كيف اطلع رقم العميل الراجحي، حيث يعتبر هذا السؤال من الاسئلة التي تشغل بال الكثيرين من عملاء مصرف الراجحي، حيث يعتبر مصرف الراجحي احد اعرق واكبر واشهر المصارف في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر مصرف الراجحي من اكثر المصارف شعبية بين المواطنين السعوديين، حيث ان هناك عشرات الالف من العملاء ينتسبون اليه بشكل سنوي لذلك يسعى البنك بشكل مستمر الي تطوير ما يقدمه من الخدمات لتسهيل وتيسير اجراء المعاملات لدي العملاء، ومن هذه الخدمات خدمة معرفة رقم العميل في مصارف الراجحي، سنقدم إليكم الآلية المتبعة لمعرفة رقم العميل في هذا البنك.

خدمة معرفة رقم العميل الراجحي

هناك العديد من التساؤلات المختلفة من قبل الأشخاص الذين يملكون حسابات بنكية في بنك الراجحي عن طريقة  لاستخراج رقم الآيبان والحصول عليه، فرقم الآيبان يضم أرقام وحروف باللغة الإنجليزية حيث يتكون رقم الآيبان من حرفي SA يليهما ثلاثة أرقام، ثم أربعة أصفار، ثم مجموعة أرقام أخرى، وبهذا فان مصرف الراجحي يوّفر لكم العديد من الطرق لمعرفة رقم العميل الراجحي في مصرف الراجحي، ومنها ما هو إلكتروني عبر الموقع الرسمي لمصرف الراجحي، أو عبر الهاتف الموّحد لمصرف الرّاجحي، أو من خلال أجهزة الصراف الآلي التابعة للمصرف، والان سنعرض لكم تفاصيل معرفة رقم العميل الراجحي.

كيف اطلع رقم العميل الراجحي

يتم التعرف على رقم الايبان الخاص بعميل بنك الراجحي من خلال الموقع الإلكتروني للمصرف، وذلك من خلال اتباع الخطوات التاليّة:

  • عليك الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي الإلكتروني لمصرف الراجحي من هنا.
  • يجب عليك تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي الخاص بمصرف الراجحي من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في البنود المخصصة لذلك.
  • سوف يتم الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية التي يُتيحها المصرف عبر موقعه الإلكتروني.
  • قم بالضغط على خيار (الحسابات)  لتظهر أمامك جميع المعلومات الخاصة بحسابكم البنكي.
  • بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة (رقم الأيبان) ليظهر لكم رقم الأيبان الذي تودون معرفته، وبهذه الخطوات يتم استخراج رقم عميل الراجحي.

فائدة رقم العميل الراجحي

  • يقوم مصرف الراجحي مثل جميع المصارف في العالم بإنشاء رقم حساب خاص بالعميل عندما يقوم العميل بفتح حساب خاص به في المصرف.
  • تكمن أهمية رقم العميل أو رقم الحساب هي أنه يتم من خلاله إجراء المعاملات المالية في المصرف من سحب وإيداع وغيرها.
  • يعتبر أحد الأنظمة التي تم الاتفاق عليها على المستوى الدولي ليتم تحديد الحسابات الدولية عبر الحدود الوطنية وذلك لتسهيل التعاملات والتقليل من الأخطاء.

كيف أطلع رقم العميل عبر تطبيق الراجحي

يوفر لكم بنك الراجحي تطبيق إلكتروني عبر الجوال لمعرفة رقم عميل المصرف وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب تحميل تطبيق الراجحي على الهواتف الخلوية ومنها:
    – أندويد من هنا
    – الآيفون من هنا
  • قم بالضغط على خدمة (حسابات).
  • ثمّ قم بالضغط على أيقونة (رقم الأيبان).
  • وبهذه الخطوات يظهر أمامكم رقم عميل المصرف الذي تريدون الاستعلام عنه واستخراج المعلومات منه.

