أفضل غسول للحبوب واثارها سريع المفعول، تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة دائما ما تتكرر بينهم وتعاني منها العديد منهن وهي وجود الحبوب والبثور علي بشرة وجوههن وهو اكثر ما يستفز الفتاة ويضايقها خاصة اذا استيقظت في اصباح الباكر وتوجهت علي جامعتها او مكان عملها ووجدت البثور المنتشرة في وجهها، ونؤكد بان سبب وجود البثور في البشرة يعود الي عدة اسباب في جسم الفتاة يجب علي الفتاة معرفة معرفة السبب الحقيقي وراء هذه الحبوب من ثم تقول بعلاجها وفي هذا المقال سنتعرف سوياََ ان شاء الله علي اسماء أفضل غسول للحبوب واثارها سريع المفعول.

اسماء افضل غسول للحبوب واثارها

هناك العديد من الشركات العالمية التي تتنافس علي صنع وايجاد افضل انواع الغسول للحبوب حيث تختف انواع الحبوب بعضها عن بعض كذلك تختلف انواع البشرات بعضها عن بعض فمنها البشرة الدهنية ومنها البشرة الجافة ومنها البشرة المختلطة ولكل بشرة غسول خاص مختلف عن الاخر والان سنتعرف علي اسماء افضل غسول للحبوب واثارها:

1- غسول نيتروجينا Oil-Free Acne Wash

يعتبر غسول نيتروجينا من افضل انواع الغسولات لعلاج مشكلة حب الشباب خصوصاً لأصحاب البشرة الدهنية، حيث يساعد في الحصول على بشرة صافية خالية من الحبوب والشوائب ويعيد إشراقها ونضارتها من جديد.
مكونات غسول ىنيتروجينا:

  1. يحتوي غسول نيتروجينا على مواد ذات فعالية عالية، فهو يعتبر منظف للبشرة بعمق ويحميها من البكتيريا والجراثيم التي تتغلغل داخل هذه البثور،
  2. إلى جانب كونه يمنع التهابها وتهيجهها ويعتبر ايضا فعال في إزالة الأتربة والاوساخ والشوائب.
  3. لا يقتصر غسول نيتروجينا على حماية البشرة من الشوائب فحسب؛ بل هو يقلل من نسبة الدهون وإفراز الزيوت في البشرة ويعادل نسبتها الطبيعية ويحميها من الجفاف.
    تتعدد أنواع غسول نيتروجينا وفقاََ للبشرة واختلافها من شخص لآخر فهناك غسول لأصحاب البشرة الجافة والعادية والمختلطة والدهنية.
  • غسول كريم ديب كلين Deep clean

هذا النوع من الغسول يكون باللون الأزرق ذو القوام الكريمي فهو بالإضافة إلى كونه غسول منظف فهو ايضاََ يعمل كمقشر للوجه بفضل تركيبته المميزة التى تعمل على إزالة الأتربة والاوساخ وبقايا المكياج داخل البشرة فيعمل على انتعاشها ونضارتها من خلال تغلغله داخل المسامات بعمق من ثم يساعد على تنظيفها ووصول الأكسجين والهواء للبشرة وتقشيرها خلال دقائق من وضع الغسول علي البشرة.

  • غسول وقناع فيزيبلي كريم

ينصح بهذا النوع من غسول نيتروجينا لأصحاب البشرة المختلطة والدهنية فهو يحتوي على طين طبيعي يمتص الزيوت الزائدة في البشرة ويرطبها ويغذيها فينظفها بعمق ويزيل كافة الدهون الزائدة والشوائب والاتربة ويبقى المنسوب الطبيعي للدهون وينقيها من الحبوب وآثارها.

2- غسول اوباجي  Clenziderm Daily Foaming Cleanser  OBAGI

يعتبر Clenziderm Daily Foaming Cleanser 118ml OBAGI بمثابة واقي شمس وعلاج لحب الشباب، حيث يعمل هذا الغسول اللطيف على البشرة بتنقية المسامات وإزالة الترسبات الموجودة على البشرة مما يقلل من عيوب البشرة وبالإضافة لذلك فإنه يساعد على القضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب ويساهم في التخلص من خلايا البشرة الميتة عبر تقشير خفيف ولطيف بواسطة “حمض الصفصاف” للبشرة الدهنية و التخلص من حب الشباب.
أما طريقة استعماله :

  • فتكون عن طريق وضع طبقة رقيقة من الغسول على البشرة المبللة بالماء
  • ومن ثم يتم غسله بالماء جيدا حيث يجب القيام بهذه العملية مرتين أو ثلاثة مرات في اليوم للحصول على نتائج مرضية
  • وكما يفضل استخدام واقي شمس عند تعرض البشرة للشمس بعد استخدامه.

3- غسول سكين سوتيكالز SkinCeuticals

سواء كانت بشرتك دهنية أم مختلطة فإنها معرضة لظهور حب الشباب ولن تجدي أفضل من جل Blemish + Age Cleansing Gel 250mLSkinCeuticals لمساعدتك في التخلص من مشكلة حب الشباب ويتميز هذا الجل باحتوائه على ثلاثة أحماض رئيسة تساهم في تجديد البشرة ونقائها حيث يجمع بين عوامل التنظيف الفعالة مع LHA حمض الجليكوليك و حمض الصفصاف لتقشير وتنعيم مظهر الشوائب وإكساب البشرة نضارة لا تقاوم.
أما طريقة استخدامه:

  • فهي سهلة للغاية فكل ما تحتاجينه هو تدليك البشرة بلطف مرتين يومياً بهذا الغسول بحركات دائرية باستخدام أطراف الأصابع
  • ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

