كلمات في اول العام الجديد 1444، يبدا اول أيام العام بالأمل والفرح والسعادة، حيث ينتظر المحتفلين ان تدق الساعة، معلنة بداية عام جديد، ويوم جديد يملأه الامل والتفاؤل، حاملا بجعبته اقدار جميلة، هذا ما وعدنا به الله عزوجل، حيث تبدا اول أيام العام الجديد للسنة الهجرية 1444، التي تبدا بأول أيام شهر محرم، لتتوالي المناسبات السعيدة الدينية في العام الهجري الجديد، فدعونا نضع بين ايديكم اجمل، كلمات في اول العام الجديد 1444.

كلمات في اول العام الجديد 1444

تتوالي الأعوام، لنقبل علي اعتاب اول أيام العام الجديد 1444، لنودع عام هجري مضي، ونستقبل عام هجري جديد، نرسل له كافة الامنيات، بان تكون سنة هجرية مليئة بالفرح والسعادة، خالية من الاحزان، والفقد لأشخاص لطالما كانوا افضل ورود، زينت حياتنا، حيث تتمثل كلمات في اول العام الجديد 1444، من خلال التالي:

  1. فرحة السّنين تكتمل برؤية الأحباب من حولك يفرحون وينعمون بكرم الله -سبحانه وتعالى- فبأجمل الكلمات وأطيب الزّهور وأرقّ العبارات، أهنّئ الأحبّة والأهل والأصحاب والمسلمين أجمعين بمناسبة رأس السّنة الهجرية، كلّ عامٍ وأنتم إلى الله أقرب.
  2. لقد أطل علينا هذا العام الجديد، إنها سنة مباركة جديدة، فيارب اجعل هذا العام أحسن من الأعوام السابقة، وكل عام والمسلمون بخير، وخير تهنئة هي أن نقول الدعاء الآتي: “اللهم اجعل هذه السنة كلها خير وسعادة وفرح علينا وعلى جميع المسلمين يا كريم، كل عام وأنتم بخير يا أغلى الناس على قلبي
  3. السنه الجديده تطرق الابواب اللهم اجعلها سنه لايضيق فيها خاطرنا وجعلها سنة خير وسعاده ورزق للجميع وحفظ بلادنا من كل شر
  4. تقف الكلمات في بداية هذه السنة الهجرية عاجزة وحائرة كيف تهنّئك يا صديقي العزيز وأخي الغالي، أسأل المولى أن يتقبّل منك أعمالك التي بذلتها في السّنة الماضية وأن يرزقك أفضل الأعمال في السّنة الجديدة.
  5. بمناسبة قدوم عام هجري جديد طلت علينا ليلة رأس السنة الهجرية ولكل محب وصديق نقدم تهانينا ونسأل الكريم يعطيهم ويعطينا من الخير والسعادة وكل اللي يرضى أمانينا وكل عام ونحن وأنتم الى الله أقرب.
  6. بدأت سنةٌ هجريّة جديدة، نعوذ بالله تعالى من شرّها وشرّ ما فيها، ونسأله أن يؤتينا خيرها وخير ما فيها، وعلى كلّ منّا أن يفتح صفحةً جديدةً وأن يتصالح مع نفسه، لتكون هذه السّنة الجديدة سنة خيرٍ وصلاحٍ وفرحٍ وسعادة، تعود عليه بالبركات والخيرات

دعاء العام الهجري الجديد 1444

يستقبل المسلمين العام الهجري، الجديد بالتضرع الي الله عزوجل، بان يكرمهم بعام هجري جديد، يحمل الاقدار الجميلة لهم، بعد توديعهم عام مضي بكل المناسبات، والتجارب والمشاعر التي حملها لهم القدر في العام الهجري السابق، لنستقبل العام الهجري الجديد بالأدعية، حيث يتمثل دعاء العام الجديد 1444، من خلال التالي:

