طريقة فتح قفل الأيباد إذا نسيت الرقم السري بدون فورمات وخطوات فتح قفل الأيباد بطريقة الأي كلاود، من اجل الاكتشافات التي قدمتها الينا التكنولوجيا هو الهاتف الخلوي والاجهزة الالكترونية، وتختلف هذه الاجهزة في الاحجام والمميزات المختلفة، فمنها ما هو بكف اليد ويسمى الجوال، ومنها ما هو بحجم الدفتر ويسمى الايباد، كما ان الشركات المصنعة لهذه الاجهزة تختلف عن بعضها البعض في الاصدارات التي تطرحها والشكل الخارجي لهذه الاجهزة، وتتنافس شركتي ابل وسامسونج على طرح الاجهزة الافضل في السوق، وان اهم ما يميز الاجهزة الالكترونية هو وجود باسوورد للتامين على الملفات والصور وكل ما يوجد بداخله، ولكن قد تصادف المستخدم مشكلة اذا قام بنسيان كلمة المرور .

طرق فتح الأيباد عند نسيان الرقم السري

يوجد طريقتين يمكن استخدامها في فتح الأيباد إذا نسيت الرقم السري، وبهذا الأمر سوف يوفر علينا الكثير من الوقت سوف يجعلنا نستطيع أن نقوم بفتح الأيباد بدون أن يحدث له أي ضرر، وبالتالي الطريقتين تلك يكون إحداهما عن طريق الايتونز والثانية عن طريق الأي كلاود، وبكل سهولة ممكنة سوف تتمكن من عملية الفتح بدون أن يكون هناك أي تردد أو مشكلة، حيث أن نسيان الرقم السري هو من المشكلات المزعجة بالنسبة للأمهات عند رغبة الأطفال في مشاهدة شيء ما لكي يستمتعون به، هناك العديد من الطرق التي تمكنك من فتح جهاز الأيباد في حالة نسيت كلمة السر ومن هذه الطرق بعضها لا يحتاج منك أي وقت أو مجهود والأخرى تحتاج الإتصال بجهاز الكمبيوتر وسنتعرف معاً على الطريقتين في السطور القادمة.

فتح قفل الأيباد بطريقة الأي كلاود

طريقة استخدام الأي كلاود والحساب الخاص بك والتي من خلالها تستطيع فتح هاتف الأيباد وهاتف الأيفون بدون أن يكون هناك أي إزعاج أو تردد، ولكن لابد من الأخذ في الاعتبار أن يكون هاتف الأيباد تتوافر به كل من الأتي:-

  • أن يكون هاتفك الأيباد متصل بالإنترنت.
  • أن يكون هاتف الأيباد مفعول به خدمة الحصول على الأيباد من خلال إعدادات الهاتف الخاص به.

خطوات فتح قفل الأيباد بطريقة الأي كلاود

لكي تستطيع أن تقوم بفتح الأيباد والحساب الخاص بك عبر الأي كلاود وهو الموقع المعروف فلا بد من القيام بالتسجيل الدخول لديه من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة السر الخاصة بحساب الآي كلاود الذي يتواجد لدينا:-

  • وبعد الدخول إلى حساب الأي كلاود تقوم بإختيار الإختيار التالي All Devices.
  •  ثم تقوم بإختيار كلمة أيباد لكي تستطيع أن تبحث عن الأيباد الخاص بك ويتم تحديده بسهولة.
  • بعد الضغط على تلك الكلمة All Devices سوف نستطيع أن نتمكن من التعرف على شاشة سوف تظهر لنا.
  • نلاحظ في تلك الشاشة الإختيار Erase iPhone أو أيباد لكي نستطيع من خلاله أن نقوم بعمل الفورمات لجهاز الأيباد الخاص بنا.
  • بعد الإنتهاء من تلك الخطوة سوف نلاحظ أن الأيباد أصبح جديداً ونستطيع أن نقوم بفتحه بكل سهولة.

ملاحظة هامة عند القيام بفتح الأيباد

من أهم الملاحظات الهامة عند قيامنا بفتح جهاز الأيباد أننا سوف نفقد العديد من البيانات التي سوف تكون متواجدة عليه، كما أن الأيباد سوف يظهر لنا كأنه جديد خالي من جميع الكعلومات والبيانات التي تتواجد به، وأننا لن نتمكن من استعادة تلك البيانات التي تتوفر عليها إلا إذا كانت لدينا الإمكانية وقمنا بعمل نسخة احتياطية للأيباد قبل القيام بتلك الخطوة، أو من خلال القيام بالإتصال لدى جهاز الأيباد مع برنامج الايتونز لكي نستطيع أن نقوم باستعادة ما يتواجد به، سنتعرف على الطريقة الأخرى لفتح قفل الأيباد إذا نسيت الرقم السري.

