من هو وزير الحرس الوطني الحالي في السعودية 1443، والذي تم تعينه بمرسوم ملكي ليتسلم رئاسة وزارة الحرس الوطني، وهي إحدى الوزارات في المملكة العربية السعودية، التي تعمل على تقديم خدماتها لكافة المواطنين السعوديين، وهي جهة حكومية رسمية في الدولة. ومع التعديلات الوزارية التي تقوم بها الحكومة السعودية تساءل الكثيرون عن شخصية وزير الحرس الوطني. ومن هو وزير الحرس الوطني الحالي في السعودية 1443 الجديد الذي تم تعينه بقرار ملكي من قبل الحكومة، وتأتي هذه التعديلات الوزارية لتطوير عمل الحكومة السعودية، والحفاظ على الهيكل التنظيمي الوزاري في المملكة، والذي من شأنه أن يعمل على تقدم السعودية ووزاراتها.

من هو وزير الحرس الوطني الحالي ؟

الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، والمولود في الرياض عام 1986م، تلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط والثانوي في مدارس الرياض، والذي أنهى تعليمه الثانوي بالترتيب الثاني على مستوى السعودية، والتحق بعدها بجامعة الملك سعود ليتلقى تعليمه الجامعي بتخصص الإدراة. زوجته هي كريمة الشيخ خالد بن إبراهيم بن عبد العزيز الذي شغل منصب نائب أمير منطقة مكة سابقاً. أعلن مرسوم ملكي صادر عن الديوان الملكي يفيد بتعين الأمير عبد الله بن بندر وزيراً للحرس الوطني، حيث شغل هذا المنصب قبله الأمير خالد بن عبد العزيز آل مقرن. وهو يبلغ من العمر الرابعة والثلاثين عام.

وزير الحرس الوطني الحالي في السعودية 1443

تم تنصيب الأمير عبد الله بن بندر وزيراً للحرس الوطني، حيث أنه كان قد تولى الكثير من المناصب في المملكة العربية السعودية التي جعلته مؤهلاً لهذا المنصب بشكل كبير. حيث تم تعين الأمير عبد الله نائب لرئاسة المجلس الإداري لمركز الملك سلمان للشباب. كما انه في العام 2017م تم تعينه نائباً لأمير المنطقة في مكة المكرمة، وشغل منصب كعضو المجلس الإداري في إدارة المحميات الملكية حيث كان رئيس المجلس هو سمو الأمير ولي العهد محمد بن سلمان آل سعود، وعمل في الديوان الملكي في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.وأخيراً وزير الحرس الوطني.

المناصب التي شغلها وزير الحرس الوطني الحالي عبد الله بن بندر

شغل المير عبد الله بن بندر العديد من المناصب في الدولة، وذلك بسبب حنكته وشجاعته، وبالرغم من صغر سنه إلا أنه تم تعينه كوزير للحرس الوطني. وكانت جميعها مناصب عليا ورفيعة شغلها الأمير عبد الله، كان أخرها قبل توليه منصب وزير لوزارة الحرس الوطني تعين كعضو مجلس لإدارة مشروع الديسة، وكان هذا المشروع ضمن مشاريع المحميات الطبيعية التي أشرف عليها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

بعد التعديل الوزاري الذي أعلن عنه بمرسوم ملكي من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تعين الامير عبد الله بن بندر وزيراً للحرس الوطني في المملكة الأمر الذي جعل الكثير من أبناء الشعب السعودي يتساءلون من هو وزير الحرس الوطني الحالي في السعودية 1443 ؟ لمعرفة المزيد من المعلومات عنه، والمناصب التي تولى رئاستها مسبقاً.

شاهد أيضًا