ما اطول نهر في الاتحاد الأوروبي؟ عالم الألغاز والأحاجي ملئ بالمعلومات الثقافية، وهو مثير للاهتمام كثيراً. ومن أهم ما يميز ألعاب الألغاز أنها تشغل العقل، وتجعل الفكر يعمل بحثاً عن الإجابة الصحيحة لهذا اللغز. وهي من وسائل الترفيه بالدرجة الأولى، وتعمل على التسلية كثيراً. فلعبة كلمة السر إحدى ألعاب الذكاء والتسلية والألغاز التي تشد الانتباه كثيراً، ومن أحد أسئلتها ما اطول نهر في الاتحاد الأوروبي؟ وهذا ما نتعرف على إجابته في مقالنا هذا.

ما اطول نهر في الاتحاد الأوروبي

ما اطول نهر في الاتحاد الأوروبي؟ هو سؤال لعبة كلمة السر، وهذا النهر يمر في عشر دول أوروبية. كما أن اسمه مكون من سبع حروف، فالأنهار كثيرة في دول العالم، لكن بعضها يمر في دولتين أو ثلاث. فنهر النيل ينبع من الحبشة ويصل إلى مصر ليصب في البحر المتوسط، هذه معلومات جغرافية ثقافية متنوعة تثري المعلومات العامة.

أطول نهر في الاتحاد الاوروبي يمر عبر 10 دول

أطول نهر في الاتحاد الاوروبي يمر عبر 10 دول، نهر الدانوب هو النهر الاطول في العالم، ويسمى نهر طونة. ولقبه ” نهر العواصم”، حيث يمر في عواصم دول وهي ” بودابست، فيينا، بلغراد، وأيضاً براتيسلافا”. ويحاذي هذا النهر عشر دول أوروبية، وهو ناتج عن اندماج نهرين بريجيش وبريج حيث ينبعان من ألمانيا منطقة الغابة السوداء.

أطول انهار أوروبا من 7 حروف

أطول انهار أوروبا من 7 حروف، الدانوب الذي يمر في عشر دول من دول قارة أوروبا، ومن الدول التي يمر بها. كل من ” بلغاريا، وألمانيا، وكذلك رومانيا، وأيضاً سلوفيكا، وكذلك النمسا، وصربيا، والمجر”. وله الكثير من الروافد التي نذكرها هنا: سافا، إين، بروت، أولت، مورافا، تيسا، درافا، إيسار، موريش، جيو.

نصل معكم لنهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن إجابة سؤال لعبة كلمة السر، ما اطول نهر في الاتحاد الأوروبي.

شاهد أيضًا