من هو رائد الفضاء عبد الله الحمادى الاماراتى؟ تبنت الإمارات العربية المتحدة أول مشروع عربي فضائي. وقد أطلقت الإمارات برنامجاً خاصاً تهدف فيه لتدريب كوادر وفريق رواد فضاء متكامل وإعدادهم من أجل الانطلاق في مسبار الأمل. وقد بدأت الفكر برعاية من سمو الشيخ ” محمد راشد آل مكتوم”، والذي أراد أن يكون أول الرواد العرب من دولة الإمارات. وبالفعل فقد تم الإعلان في العام 2019 عن أول رائد فضاء إماراتي عربي؛ في هذا المقال نتعرف على من هو رائد الفضاء عبد الله الحمادى الاماراتى.

من هو رائد الفضاء عبد الله الحمادى الاماراتى

من هو رائد الفضاء عبد الله الحمادى الاماراتى؟ تتصدر الإمارات قائمة الدولة الأولى التي ترسل رواداً للفضاء عبر مسبار الأمل. ناصر الحمادي قاد الندوة التي نظمها مركز الإمارات للفضاء وأبحاثه، وقد أكدت هذه الندوة على ضرورة التكاثف العربي، من أجل توسيع الأبحاث في الوصول العربي نحو الفضاء. مهندس طيران ميكانيكي، رئيساً لقسم الصيانة في القوات المسلحة ينضم لرحلة محاكاة الفضاء الجديدة.

برنامج الإمارات لرواد الفضاء

برنامج الإمارات لرواد الفضاء، بين المهندس المعروف عبد الله المرر الذي يمثل الرئيس التنفيذي للمهمات الفضائية في وكالة الفضاء الإماراتية. أن هذا البرنامج جاء ضمن جهود الوكالة التي تسعى دوماً لتمويل مسبار الأمل، وتصنيعه. وذلك من أجل التقدم نحو رواد فضاء إماراتيين.

رائد الفضاء عبد الله الحمادى الاماراتى

رائد الفضاء عبد الله الحمادى الاماراتى، وهو شاب تخرج بدرجة تأسيسية بتخصص ” هندسة طيران”، حيث تخرج من جامعة أبو ظبي.

  • درس هندسة طيران في جامعة ” مانشيستر متروبوليتان.
  • درس بكالوريوس تخصص هندسة ميكانيكية في جامعة ” أبو ظبي”.
  • قضى سبعة عشر عام في قوات الإمارات ” المسلحة”.
  • عبد الله الحمادي هو الرئيس التنفيذي للطاقم المسؤول عن الصيانة بالدرجتين الأولى وكذلك الثانية.

من هو رائد الفضاء الاماراتي الأول

من هو رائد الفضاء الاماراتي الأول؟ هو هزاع المنصوري، الذي يعتبر رائد الفضاء الإماراتي الأول الذي صعد في مسبار الأمل. وقد كانت رحلته ضمن برنامج ” رواد الفضاء” الإماراتي الجنسية، حيث أطلق هذا المشروع سمو الشيخ محمد آل مكتوم حاكم دبي. وذلك في العام 2017 ميلادية، وتم إرسال هزاع المنصور ضمن فريق في مسبار الأمل من أجل توثيق الفكرة التي تهدف لتطوير قدرات الشباب العربي وجعله رائداً في الفضاء.

هزاع المنصوري اول رائد فضاء اماراتي عربي

هزاع المنصوري اول رائد فضاء اماراتي عربي، هو العربي الأول الذي يصعد نحو الفضاء للاستكشاف والبحث العلمي. وهو من مواليد الثالث عشر من شهر ديسمبر، من العام 1983م، في أبو ظبي في الإمارات المتحدة العربية. وقد أحب منذ طفولته الفضاء، وأراد دوماً أن يصعد نحو النجوم، عمل كطيار جوي في العرض المنفرد وقاد طائرة f16. ليواصل طموحه ليتم الإعلان عنه في الثالث من شهر سبتمبر من العام 2018 ميلادي كأول رائد فضاء في العالم العربي إماراتي الجنسية.

تناولنا في مقالتنا هذه الحديث عن كل من هو رائد الفضاء عبد الله الحمادى الاماراتى، برنامج الإمارات لرواد الفضاء. وذكرنا نبذة عن رائد الفضاء عبد الله الحمادى الاماراتى، وأوضحنا من هو رائد الفضاء الاماراتي الأول؟ وتحدثنا لكم من يكون هزاع المنصوري اول رائد فضاء اماراتي عربي،

شاهد أيضًا