تجربتي مع برنامج دولينجو مما لا شك أن تعلم لغة جديدة ومختلفة كلياً عن اللغة الأم أحد التحديات التي يخوضها الأفراد ولقد تعلمت الأجيال السابقة اللغة الإنجليزية كلغة ثانية عقب اللغة العربية اللغة المصدر، ولكن يحتاج الأفراد إلى إنعاش الذاكرة والتجديد إذ لا يستطيع المرء في الوقت الراهن التقديم على وظيفة عمل دون أن يمتلك لغة ثانية مع اللغة الأم وكلما يزداد عدد اللغات كلما زاد معدل قبول الشخص في عدد من الوظائف.

مميزات برنامج دولينجو

إن برنامج دولينجو أحد أهم وأفضل البرامج المعنية بتعلم اللغة حيث يوفر البرنامج جميع أنواع اللغات التي يرغب الفرد في تعلمها، حيث يريد الكثير من الأشخاص الخروج عن الروتين الممل والتعليم الاعتيادي، ولهذا السبب يسجل الأفراد الدخول في برنامج دولينجو المميز، من أجل تعلم اللغة المرغوب فيها.

ويتمتع برنامج دوينجو بالعديد من المميزات التي جعلته أفضل برنامج تعليمي لدى الكثيرين حول العالم، وسنتطرق إلى ذكر مميزات برنامج دولينجو في النقاط التالية:

  • يوفر برنامج دولينجو سمة التعلم من خلال القراءة والاستماع والتحدث وبالتالي يجمع الشخص بين الثلاثة أشياء، الأمر الذي يعمل على تلقي واستيعاب المعلومة بصورة أسرع وبشكل أكبر.
  • يعمل برنامج دولينجو على تقديم الدروس المفيدة في قالب بسيط ويسير، بالإضافة إلى إضفاء لمسة من المتعة إلى التعلم.
  • يحصل الفرد على تقييم في حال الانتقال من درس إلى آخر، كي يطلع المرء على مستواه وعلى التقدم الذي يحرزه.
  • يشتمل كل درس في دولينجو على مجموعة مختلفة من اختبارات التكلم والاستماع والقراءة بجانب الترجمة.
  • يتوافر في دولينجو تمارين دورية مخصصة للطالب لمعرفة مستوى الطالب.
  • يهتم البرنامج بمستويات الطالب ابتداءً من المبتدئين ووصولاً إلى المتوسطين وانتهاءً بالمتقدمين.
  • يتوافر في دولينجو خاصية الأجوبة الفورية وهو نظام يمكن الطالب من معرفة الأخطاء بشكل فوري وسريع.
قد يعجبك:  كم يستغرق القمر للدوران حول الأرض

مستويات دولينجو

يتواجد في برنامج دولينجو المعروف بتعلم اللغات مختلف اللغات العالمية من الإنجليزية والسويدية والفرنسية والألمانية والإسبانية وغير ذلك من اللغات التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص إما بغرض التعلم بشكل أساسي أو بغرض تنمية مهارات اللغة لدى الفرد.

ويتسم برنامج دولينجو بوجود مستويات عديدة نسبة إلى دقة ومهارة تعلم الشخص، وسنذكر مستويات دولينجو بالترتيب التصاعدي في النقاط الآتية:

المستوى البرونزي، والفضي، المستوى الذهبي، السفير، بالإضافة إلى الياقوتي، والزمردي، بجانب جوهرة الأرجوان، ثم اللؤلؤ، والحجر البركاني ثم الماسي.

تجربتي مع برنامج دولينجو

يتواجد العديد من الأفراد الذي يحبون تعلم اللغات المختلفة والمشهورة منها كاللغة الفرنسية واللغة الإسبانية، إذ تعتبر اللغة الإسبانية أحد أكثر اللغات استعمالاً عقب اللغة الدولية وهي اللغة الإنجليزية، ولهذا لجأ الأفراد إلى البحث عن برامج تعليم للغات مجانية دون الاضطرار إلى الذهاب إلى كورسات تعليم اللغة.

ويتوفر منذ عام 2009م برنامج مخصص لتعليم الأشخاص اللغات المختلفة وهو برنامج دولينجو الشهير على مستوى العالم ويرجع إنشاء هذا البرنامج إلى السيد لويس فون آن وهو رائد من رواد التعهيد والحشد الجماعي بالإضافة إلى كونه مؤسس نظام كابتشا وري كابتشا.

ولقد لاقى هذا البرنامج نجاح كبير فور إطلاقه، إذ يتسم بتوافر جميع الخيارات والمستويات المختلفة من الكتابة والتحدث وتصحيح الخطأ والإعادة وغير ذلك من المزايا التي تجعل هذا البرنامج يتربع على عرش برامج التعليم

ويوفر البرنامج أنظمة جديدة لتعليم اللغة والتي تعتبر مشوقة وممتعة أكثر من نظام التعليم الطبيعي المعتاد الذي يمل منه الكثيرين، ولذلك حاز البرنامج على شعبية كبيرة في وقت قصير وما زال إلى الآن يهتم به الكثيرين ويتعلم منه العديد.