هل رقم العميل هو رقم الايبان

  • لا، فان رقم العميل الذي يحصل عليه بمجرد فتح حساب في المصرف ليس هو ذاته رقم الآيبان.
  • حيث ان رقم العميل هو الرقم الذي يُعطيه المصرف للعميل عندما يفتح حساباََ فيه، فيقوم العميل من خلاله بتنفيذ كافة التعاملات والخدمات المصرفية بالمصرف، كما يقوم باستخدام هذا الرقم عندما يتصفح الموقع الإلكتروني للمصرف للحصول على الخدمات المختلفة التي يقدمها من خلاله.
  • أما رقم الآيبان: هو رقم الحساب المصرفي الدولي للعميل حيث يتم استخدامه من أجل الحصول على معلومات إضافية فيما يخص المدفوعات الخارجية، فهو نظام ترقيم دولي قياسي يتم استخدامه في جميع الحسابات المصرفية الفردية في العالم، ونظرا لأن رقم الآيبان يتطابق مع العديد من الأنظمة المصرفية في جميع دول العالم لذا فهو يسهل على العميل إتمام العمليات بشكل سري وآمن.
  • ويتكون رقم الحساب أو رقم العميل من ثلاثة عشرة خانة، أما رقم الآيبان فهو يتكون من تسع وعشرون خانة يتم تقسيمها إلى اربعة مجموعات تشمل رقم حساب العميل ورمز التعريف المصرفي للعميل ورمز الدولة وأرقام تدقيق الصلاحية.
  • فعلى سبيل المثال إذا كان رقم حساب العميل هو 1348729864321، فيكون رقم الآيبان هو iBan :SA 70 2000 0001348729864321.

كيفية استخراج رقم الأيبان عبر الصراف الآلي

بإمكانك الحصول على رقم العميل عبر الصراف الآلي من خلال اتباع الخطوات التاليّة:

  1. قم بالتوجه إلى أجهزة الصراف الآلي التابع لمصرف الراجحي.
  2. قم إدخال بطاقة الصراف الآلي في المكان المخصص لذلك.
  3. بعد ذلك قد بإدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة.
  4. ثم قم بالضغط على خيار (كشف الحساب).
  5. اختر (عمليات أخرى).
  6. وبعد ذلك الضغط على خيار (طباعة كشف رقم الآيبان).

معرفة رقم الحساب ورقم العميل عبر الهاتف

يُقدم بنك الراجحي خدمة الدعم الفني عبر الهاتف على مدار اليوم، وذلك من خلال توفير رقم موحد لاستقبال كافة الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالعملاء، حيث يُمكنكم الاستفسار عن رقم الحساب الخاص بكم ورقم العميل من خلال الاتصال على رقم مصرف الراجحي الموحد: ( 920003344)

هل رقم العميل سري

  • نعم، فان رقم الحساب الذي يعطيه البنك للعميل عند فتح الحساب هو رقم سري لا يجوز لأي احد سوى العميل نفسه فقط الإطلاع عليه ومعرفته.
  • وذلك لكثرة عمليات سرقة الأرصدة التي تتم بمجرد معرفة رقم العميل، والتي تحدث عن طريق إرسال روابط الاختراق التي يتم إرسالها بشكل وهمي من موقع المصرف عبر البريد الإلكتروني والوصول إلى حساب العميل في المصرف التابع له.
  • لذلك يجب على كل عميل ألا يُطلع أي شخص على رقم حسابه البنكي مهما كان، وكذلك يجب عليه أن يتحقق من أي رابط يتم إرساله إليه قبل الضغط عليه حتى لا يتم اختراق حسابه وسرقة أرصدته البنكية.
  • كما يجب على العميل ان لا يقوم بإرسال أية معلومات خاصة بحسابه البنكي لأي جهة لم يتأكد منها.

وفي الختام نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم الإجاية على سؤالكم المتكررحول كيف اطلع رقم العميل الراجحي؟ حيث يُمكنكم الحصول على رقم العميل ورقم الحساب المصرفي من خلال العديد من الطرق التي يُتيحها بنك الراجحي لعملائه الكرام للحصول على خدمة رقم عميل المصرف، كما تعرفنا على رابط بمصرف الراجحي لمعرفة رقم العميل.