سبب الشهوة المستمرة عند النساء، العلاقة الجنسية الشرعية بين الرجل والمرأة هو أمر طبيعي، ولا حرج على الرجل وزوجته فيما يحدث بينهما، لطالما أن هذه العلاقة بنيت على أساس سليم، ومراعاة لما جاء في الإسلام، وبإلتزام كلا الطرفين بخصوصية الأخر. وإن فرط الشعور بالشهوة المستمرة هو أمر قد يكون محرج لبعض النساء، خاصة أنها تشعر بذلك في أوقات كثيرة وباستمرار، فعلى الزوج أن يراعي الحاجات المستمرة لزوجته، خاصة العلاقة بينهما على الفراش، وهذا الأمر يحتاج من كليهما أن يكون على قدر من المسؤولية دون اعتراض حاجة الأخر، أو تجاهلها، وإن سبب الشهوة المستمرة عند النساء يعقبه إيجاد حلول مناسبة.

ما سبب الشهوة المستمرة عند النساء ؟

هناك أسباب عديدة تنتج عنها الشهوة المستمرة عند النساء، والتي تعتبر بالنسبة للبعض مرض يجب البحث عن علاج مناسب له، وغالباً ما يكون زيادة الشهوة عند النساء أمر طبيعي في أوقات محددة، فكبر السن يلعب دوراً كبيراً في زيادة الرغبة الجنسية الؤدية إلى الشهوة المستمرة عند المرأة. حيث أن الهرمونات النسائية تتسبب وتلعب دوراً مهماً في الرغبات الجنسية لدى المرأة، وهي هرمونات الإستروجين والبروجستيرون والتستوستيرون، فزيادة هذه الهرمونات عن الحد المسموح يجعل هذه الشهوة مضطربة وتزيد عن الحد المسموح به عند النساء، وأثبتت الدراسات أن المرأة في عمر 27 عام وحتى 45 يكون لديها ميول جنسي أكثر من غيرها. وأيضاً التغيرات الفسيولوجية في الجسم تلعب دوراً في تحفيز الشهوة لدى النساء.

كيفية علاج الشهوة المستمرة عند النساء

الرغبة الجنسية هي أمر طبيعي، ويشعر به الزوجين عندما تكون حالة كليهما النفسية والجسدية مستقرة، أما إذا شعر أحدهما بالاكتئاب، أو المرض؛ فإن هذا الشيء سيؤثر على أداء كل منهما جنسياً. كما ستتراجع لديه الرغبة الجنسية، ولكن في الوضع الطبيعي فهي غريزة زرعها الإنسان في كلا الجنسين، وهو الميول الجنسي، وعندما تشعر المرأة بأن هذا الأمر غير طبيعي، فإن عليها البحث عن الأسباب من ثم علاجها بالطريقة المناسبة، ومن علاجها:

  • عمل فحص لنسبة الهرمونات ومن ثم استشارة الطبيب في ذلك لوصف العلاج المناسب.
  • ممارسة الرياضة في الصباح الباكر، وممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة.
  • الابتعاد عن تناول الأطعمة المحفزة للشهوة المستمرة، وهي: المكسرات، والأسماك، الوجبات الدسمة، والشوكولاتة.

متى تزيد الشهوة عند النساء ؟

تُعرف الشهوة أنها تحفيز للمرأة من خلال محفز معين نحو الممارسة الجنسية، وهناك حالات تجعل الشهوة المستمرة لدى النساء مزعجة، منها زيادة الهرمونات فترة الطمث، وهي فترة التبويض لديها، فتكون في هذه الفترة مهيأة للحمل، كما أنه قبل موعد الدورة الشهرية حيث يمتلئ الحوض بالسوائل التي تعزز الشعور بالشهوة، عند امتلاء المثانة بالبول الذي يزيد من فرصة الشعور بالرغبة عند النساء.

تشعر النساء بالإزعاج من مسألة الشهوة المستمرة، وتربطها بمفهوم الرغبة الجنسية، رغم اختلاف مصطلح كل منهما، فتلجأ للتساؤل عن ما سبب الشهوة المستمرة عند النساء ؟ والتي تكون ناتجة عن زيادة نسبة الهرمونات النسوية.

شاهد أيضًا