4- غسول لاروش بوزيه La Roche Posay

إذا كنت ترغبين بتنظيف بشرتك الدهنية اوالحساسة بغسول وجه يحتوي على مياه الينابيع الحرارية الملطفة والمضادة للتيهج الجلدي القادمة من لاروش بوزيه الفرنسية فافضل ما قد تستخدميه غسول Effaclar Purifying Foaming Gel 200mL La Roche Posay،

  1. حيث يعمل هذا الجل على تنقية البشرة بلطف وذلك بفضل عوامل التطهير التي تحافظ على البشرة الحساسة
  2. وكما يساهم في إزالة الشوائب والزيوت الزائدة ليترك بشرتك نظيفة ونضرة
  3. وكما يتميز هذا المنتج بخلوه من الصابون والكحول والأصباغ و البارابين فجميع هذه المواد قد تسبب الاحمرار والتهيج للبشرة الحساسة وهذا ما يميزه عن غيره من انواع الغسولات الاخرى.اما طريقة استخدامه:
  • فكل ما تحتاجينه هو وضع كمية مناسبة من الغسول على باطن يديك مع القليل من الماء
  • ومن ثم تدليك الوجه بلطف بأطراف الأصابع لمدة ثلاث دقائق
  • ومن بعدها يشطف الوجه بالماء الفاتر.

5- غسول يوسيرين Eucerin

هل تعلمين غزيزتي بأن البكتريا والأوساخ وآثار المكياج هما من أهم أسباب ظهور الحبوب والبثور والشوائب وحب الشباب في البشرة؟ ولذا فلتتخلصي من هذه الأسباب والعوامل أنتِ بحاجة لاستخدام غسول Eucerin DermoPurifyer-Cleansing Gel 200mL، الذي يعمل على تنظيف الشوائب والأوساخ بعمق نظراً لاحتوائه على 6٪ AMPHO-TENSIDES التي تخلصك من الزيوت الزائدة والأوساخ والشوئب وكما يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا تخلص البشرة من البكتيريا وتمنع تكاثرها، وفي المقابل فإنه لطيف على بشرتك لخلوه من الصابون ومن العطور اللذان قد يهيجان البشرة.
طريقة استخدامه:

  • يجب وضع كمية مناسبة من الغسول على اليدين وتدليكها حتى تحصلي على رغوة كثيفة
  • ومن ثم دلكي بشرتك بلطف مع تجنب ملامسة بالعينين
  • ومن بعدها اشطفيه بالماء الدافئ وذلك لتحصلي علي افضل نتيجة.

6- غسول ديرمالوجيكا Dermalogica

عندما يجتمع حمض الصفصاف وزيت الأوكاليبتوس وبلسم النعناع وغيرها من المكونات المفيدة والمنعشة فاعلمي عزيزتي بأنك أمام غسول Dermalogica MediBac Clearing Skin 250mL من ديرمالوجيكا، وهو منظف وغسول غني برغوة طبيعية ولا يسبب الحساسية ومناسب للبشرة الدهنية والمعرضة للحبوب والشوائب ويساهم كل من :

  • حمض الصفصاف
  • وأحماض ألفا الهيدروكسية
  • والأحماض الأمينية
  • وحمض اللاكتيك
    على تنظيف البشرة وتنقيتها وصفائها بالإضافة إلى التقشير الطبيعي لخلايا الجلد الميتة التي قد تغلق المسام و تؤدي إلى ظهور الشوائب عليها وكما يحتوي بلسم النعناع علي
  • الأوكالبتوس “شجرة الشاي”  وخلاصة الكافور لتهدئة وتنعيم البشرة المتعبة والمرهقة لجعلها نظيفة وجاهزة للمزيد من العلاجات ويتميز هذا الغسول بخلوه من العطور والملونات ليترك البشرة أكثر وضوحاً وليونة ونقاءاََ.
    طريقة الاستعمال:
  • يجب وضع كمية صغيرة من الغسول وفركها بواسطة الأيدي المبللة حتى الحصول على رغوة غنية
  • ومن ثم يدلك الغسول بحركة دائرية على بشرة الوجه والرقبة المبللة مسبقاََ بالماء مع التركيز على المناطق التي تعاني من الشوائب والبثور وحب الشباب مع تجنب ملامسته العينين
  • ومن ثم يشطف جيداً بالماء الدافئ.

7- غسول يورياج URIAGE

الجميع يعلم بأن تنظيف البشرة الدهنية يتطلب الدخول عميقاً للوصول الي المسامات وذلك للتخلص من الرؤوس السوداء والمسام الواسع وحب الشباب، ولهذه المهمة الصعبة لن تجدي أفضل من غسول Hyseac Nettoyant 300mL URIAGE للقيام بهذه المهمة حيث يخترق البشرة بالكامل ويتغلغل بخلاياها ليزيل الشوائب والزهم “الزيوت” الزائدة، ويتميز برائحة مميزة ومنعشة وطريقة استخدامه البسيطة تجعلك لا تتكاسلين عن استخدامه مرتين في اليوم لتبدئي وتنهي نهارك به.
طريقة الاستخدام:

  • ما يجب أن تقومي به هو أن تقومي برغي كمية صغيرة من الجل في اليدين وتطبقيها على الوجه أو الجسم الرطب
  • ومن ثم يجب شطف البشرة جيداً.

وفي الختام؛ حرصنا في هذا المقال على تقديم أفضل انواع غسولات للحبوب ولحب الشباب حسب نوع البشرة وسواء للوجه أو الجسم، ويبقى اختيارك السليم لما يناسب بشرتك وسيلتك الفعالة والامنة للتخلص من حب الشباب من غير رجعة باذن الله.