ما هو اختبار toeic، يعد اختبار تويك اختبار انجليزية لاختبار القدرات التي يمتلكها الشخص في الإنجليزية، وقد يكون اختبار تقليدي TOEIC أو من الممكن أن يكون على صعيد الكتابة بالإنجليزية والتحدث بها TOEIC Speaking Test. أيضا قد يكون اختبار للقراءة والاستماع ويمكن التسجيل فيه لاجتيازه عبر الأكاديمية كامبل بالتعاون مع Amideast. حيث أنه مصمم لاختبار قدرات الشخص بالنطق والتحدث وقراءة الانجليزية حسب نوع الاختبار الذي يحتاجه الشخص ليتواصل بالإنجليزية في حياته اليومية على الصعيد الأكاديمي أو الاجتماعي. هيا نتعرف معاً ما هو اختبار toeic.

تفاصيل اختبار التويك

لقد تم تصميم اختبار التويك كي يختبر تواصل الشخص باللغة الانجليزية في العمل وفي الحياة العملية، وسيتسع النطاق الذي يحصل به الطالب على الاختبار على صعيد كل المتعلمين. كما أن اختبار التويك لا يستغرق أكثر من ثلث ساعة حيث يتكون من مهام عددها أحد عشر مهمة، كما أن تصميم هذا الاختبار يوفر القدرات اللغوية للمختبر من خلال مستويات الإجادة، ويتم تنظيم المهام لتدعم ما يلي:

  • توليد لغة سهلة ومفهومة حيث يتمكن كثير من الناس من فهم المتحدث.
  • يتمكن المختبر من اختيار لغة التفاعلات المهنية أو الاجتماعية التي يريد الاختبار فيها.
  • كما يتمكن المختبر من إنشاء خطاب يناسب عمله ويساعده على التحدث بكل سهولة باللغة الإنجليزية.

كيفية تطبيق اختبار تويك

يمكن معرفة كيفية تطبيق اختبار تويك بكل سهولة، حيث أن الاختبار تويك للتواصل الدولي يقدم للمختبر بالنظر إلى معلومات الاختبار وما هو المتوقع عمله. أيضا يمكن الحصول على نموذج من الأسئلة التي يتمكن المختبر من إتمامها في ثلث ساعة. وتشمل المهام قراءة النص بصوت عال، ووصف الصورة والرد على الأسئلة التي تلي النص، ثم الرد على السؤال بالاستعانة بالمعلومات السابقة، واقتراح حل وتعبير عن رأي. ولا بد من النطق الجيد وتماسك المفردات والقواعد وملائمة المحتوى كي يكون الشخص متمكن من اجتياز الاختبار.

الاستعداد لاختبار التويك

يمكن الاستعداد لاختبار التويك الخاص بالمحادثة بكل سهولة حيث يمكن للشخص أن يطلب من شخص ما كصديق أن يختبره من خلال أسئلة مفتوحة تقيس مدى وضوح المختبر، كما يمكن أن يمارس القراءة بصوت عالٍ مع نفسه باللغة الانجليزية بشكل سليم وصحيح. أيضا يمكن الحصول على اختبار في المحادثة والكتابة في الانجليزية من خلال الاختبارات التربوية التي تساعد على الجهوزية لاختبار التويك.

تعرفنا ما هو اختبار toeic، كما تحدثنا عن تفاصيل اختبار التويك، وتعلمنا كيفية تطبيق اختبار تويك، حيث يمكن الاستعداد لاختبار التويك ومن ثم احتيازه بكل سهولة من خلال الأكاديمية.

شاهد أيضًا