سبب خسارة طارق حامدي بالتحكيم التركي، ومع انعقاد أوليمبياد طوكيو، شاركت العديد من الدول العربية فيه لهذا الموسم. من بين الدول العربية التي شاركت مصر، والسعودية، وقد حققت اللاعبة المصرية فريال اشرف الميدالية الذهبية لمصر في رياضة الكاراتيه في لعب الوزن الزيادة عن ( +61) كيلو غرام. كذلك تشارك السعودية في رياضة الكاراتيه للرجال الوزن الزيادة ويمثلها طارق حامدي. لكن ماذا الذي حدث فجعله يخسر ميداليته الذهبية وهو على بعد ثواني منها؟ هذا ما نتعرف عليه ضمن مقالتنا سبب خسارة طارق حامدي بالتحكيم التركي.

سبب خسارة طارق حامدي بالتحكيم التركي

سبب خسارة طارق حامدي بالتحكيم التركي؟ شاركت السعودية ضمن فعاليات الأولومبياد في طوكيو. حيث يشارك اللاعب السعودي  المعروف في رياضة الكاراتيه ضمن هذا الموسم طارق حامدي. والذي شارك في الكاراتيه للوزن الزائد عن خمسة وسبعين كيلو جرام (+75)، وقد لعب مقابل لاعب إيراني يدعى اللاعب ” سجاد كنج” زادة.

شاعت التغريدة بين السعوديين، والكل مستاء بشكل كبير من حرمان السعودية من ميداليتهم الذهبية. فقد كان طارق حامدي طاب قوسين من الميدالية الذهبية، لكن للأسف الحكم التركي يوقف حصوله عليها، ويمنحه إنذار، بل يخرجه من اللعبة. وقد أثار حنق وغضب السعوديين، ورأى غالبية الشعب السعودي الذي ترقب فوز حامدي بفارغ الصبر وحصوله على الميدالية بأن الأتراك انحازوا للإيرانيين.

خسارة طارق حامدي أوليمبياد طوكيو

خسارة طارق حامدي أوليمبياد طوكيو؟ حديث طويل وغضب كبير وجدل واسع اثير بعد يوم السبت الذي تم فيه حرمان السعودية من ذهبيتهم. فقد أعلن الحكم التركي في أولمبياد طوكيو عن توجيه إنذار لطارق حامدي، وأخرجه من لعبته. وذلك بعد ان قام حامدي بتوجيه إحدى الركلات التي وصفت بأنها قوية جداً ناحية جسد نظيره الذي يلعب أمامه في المباراة والذي هو إيراني الجنسية.

ما هي عقوبة طارق حامدي بالتحكيم التركي

ما هي عقوبة طارق حامدي بالتحكيم التركي؟ وجه الحكم التركي الذي حكم في لعبة الكاراتيه للوزن الزيادة عن (75) عقوبة ضد السعودي حامدي.

  • وهذه العقوبة عرفت باسم ” هانسوكو”، وقد تغلب طارق حامدي السعودي الذي يلعب في منتخب السعودية في جولته ضد الإيراني بفارق أربع نقاط لصالحه مقابل واحدة.
  • لكن للأسف فجأة يعلن الحكم التركي بتوجيه إنذار ومن ثم يقوم بطرد حامدي من جولته، ليخرجه بشكل تام من المباراة التي أوشك على الحصول على ذهبية للسعودية فيها.

طارق حامدي كاراتيه

طارق حامدي كاراتيه ذهب ليجلب للسعودية الميدالية الذهبية، ويبرع في أدائه، ويتفوق على غريمه. وبالفعل يحقق تقدماً واضحاً عليه 4 مقابل واحد للغريم، فما جزاؤه؟ هل حصل على الذهبية بل تعنت الحكم يحرمه من حقه في إكمال جولته ليستحق ميدالية ذهبية على أدائه. مما يثير جدلاً واسعاً في المجتمع العربي والسعودي خاصة بأنه هذا تحيز وليس عدلاً، لكن التجربة نفسها كانت تستحق، ولعب حامدي الجميل يريح القلوب نوعاً ما بعد ذهاب الذهبية من السعودية لصالح إيران.

الرياضة روح راقية، تجعلك ترتقي بأخلاقك عن الانحياز والظلم، في هذه المقالة تناولنا الحديث المفصل حول موضوع سبب خسارة طارق حامدي بالتحكيم التركي.

شاهد أيضًا