كم سعر رغيف الخبز في مصر، الجدل والانتقادات التي حلت على الشارع المصري، وذلك بعد إعلان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي “ضرورة رفع سعر رغيف الخبز الدعم”، حيث جاء هذا القرار بعد ارتفاع العديد من الأسعار الخاصة بالمنتجات داخل جمهورية مصر، حيث زاد اعتراض الشارع المصري على ذلك، وبدأت التغريدات والوسوم بالانتشار لتضج  وسائل التواصل الاجتماعي ببعضها، ولعل أشهرها #إلا_رغيف_العيش، الهاشتاغ الذي اجتاح وغزا منصات السوشيال ميديا، وتصدرت هذا الوسم عدد من محركات البحث في مصر، ومن خلال مقالنا سنتطرق للحديث عن القرار الرئاسي الخاص برفع سعر الخبز، موضحين كم سيصبح سعر رغيف الخبز في مصر.

سعر رغيف العيش الجديد اليوم السابع

تصدرت سعر رغيف الخبز في مصر محركات البحث، بعد أن صرّح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قائلا: “رغيف العيش أبو 5 صاغ ده جه الوقت ان يزيد ثمنه، عشان مينفعش يبقى 20 رغيف بثمن سيجارة، واحنا بندور على تغذية سليمة، وانا بقول الكلام ده وانا اللي أشيله مش الحكومة، والكلام ده لازم نعيد تنظيمه”.

وقد بيّنت الحكومة المصرية أن سعر رغيف الخبز لم يتم المساس به مدة طويلة فمنذ العام 1984م، لم يطرأ أي تغيير على سعر رغيف الخبز، وقد أشار بذلك الرئيس المصري موضحاً: “مفيش حاجة تثبت على حالها بالطريقة دى على مدى 20 و30 سنة ونقول الرقم الخاص بسعر رغيف العيش ده محدش يمسه.. هقرب من رغيف العيش وبقولها على الهواء للعالم كله.. لأننا ناس جادين وشرفاء وأمناء.. وكمان نحمل أمانة الحفاظ على حياة الناس ومستقبلها.. هنا احنا مش بنأمن الجلوس على الكرسى.. احنا نحمل أمانة مصائر البلاد”.

سعر رغيف العيش اليوم

ردود فعل مصرية، انقسمت بين مؤيد للريس، وبين إلا رغيف الخبز، حيث أثارت تصريحات الرئيس المصري خلال افتتاح بعض المشاريع في مدن الدلتا خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أنه لم يثبت ما سيجري بسعر رغيف الخبز في مصر، وكان قد صرّح بعض المسئولين بوزارة التموين أنهم استعدوا وبدأت دراساتهم بزيادة سعر رغيف الخبز، حسب تصريحات الرئيس المصري، على أن يتم الإعلام عن أي تغيير للشارع المصري، الذي انقسم لقسمين، كما وضحنا أعلاه، كون جمهورية مصر تضم أكثر من مئة مليون نسمة، يتم توفير رغيف الخبز من خلال بطاقة التموين لفئة معينة من الشعب بأسعار تحددها الوزارة.

سعر رغيف الخبز في مصر، بذلك نكون قد بينا لكم بعض المعلومات التي تتعلق بسعر رغيف الخبز في مصر، والتي تساءل عنها الكثير من المواطنين المصريين، والقرار الذي أثار جدل في الشارع المصري، ما جعلهم فرقين، مع ذلك القرار وآخرين ضده.

شاهد أيضًا