لماذا ترك ميسي برشلونة، تردد البحث في الأيام القليلة الماضية من قبل مشجعي الأندية الرياضية العالمية عن الأسباب التي دفعت أحد لاعبي كرة القدم في نادي برشلونة وهو “ليونيل ميسي” إلى مغادرة الفريق والانتساب إلى فريق كروي آخر، وهو ما أثار غضب وحزن مشجعي النادي كونه لاعب مشهود له بالاحترافية من خلال ماضيه الكروي في هذا النادي فقد حقق عدد كبير من الأهداف لصالح برشلونة، في هذا المقال سنتعرض للإجابة عن بحث الكثير عن لماذا ترك ميسي برشلونة.

رحيل ميسي عن برشلونة

لقد قام النادي الكتالوني بإصدار بيان رسمي خلال الأيام القليلة الماضية بالحديث عن عدم توصله إلى اتفاق مع أسطورة فريق برشلونة ليونيل ميسي بشأن تجديد عقده لإكمال مسيرته مع الفريق، في السياق ذاته يُذكر أن النادي قال في بيانه:”على الرغم من توصل برشلونة وميسي لاتفاق بنية صريحة على توقيع عقد جديد اليوم، إلا أنه لا يمكن إضفاء الطابع الرسمي عليه بسبب العقبات الاقتصادية والهيكلية (لوائح الدوري الإسباني)، وبناءً عليه تجدر الإشارة للقول بأن مسيرة ميسي الكروية المهنية بدأت منذ عام 2003 وصولاً إلى عام 2021 ليتربع على عرش فريق برشلونة بما حققه من اهداف لصالح الفريق ويعتبر ليونيل ميسي أفضل لاعب عرفه تاريخ كرة القدم، أما عن رحيله عن الفريق فالجدير بالذكر أن رحلة ميسي انتهت بتوقيعه عقد مع نادي آخر لقميص آخر في موسم جديد.

لماذا ترك ميسي برشلونة

في خضم البحث المتواصل من قبل متابعي فريق برشلونة الإسباني عن الأسباب التي دفعت أسطورة الفريق لمغادرته والالتحاق بفريق آخر، سنقوم بدورنا بعرض كافة الأسباب التي أدت لذك كالتالي:

  • في بداية الأمر اتفق نادي برشلونة على توقيع العقد مع ميسي لكنه تعذر عليه التوقيع الرسمي نظراً للأزمة المالية التي يمر بها الفريق خلال السنوات الأخيرة.
  • في السياق ذاته كان الفريق يعوّل على انتعاش اقتصاده في حال المشاركة في بطولة السوبر ليج إلا أن الاتحارد الأوروبي قام بإلغائها الأمر الذي تسبب في تفاقم الأزمة الاقتصادية وتهديد الفريق بالحرمان من المشاركة في دوري أبطال أوروبا.
  • رفض إدارة النادي البرشلوني لاتفاقية رابطة الدوري الإسباني مع صندوق CVC الأمريكي الذي كان من المتوقع أن يكون دخله 2.7 مليار يورو على كافة الأندية الإسبانية.
  • إن السبب الرسمي والأكيد لعدم توقيع عقدها مع ليونيل ميسي هو العوائق الاقتصادية التي لم تستطع أن توسع سقف الرواتب الخاصة بلاعبي الفريق لذلك لم يتم توقيع العقد بشكل رسمي مع أسطورة الفريق.
  • تجدر الإشارة إلى أن الفريق خسر في فترة وباء كورونا ما يزيد عن 30% من معدلات الدخل الخاص به، أضف إلى ذلك عدم قدرته على بيع ما يكفي من اللاعبين لتوفير السيولة اللازمة لتوسيع سقف رواتب اللاعبين لصالح النادي البرشلوني.
  • بناءً على قوانين الليجا يتم احتساب الأجور من خلال فارق مصروفات النادي التي ليس لها علاقة بالفريق مضافاً لها المبلغ المخصصص لسداد الديون الخاصة بالفريق على إثر الصفقات الماضية.

لماذا ترك ميسي برشلونة، سؤال بحث عنها عدد كبير من مشجعي كرة القدم حول العالم وخاصة لنادي برشلونة الإسباني وشجعي أسطورة كرة القدم ليونيل ميسي على إثر مغادرته اللعب في النادي نظراً للأزمة المالية التي مرّ بها الفريق، بدورنا سنقوم بعرض كافة المعلومات المتعلقة بالموضوع آنف الذكر والأسباب المتعلقة بشكل مباشر بترك ومغادرة ليونيل ميسي لفريق برشلونة، بما تقدم عرضه من معلومات ذات صلة نكون قد توصلنا إلى نهاية هذا المقال.

شاهد أيضًا