من هم اصحاب الهمم ؟ الذين بهمتهم وعزيمتهم القوية نقضي على مفهو الإعاقة التي تقف حائلاً دون تحقيق هؤلاء لأحلامهم العليا، فهم أصحاب عزيمة وهمة، يسعون بكل جد إلى تحقيق أهدافهم من خلال التطلع للمستقبل بعين الحالم الذي يسعى جاهداً لتحقيق حلمه الكبير بالتطور والنجاح، فعينه على المستقبل من خلال دعم الجهات المعنية ليحصل على كل ما يتمناه. وعملت دولة الإمارات العربية المتحدة على إطلاق مفهوم اصحاب الهمم على ذوي الإعاقة لدعمهم في كل المجالات، فلا نكاد نرى أحدهم إلا ولديه موهبة قام على تحقيقها من خلال البرامج الداعمة المقدمة إليه، ولا نزل نسأل من هم اصحاب الهمم ؟

من هم اصحاب الهمم ؟

الإعاقة لم تكن يوماً بدنية؛ بل هي في الأخلاق وسواد القلب، وتراجع العقل، هي تلك افعاقة الحقيقية، أما من فقد القدرة على الحركة، أو أنه أصابته إعاقة في طرف من أطرافه فهذا يقال له يا صاحب الهمة العالية، ولا يقال له معاق. فكلمة معاق تضاف إلى قاموس الجاهل، أما الشخص المتعلم فيعلم بأن إعاقة الروح أصعب من إعاقة البدن.

ومن هذا المنطلق سعت دولة الإمارات لتدعيم جهود ذوي الاحتياجات الخاصة، ويأتي ذلك بإعترافها بالجهود الجبارة التي يبذلونها في تحقيق إنجازات الوطن، سعياً منهم للسير قدماً نحو العلا، وتغلبهم بذلك على جميع تحديات الحاضر التي تواجههم في مختلف المجالات داخل الدولة؛ لهذا عملت الجهات المعنية في الدولة على إطلاق مفهوم أصحاب الهمم عليهم، وهو مفهوم أُطلق على:

  • ذوي الاحتياجات الخاصة.

مفهوم تم اقتراحه من الجهات المعنية في دولة الإمارات العربية؛ لدعم اصحاب الهمم، جعل كل من سمع بالمفهوم لول مرة يسأل من هم اصحاب الهمم ؟ هم ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين يسعون لتحقيق أحلامهم من خلال المضي قدماً بالتأثير الإيجابي في كل ميادين الدولة.

شاهد أيضًا