طريقة فتح الأيباد عن طريق الايتونز

عند عدم تذكر كلمة السر سوف تلاحظ أننا قد قمنا بغختيار كلمة السر حوالي ^ مرات بشكل متواصل وأن هذا الأمر سوف يؤدي غلى عدم القدرة على فتح الأيباد مرة أخرى، لأنه نسيان كلمة السر هو الذي سوف يعمل عن إغلاق الأيباد بشكل نهائي وتام، لذلك إن الطريقة التي يمكن من خلالها أن نقوم بالمساهمة في فتح الأيباد هي فرمتة الأيفون والأيباد والعمل على فتحه عن طريق الايتونز، ولكن هناك الكثير من الخطوات التي لابد من إتمامها لكي نستطيع أن نحصل على تلك الخطوة وأن يكون من أهمها هو الأتي:-

  • في حالة إذا كان هناك مشكلة في الايباد وترغب في فتحه من خلال الايتونز عليك أن تراعي أنه سيقوم بمسح نسخة نظام التشغيل المتوفرة حالياً وسيتم تنزيل احدث نسخة IOS متوفرة على الايتونز.
  • في حالة إذا كان الأيباد يعمل عليك أن تقوم بعمل إعادة تشغيل له وذلك من خلال الضغط على زر الهوم وزر الباور معا واثناء الانتقال إلى الشاشة السوداء عليك أن تقوم بتوصيل كابل USB المتصل بالحاسوب إلى أن تظهر لك علامة الاتصال المتوفرة على شاشة الايباد.
  • الأن سيعمل برنامج الايتونز على الكمبيوتر وعليك أن تقوم بالإنتقال إلى الإعدادت الخاصة بالأيباد ثم بعد ذلك اختيار “ipad rceovry mode”.
  • سيظهر لك خيار تأكيد وعليك الموافقة عليك ثم ستظهر لك علامة التحميل أعلى برنامج الايتونز وعليك الإنتظار إلى أن يتم التحميل بشكل كامل على الايباد.
  • ستجد أن الأيباد قام بعمل إعادة تشغيل بشكل تلقائي وسيبدأ وكأنه جديد يمتلك أحد نسخة من نظام التشغيل، وعليك إدخال البيانات الأساسية لتشغيل الجهاز.

كيفية إعادة الأيباد إلى إعدادات المصنع الخاص بي

يمكنك بتتبع خطوات بسيطة إعادة جهاز الأيباد إلى إعدادات المصنع بإستخدام الآي كلاود، سنتعرف معاً على هذه الخطوات.

  • الدخول غلى حساب الآي كلاود (iCloud) الخاص بجهاز الأيباد.
  • انقر على خيار أعثر على جهازي (Find My iphone).
  • اختار جهاز الأيباد.
  • اضغط على رابط حذف الأيباد ( Erase ipad).

طريقة الفورمات للايباد

  • لابد من القيام بتشغيل برنامج الايتونز من خلال جهاز الكمبيوتر والقيام بعملية إيصال كل من الايباد بالكمبيوتر دون أن يكون هناك أي اتصال.
  • نقوم بالضغط علي  زر الهوم Home لكي نستطيع ان نقوم بتشغيل الايباد.
  • سوف يتم تشغيل الباور الذي يتواجد في أعلى الهاتف لكي نستطيع أن نقوم بإيقاف تشغيل الايباد تماما.
  • الضغط باستمرار على زر الهوم Home  لكي نستطيع أن نقوم بتوصيل جهاز الكمبيوتر مع جهاز الايباد وسوف تظهر لنا نافذة يتم من خلالها توضيح الرمز الخاص بأيقونة ايتونز.
  • الضغط بشكل مستمر على زر هوم أيضا فقد تستمر تلك المدة الخاصة بعملية الضغط لا حوالي 30 ثانيه.
  • بعد الضغط المستمر على زر هوم سوف تظهر لنا رسالة من خلال هذا البرنامج وهو برنامج الايتونز عبر جهاز الكمبيوتر تفيد في أن الايباد قد تم وضعه في خطوة Restore.
  • ثم نقوم بالضغط على كلمة موافق لكي نستطيع بعد ذلك أن نقوم باختيار كلمة Restore حتى نتمكن من تحميل السوفت ولكن تلك الخطوة تكون كلمة Restore متواجدة في أعلى الشاشة.
  • سوف تظهر لنا شاشة أخرى نقوم باختيار منها الاختيار التالي Restore and U pda ثم يتم ملاحظة أن الايتونز بدأ في عملية تحميل السوفت وير للايباد.
  • بعد الانتهاء من عملية التحميل سوف تظهر لنا نافذتين أحدهما يتم اختيار منها كلمة Next  والأخرى سوف يتم اختيار منها كلمة Agree  التي تظهر من خلال النافذة المنبسطة.
  • سوف نلاحظ أن جهاز الآيباد أصبح جديدا وانه يمكننا التحكم في كافة الإعدادات الخاصة به وتغيير كلمة السر التي لم نتمكن من تذكرها.

تعرفنا معاً على كيفية القيام بطريقة لفتح الأيباد إذا نسيت الرقم السري، وتعرفنا نعاً على كيفية القيام بفتح الأيباد بسهولة عن طريق استخدام طريقتين واحدة تسمى الأي كلاود وأخرى تسمى الايتونز، وهناك الكثير من الملاحظات التي تم تقديمها لنا وبعض الأمور التي يجب اتباعها للتعرف على هذه الطريقة بشكل صحيح، وكما ذلك أننا يجب أن لا نعيد هذا الأمر مرة أخرى ولا نقوم بتكرار كلمة السر لعدد كبير من المرات يفوق الـ 6 مرات المصرح بها حتى لا نقع في نفس المشكلة مرة أخرى، كنا معاً في جولة حول موضوع طريقة فتح قفل الأيباد إذا نسيت الرقم السري بدون فورمات، دمتم بخير.

شاهد أيضًا