  1. اللهم في بداية هذا العام الجديد جدد أرواح ذبلت وأهدي قلوب ضلت واشف أجساد أنهكها المرض وفرج هموم باتت في قلوبنا ولا يعلم بها إلا أنت اللهم عاما جميلا بالقرب منك
  2. اللهم انت ربي الازلي القديم وهذا عام جديد نسالك خيره ونعوذ بك من شره ونستكفيك مؤنه وشغله يا ذا الجلال والاكرام
  3.  اللهم اني استودعتك السنة الجديدة، يارب اجعلها مليئة بالتوفيق والسعادة، اللهم إني استودعتك فتحها ونورها وبركتها وهداها وأعوذ بك من شر مافيها وشر مابعدها.
  4. اللهُم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دُعاء ، واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر، وحقق لنا ما نتمنى .. يارب العالمين .
  5. في بداية العام الجديد اللهم إنا نستودعك أهلنا وأنفسنا من الحوادث والفواجع ومن كل عين و مرض وهم وغم واجعله عام مليء بالافراح وكل ما يسرنا يا كريم.
  6. اللهمّ اغفر لي وارحمني، وارضَ عنّي واعفُ عن زلّاتي، أنت خلقتني وأنا عبدك الضّعيف، اللهمّ إنّي أسألك السّلامة من كلّ أذىً وسوء، واسألك أن تجعل لي نصيباً في كلّ خير، اللهمّ اجعل دعواتي مستجابةً ومقبولة، ولا تؤاخذني بما عملت وبما قصّرت، إنّك أنت العفوّ الغفور

عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد

تحمل عبارات التهنئة بالعام الهجري الجديد، اجمل الكلمات والعبارات التي تتغني بالفرح والسرور، مبتهجة لقدوم عام هجري جديد، مستبشرين به، بقدومه يحمل بجعبته الخير القادم للمسلمين، والامة العربية والإسلامية، والعالم باسره، حيث تتمثل عبارات تهنئة بالعام الهجري الجديد، من خلال التالي:

  1. لقد أشرق فينا عام هجري آخر، إنَّها مناسبة مباركة وجميلة يحق لنا الاحتفال بها وتهنئة بعضنا بعضًا بهذه المناسبة التي كانت سببًا من أسباب قيام الدولة الإسلامية، كل عام والمسلمون بألف خير.
  2. هاهوا عام يغادر ويأتي العام الجديد لو توقفنا فقط لحظات ونسأل أنفسنا ماذا فعلت من سلبيات وماذا فعلت من إجابيات
  3. أتمنّى لكم يا أصدقائي عاماً هجرياً سعيد، وعمراً مديد وفرحةً أبديّة، كلّ عامٍ وأنتم بألف خير، أحببت أن أقوم بتهنئتكم بمناسبة بداية العام الهجري الجديد، لأنّكم أشخاصٌ عزيزين على قلبي، ولأنّكم أصدقاء نصوحين أوفياء صادقين، كلّ عامٍ وصداقتنا أبديّة مليئة بالسّعادة، أسأل الله لكم عاماً جديداً سعيداً وهنيئاً، وأسأل الله العليّ العظيم أن يسكنكم مع  رسول الله في جنان الخلد، وكلّ عامٍ وأنتم بخير
  4. بمناسبة بداية عام جديد، أتذكر أنني منذ العام الأول لصداقنا لم أمر بأزمة أو محنة إلاّ كنت أنت سندي ومعيني بعد ربي سبحانه.
  5. فأنت خير نعم الأخ والصديق، وها هو عام جديد يُضاف إلى سجل صداقتنا ويشهد على عمق ارتباطنا وصدق محبتنا.
  6. عامٌ هجريٌّ جديدٌ قد أتى، ليحيي فينا ذكرى هجرة رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- من مكّة إلى المدينة المنوّرة.
  7. ليبدأ عهد الدّولة الإسلاميّة العظيمة، عسى أن يعيننا الله تعالى على إحياء دولة الإسلام وإقامة أركانها العظيمة من جديد في الأعوام القادمة

كلمات في اول العام الجديد 1444، وضعنا بين ايديكم اجمل الكلمات، التي تغنت بأول أيام العام الجديد، ليحمل معه أحلام وامنيات جميلة، نتمنى من الله عزوجل ان تدوم، وان تتحقق في العام الهجري الجديد.

شاهد أيضًا