اين تقع مرسى علم؟ مرسى علم مدينة من اجمل حول العالم، وتابعة لمحافظة البحر الأحمر. وتعتبر إحدى المدن السياحية التي تم إنشائها حديثاً، فقد أنشئت في العام 1995ميلادي. وتعتبر منطقة استثمارية، استثمرتها مجموعة كويتية ” الخرافي”، هذه المدينة التي بها عدد كبير من المرافق الراقية والمنتجعات الرائعة والحديثة الطراز. مساحتها تبلغ 38433 كيلو متر مربع، وتتميز هذه المدينة بوجود مطار فيها، ولها أهمية كبيرة في المنطقة العربية، بل على المستوى العالمي؛ نتعرف معكم في هذا المقال اين تقع مرسى علمز

اين تقع مرسى علم

اين تقع مرسى علم؟ مرسى علم مدينة غاية في الروعة المعمارية والمنتجعات السياحية التي تضمها. وهي مدينة مصرية في المحافظة المعروفة ” البحر الاحمر”، حيث أنها تبعد قرابة مئتي وأربع وسبعين كيلو متر عن جنوب الغردقة. في حين تبعد مئة وأربع وثلاثون كيلو متر عن القصير، ترتفع مرسى علم عن سطح البحر بمقدار ستين كيلو متر. أما عن عدد سكانها فيبلغ من يسكنها أحد عشر ألفاً وأربعمئة وسبعة وتسعون نسمة، وهم من قبائل البشارية وقبائل العبابدة.

تسمية مرسى علم

تسمية مرسى علم، هنا يقصد بالعلم الذي جاءت منه التسمية الجبل، فهذه المدينة السياحية ذات طبيعة جغرافية جبلية ذات ارتفاع عن سطح البحر. لذا سميت بمرسى علم، وأتت شهرة هذه المنطقة الجبلية منذ القدم بوجود مناجم ذهب في باطنها. ولكنها تعتبر منطقة صحراوية إلى حد كبير منعزل، إلى ان أتت مجموعة الخرافي تريد الاستثمار في المنطقة عام 1995م. وبالفعل بدأت بإنشاء أجمل المدن حول العالم لتحولها لعروس للبحر الأحمر، بطراز حديث ومنتجعات مميزة.

تناولنا الحديث في هذا المقال عن كل من اين تقع مرسى علم، وذكرنا من أين أتت تسمية مرسى علم.

شاهد أيضًا