ماذا يفعل الرجل للمرأة حتى تحمل في الاسلام، يعقد الرجل على المرأة بميثاق غليظ بينه وبين الله ان تكون له زوجة وسكن ويكون بينهما مودةً ورحمة، كما يبتغي بهذا الزواج أن يكمل نصف دينه ويعيش حياةً هانئة وينجب ذريةً صالحة. في حين يريد الرجل ذرية صالحة لا بد أن يبحث لهم عن أم صالحة ويعقد عليها، ماذا يفعل الرجل للمرأة حتى تحمل في الاسلام هو ملخص للزواج والغرض منه وهو المودة والسكينة وتحقيق الغرض بالتكاثر والذرية الصالحة.

كيف تحمل المرأة

كيف تحمل المرأة؟ سؤال يسأله البعض الذين لا يفقهون في الحياة الزوجية، ويتضح لهم أنه بعد الزواج لا بد للمرأة حتى تحمل أن تتم عملية الجماع التي يتم فيها وصول الحيوانات المنوية للمهبل حيث تتجه بعدها إلى قناة فالوب وتلتقي بالبويضة في طرفها الخارجي، وهناك يخترق أحد الحيوانات بالبويضة ويتحد معها مكوناً نطفة الجنين وتموت بذلك باقي الحيوانات المنوية. ويكفي القليل من السائل المنوي ليحدث الإخصاب فهو يحمل ملايين الحيوانات المنوية التي تستطيع أن تصل للبويضة ويتمكن أحدها من الفور بالاتحاد بالبويضة.

علامات تدل على الحمل

يوجد علامات تدل على الحمل عند المرأة المتزوجة خاصة منتظمة الدورة الشهرية وإن كانت قد تزوجت حديثاً ومن هذه العلامات التي تدل المرأة على إمكانية وجود حمل، وحينها يلزم أن تقوم بالتحليل فحص هرمون الحمل في دمها حتى تتأكد من الأمر وتجزم به وتتمكن من تجهيز نفسها وتهيئة أمورها لوجود طفل قادم، ومن تلك العلامات:

  • تأخر الدورة الشهريّة.
  • قد تلاحظ تغيير في رائحة البول أو تشعر بأنها منفرة ونفاذة.
  • انتفاخ في الثدي في موعد الدورة الشهرية والإحساس بالثقل في الصدر.
  • الميل للذهاب إلى الحمام بشكل كبير.
  • الشعور بالحاجة للنوم بشكل كبير.
  • ثقل في الصدر مع دوار بتغيير الوضعيات.
  • النفور من بعض الروائح أو بعض الأطعمة أحياناً.
  • الإقبال على نوع ما من الأطعمة كالإقبال على الحلويات أو على الموالح.

أفضل أوقات الحمل

تعتبر الأيام التي تلي الدورة الشهرية سواء انتهت أو كانت لم تنته بعد من اليوم الثاني عشر للدورة وحتى اليوم الخامس عشر من أفضل الأوقات للحمل، بينما يتم الحمل تلتصق النطفة بجدار الرحم لتبدأ رحلة الحياة داخل الرحم. ويمكن أن تساعد المرأة زوجها في اختيار ومعرفة أفضل الأيام لحدوث الحمل فهي أكثر خبرة في حسابات الدورة الشهرية، كما أنها بعد الجماع لا بد أن تستلقي على ظهرها كي تعطي فرصة أعلى لحدوث الحمل والتقاء الحيوانات المنوية بالبويضة. ويؤكد البعض على ضرورة تأخير الاغتسال لمدة نصف ساعة على الأقل بعد الجماع حتى تتم عمليه الإخصاب بسهولة وتلتقي الحيوانات المنوية بالبويضة في قناة فالوب.

ماذا يفعل الرجل للمرأة حتى تحمل

يقدم الرجل للمرأة في الإسلام عهداً مع الله وميثاقاً غليظاً بزواجه منها ويتم العقد على أوراق جرى العرف والعادات التوقيع عليها ليصبح الزواج مثبتاً وسليماً. كما أن الرجل ينكح زوجته مودةً ورحمة وابتغاء مرضاة الله فهو مأجور في إتيانها، وقد يفوز من الله بالولد الصالح لذلك لا بد ان يعقد النية ويدعو الله بالذرية الصالحة وأن يجنبه وزوجه وذريتهما الشيطان الرجيم حتى يصيب الولد الصالح لو شاء الله أن يتم الحمل في تلك اللحظات.

ماذا يفعل الرجل للمرأة حتى تحمل في الاسلام؟ يعقد عليها عقداً شرعياً صحيحاً على سنة الله ورسوله، وينكحها كما أمره الله، كما يجب عليه أن يصونها ويقدم لها النفقة والكسوة، وأن يعترف بابنه منها ويربيه تربية صالحة ويدعو الله له ولها ويتحمل مسئولياته تجاهها وتجاه أبنائها.

شاهد أيضًا