تجربتي مع فاميلا ٢٨ لمنع الحمل، من التجارب الناجحة التي مررت بها في حياتي الزوجية، والتي تستحق أن أتحدث عنها باستفاضة حتى يستفيد منها بعض السيدات اللاتي يعانين من نفس المشاكل التي مررت بها، الحمل هو نعمة من الله سبحانه وتعالى قد ينعم بها على كافة السيدات بعد الزواج، ويستثنى من هذا الوضع القلة القليلة بإرادة الله سبحانه وتعالى، ونظراً إلى أن حبوب فاميلا متعددة الأنواع، فأنها لا يقتصر الدور الرئيسي والإيجابية لها على منع الحمل فقط، بل إنها تمتاز بالعديد من الفوائد الصحية الأخرى، فهي لها دور نشط وفعال في علاج اضطراب الدورة الشهرية، ولذا سوف اقدم لكم من خلال هذا المقال تجربتي مع فاميلا ٢٨ لمنع الحمل.

تجربتي مع فاميلا لمنع الحمل

أنا سيدة لم اتجاوز من العمر سوى القليل، فلم تتخطى سنوات عمري عن ٣٥ عام، وقد تزوجت منذ أكثر من ١٣ عام، وقد من الله سبحانه وتعالى على بنعمة الإنجاب، فرزقني الله بالبنين والبنات، وحمدا الله عز وجل على هذه النعمة، وقررت أن اكرس حياتي لخدمة اولادي وخدمة حياتي الاجتماعية والزوجية، حتى استطيع أن اجعل منهم أفراد صالحة للمجتمع، ويصبحون أفراد ذات مكانة عالية ومرموقة ذات فاعلية نشطة، وفي تلك الآونة وبعد تفكير عميق، قررت أن أتوجه إلى الطبيب المختص والمعالج لمثل هذه الحالة، حتى ينصحني بسلك الطريق الصحيح راجية من الله سبحانه وتعالى ألا اقابل بعض من الصعاب والمتاعب لتحقيق رغبتي ومناي، وبالفعل ذهبت إلى الطبيب والذي حرص بشدة أن يكون ملم بكافة جوانب حياتي وأسباب رغبتي في منع الحمل، وبعد أن اضطلع على ملابسات الوضع نصحني باستخدام فاميلا ٢٨ لمنع الحمل.

يوجد نوعان من حبوب فاميلا لمنع الحمل، وهما على الأرجح عبارة عن أقراص تتضمن في داخلها كلا من هرمون البروجسترون وهرمون الاستروجين، وذلك مما يجعل تلك الحبوب هي الافضل على الإطلاق، لما تقدمه من عناصر فعالة ونشطة تعمل على أداء دورها بدقة، حيث يعمل كلا من الهرمونات سابقة الذكر على منع الحمل من خلال إفراز نوع معين من الهرمونات التي تساعد على تنشيط فاعلية الحويصلة،  أما فيما يتعلق بالنوع الثاني من حبوب فاميلا لمنع الحمل، هي عبارة عن أقراص تتضمن في داخلها هرمون البروجسترون فقط، وهو الهرمون المسؤول عن تنشيط وتعزيز فاعلية السائل المخاطي الذي يحيط بالبويضة، مما يصعب على السائل المنوي اختراقها، ومنع حدوث الاخصاب أو عملية الحمل.

فوائد حبوب فاميلا لمنع الحمل

  • لها العديد من الفوائد والتي أهمها استمرار فاعليتها لمدة تصل إلى حوالي ٣ أيام متواصلة، وذلك في حالة القيام بممارسة العلاقة الجنسية.
  • يمنع حبوب فاميلا على منع الحمل لمدة تصل إلى حوالي ٣ سنوات، ولكن يتم ذلك في حالة المداومة والانتظام في تناول الحبوب بدقة وطريقة صحيحة للاستخدام.
  • تعمل حبوب فاميلا على حل بعض الاضطرابات الهرمونية المصاحبة لنزول الدورة الشهرية.
  • تساعد في علاج تكيس المبايض وتنظيم الدورة الدموية.
  • تعمل الحبوب على علاج العديد من المشاكل الصحية التي تتعلق بالبشرة مثل حب الشباب، أو بعض من المشاكل التي تنتج عن حدوث الطمث.

طريقة استعمال حبوب فاميلا لمنع الحمل

  • أول ما يجب الإشارة إليه حتى يتم الحصول على نتائج إيجابية دقيقة هو ضرورة الانتظام في تناول الحبوب بدقة، أي أنه يتم تناولها في وقت محدد.
  • تستخدم الحبوب مرة واحدة في اليوم، ويتم الانتظام في ذلك حتى انتهاء العبوة كاملة، ثم تمتنع المرأة عن تناول الحبوب حتى يتم نزول الدورة الشهرية، وذلك في خلال فترة ٥ أيام.