من هو محمد الكواليني ويكيبيديا، اشتهر اسم محمد الكواليني على ساحة التعليقات الرياضية فهو معلق رياضي مصري الجنسية، وهو محب جداً لمهنته ولا يمل منها فقد كان لاعباً أيضاً إلا أنه اعتزل اللعب ليكتفي بالتعليق على المباريات، كما اشتهر اسمه مثل المعلق عصام الشوالي والمعلق حفيظ دراجي وغيرهم. وتعتبر كرة القدم من أهم الرياضات التي تهتم بها الشعوب العربية ويشاهدونها بشغف كبير بجانب أنهم يهتمون بالتعليقات المميزة التي يقدمها المعلقون على المباريات من خلال تعليقهم الهادف والمحترف على المباريات، من هو محمد الكواليني ويكيبيديا.

محمد الكواليني

ولد محمد الكواليني في مصر في العام 1972م في الزقازيق، وقد لعب الرياضة لفترة من حياته في مجال كرة القدم، إلا أنه اعتزل اللعب ليتجه للتعليق الرياضي الذي بدأه في العام 1998م للتعليق على مباريات الأهلي من خلال القناة الرابعة، ثم انتقل في عام 2000م ليعلق في قناة النيل المصرية، كما أنه قبل انضمامه للجزيرة الرياضية عمل مع قناة العرب لمدة تجاوزت التسع سنوات. وقد أحب محمد الكواليني لعب كرة القدم كما أنه لعب مع فرق الشباب الناشئين في الزقازيق في نادي الشرقية، والتحق بنجم ديرب وهو مركز شباب للعب كرة القدم، واعتزل بعد فترة قصيرة ليتجه لطريق التعليق الرياضي الذي أحبه وأبدع فيه.

المعلق الرياضي محمد الكواليني

اشتهر اسم المعلق الرياضي محمد الكواليني في تعليقه على مباريات الأهلي مما لفت الانتباه إلى أنه أهلاوي، وقد اعترف بذلك بشكل صريح، وقد عمل المعلق محمد الكواليني قبل عمله مع الجزيرة الرياضية مع قنوات النيل والعرب والحياة وقناة أون ون سبورت، وقنوات بي إن وأون تايم سبورت، وقناة وراديو العرب. وقد تألق اسمه في التعليق الرياضي رغم لعبه في بداية مشواره في كرة القدم إلا أنه اعتزل ولم يستمر حتى أنه لم يكن ينتمي لنادي معين كما كان يرفض الأمر.

عرفنا من هو محمد الكواليني ويكيبيديا، المعلق المصري الذي أثار جدلاً بحبه للتعليق الرياضي بشكل كبير، رغم حبه للرياضة ولعبها لكنه لم يستمر فيها ورفض أن ينضم لأي نادي كبير واعتزل اللعب ليتجه للتعليق الرياضي.

شاهد أيضًا