة، ولكن كان ظني هباء، ولم يكن لذلك أي نفع، وذهبت إلى العديد من الأطباء المختصين وبعد استخدام الكثير من الأدوية والمستلزمات الطبية لم يكن هناك أي نتيجة مرضية، ولذا نصحتني أحد السيدات بالخضوع إلى تلك الوصفة وهي خل التفاح،

تجربتي مع خل التفاح لتكثيف الشعر

سوف أوضح لكم فيما يلي طريقة تحضير خل التفاح ومنها سوف أقدم لكم كيفية استخدام خل التفاح في تحويل الشعر كتجربة حقيقية قمت بتجربتها، وهي على النحو التالي:

  • يتم أولا تخمير التفاح لمدة طويلة قد تستغرق وقتاً طويلاً، حتى يتم بذلك الحصول على خل التفاح يحتوي على كمية كبيرة من المعادن والأحماض، حيث يعتبر خل التفاح من اكثر المواد الغنية بالإنزيمات التي تعمل على تخفيض الوزن، بالإضافة إلى تحسين عملية الهضم.
  • يوضع خل التفاح مع كمية قليلة من الروز ماري، ويوضع على نار هادئة ونقوم بغليه جيدا، ثم يترك لفترة حتى يبرد، ويصفى جيداً حتى يكون صافي تماماً من أي شوائب أو إضافات أخرى.
  • يوضع خل التفاح على الشعر كغسول ويترك لعدة دقائق، ثم يغسل جيداً، ليعطي ملمس ناعم وطري، وبالتكرار لعدة مرات يلاحظ أن الشعر يزيد طولا، كما أنه يقضي على القشرة المتراكمة في فروة الرأس بسهولة.

فوائد خل التفاح

لخل التفاح بصورة عامة العديد من الفوائد التي تعود على الشعر بالنفع، دون وجود أي آثار جانبية ضارة، وسوف نوضح لكم فيما يلي فوائد خل التفاح، على النحو التالي:

  • يساعد خل التفاح على معادلة درجة الحموضة الخاصة بفروة الرأس الطبيعية، مما يعمل على القضاء على البكتيريا والفطريات، وذلك مقارنة بالمستحضرات التجميلية مثل الشامبوهات والمواد الكيميائية الأخرى.
  • يقضي على البكتيريا والفطريات التي تتراكم في فروة الرأس، والتي غالباً ما تتسبب في تلف الشعر وإصابته ببعض الأضرار التي تتمثل تراكم القشرة أو التقصف والهيشان، وقد يعالج ذلك من خلال استخدام خل التفاح كمعالج طبيعي.
  • يعمل خل التفاح على إطالة الشعر وتنعيمه، والقضاء على كافة المشاكل التي يعاني منها الشعر بعد استخدام المواد الكيميائية الضارة، وذلك عن طريق الانتظام في استخدامه كل فترة.
  • يقضي على التساقط الذي يعاني منه خصلات الشعر، وذلك عن طريق تغذية الفروة، وتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس.
  • يقضي على المسامات الواسعة الخاصة ببصلة الشعر، ويحافظ على درجة رطوبة الشعر، وذلك عن طريق تحكم خل التفاح في المسام والتقليل من الاتساع
  • يمنح الشعر الرطوبة والنعومة، حيث يستخدم كبديل البلسم