تفسير الكتابة بالقلم لابن شاهين تعد من الرؤى التي تحمل الكثير من الإشارات والمعاني والدلالات، وهي على منوال كافة الرؤى والأحلام سلاح ذو حدين، أما أن تشير الرؤية إلى بعض الدلالات والمعاني الإيجابية في حياة الشخص الرائي، وأما العكس من ذلك، فقد تشير في بعض الحالات الأخرى إلى السلبيات التي تحدث في الحياة الواقعية له، الرؤية ما هي إلا جزء لا يتجزأ من الحياة الواقعية التي يعيشها الإنسان، وقد يسيطر هذا الجزء على العقل الباطن نتيجة للتفكير المستمر حول احد الأمور، وبطبيعة الحال يختلف تأويل كل رؤية عن غيرها وفقاً لبعض الظروف المحيطة بالرؤية، بالإضافة إلى الحالة الاجتماعية التي تعد من أهم العوامل التي تؤثر في تفسيرها.

تفسير الكتابة بالقلم لابن شاهين

  • في حالة ما إذا رأى شخص ما في المنام أنه يقوم بكتابة اسمه، إنما يدل ذلك على أن الله سبحانه وتعالى سوف يرزق الشخص الرائي بحياة جديدة، والخير الكثير.
  • أما إذا رأى شخص ما أنه يكتب اسمه على ورقة بيضاء اللون، إنما يدل ذلك على أن الشخص الرائي سوف يحصل على وظيفة جديدة.
  • وعن شر تلك الرؤية، في حالة ما إذا رأى شخص ما في المنام أنه يقوم بالكتابة بالقلم الأسود، إنما يشير ذلك إلى الحزن والهم الذي يسيطر على حياته.

تفسير الكتابة بالقلم في المنام للعزباء.

  • في حالة ما إذا رأت الفتاة للعزباء في المنام القلم إنما يدل ذلك على نزاهتها وسمو أخلاقها.
  • في حالة ما إذا رأت الفتاة للعزباء في المنام، إنما يدل ذلك على أن تلك الفتاة سوف تتقابل مع شخص ما، وسيكون له دور محوري في حياتها سواء كانت العملية أو غيرها.

تفسير الكتابة بالقلم

إنما يدل رؤية القلم في المنام بصفة عامة على العلم والمعرفة والثقافة، وأن من يتمتع بالكذب والنفاق لا يمتلك القدرة على مسك القلم في المنام، وسوف نوضح لكم فيما يلي تفسير الكتابة بالقلم في المنام، على النحو التالي:

  • رؤية القلم في المنام بصفة عامة كما سبق وأن أشرنا إنما يدل على العقل والحكمة والتفكير، ففي حالة ما إذا رأى شخص ما في المنام أنه يقوم بالكتابة بالقلم، إنما يدل ذلك أنه سوف يوقع على مشروع تجاري كبير يعود عليه بالكثير من المال.
  • أما بالنسبة لتلك الرؤية للشخص العازب، فإنه في حالة ما إذا رأى في المنام أنه يوقع على ورقة ذات أهمية في المنام، إنما يشير ذلك إلى أن الشخص الرائي سوف يتقدم للزواج من فتاة تتمتع بالخلق الحسن والصفات الحميدة، وأن الله سبحانه وتعالى سوف يرزقه بالحياة الهادئة.
  • في حالة ما إذا رأت المرأة الحامل في المنام أنها تكتب بالقلم، إنما هي إشارة واضحة من الله سبحانه وتعالى يبشرها بأنها سوف ترزق بمولود ذكر، وأن هذه هي الرؤية هي دلالة على أنها سوف تحسن تربيته على أفضل حال.

تفسير الكتابة بالقلم الأزرق في المنام

للقلم الأزرق في المنام بعض الدلالات والمعاني الإيجابية التي سوف يتمتع بها الشخص الرائي في حياته الواقعية بصفة عامة، وسوف نوضح لكم فيما يلي تفسير الكتابة بالقلم الأزرق في المنام، على النحو التالي:

  • في حالة ما إذا رأى شخص ما في المنام أنه يقوم بالكتابة بالقلم الأزرق، إنما يدل على أن الشخص الرائي يعمل بالتجارة، وهذه الرؤية هي إشارة واضحة من الله سبحانه وتعالى يبشر بها الشخص الرائي على الرزق الذي سوف يحصل عليه في حياته الواقعية، ويرجع ذلك إلى أن الشخص يتمتع بصفة الإتقان في العمل مما ينتج عنه الربح الكثير والرزق الواسع من تجارته.