لماذا لا يعمل متجر بلاي وكيفية حل المشكلة، لا غنى عن متجر جوجل بلاي Google Play في الهواتف الذكية، فهو المتجر الذي تستطيع من خلاله تحميل كافة التطبيقات الالكترونية، وكذلك الألعاب وغيرها، لكافة أجهزة أندرويد، ما يجعل الأمر مزعجاً في حالة توقف متجر بلاي، ويحتاج لإصلاحه والبحث عن الطريقة الصحيحة التي يتم من خلالها حل المشكلة تلك، فقد واجه الكثير من أصحاب أجهزة الأندرويد تلك المشكلة، والتي سنأتي لها في مقالنا مبيّنين لماذا لا يعمل متجر بلاي وكيفية حل المشكلة، بطريقة بسيطة وسهلة على إثرها ستقوم بتحميل عدد من التطبيقات والألعاب التي ترغب بها.

كيف اشغل متجر بلاي

متجر(Google Play)، هو روح هواتف وأجهزة الأندرويد، فهو المتجر الالكتروني الذي يتم بواسطته تحميل العديد من التطبيقات والألعاب الإلكترونية، وأي مشكلة في هذا متجر بلاي يتوقف تحميل تلك التطبيقات، ويشعر حينها المستخدمون بالاستياء والانزعاج، فقد يصلك اشعار بأن نتجر بلاي لا يعمل، وتحاول فتح متجر بلاي (Google Play)، ولكن دون جدوى، لا تقلق حيال هذا الأمر، فالكثير تعرض من مستخدمو أجهزة الأندرويد لهذه المشكلة وبحثوا عن حل لا يعمل متجر بلاي، وهو ما سنقدمه خلال مقالنا، لكافة مستخدمو متجر بلاي تابعونا.

حل مشكلة توقف متجر Google Play

الكثير يواجه مشكلة لا يعمل متجر بلاي، ما يجعل البحث ضرورياً في هذه الحالة، من أجل إيجاد حل لمشكلة توقف متجر بلاي (Google Play) الخاص بك، تغاير الأسباب التي تؤدي إلى تعطيل متجر جوجل بلاي، المتجر الذي لا يستطيع أصحاب الأندرويد الاستغناء عنه، وخلال مقالنا سندرج عدد من الحلول التي قد تساعدك في حل مشكلة لا يعمل متجر بلاي (Google Play)، المشكلة التي لم تقتصر على هاتفك فقط، بل عانى الكثيرين منها، لذا فإنه من الممكن حل مشكلة متجر بلاي (Google Play) من خلال الخطوات التالية:

  • أول خطوة عليك تجريبها، هي إيقاف تشغيل هاتفك الشخصي، وإعادته مرة أخرى، إن لم تُحل مشكلة جوجل بلاي لا يعمل اتبع باقي الحلول.
  • هنا لا بد من التأكد من مصدر المشكلة ان كان بمتجر بلاي أو أمر أخر، من خلال خدمات مثل Downdetector، والتي يتم إبلاغك من خلالها عن وجود مشكلة في متجر بلاي، وعليك انتظارها.
  • فرض إيقاف متجر (Google Play): من بين أكثر الخطوات التي تساعدك على حل مشكلة لا يعمل متجر بلاي، ايقافه وتشغيله مرة أخرى.
  • التحقق من اتصالات بيانات الإنترنت والجوال: من بين خطوات حل لا يعمل متجر بلاي (Google Play) ، عليك التأكد بأنك متصل بالإنترنت ولا يوجد أي مشكلة بالشبكة.

أسهل طريقة لفتح متجر بلاي

ان حاولت كافة الخطوات التي أدرجناها أعلاه، وبقيت مشكلة لا يعمل متجر بلاي قائمة، لا بد من إكمال الخطوات الآتية، والتي ستساعدك بشكل وبآخر في حل مشكلة لا يعمل متجر بلاي، وهي كالتالي:

  • عليك أن تقوم بتعطيل وتمكين إعدادات الوقت والتاريخ: فقد جهل الكثير من مستخدمي أجهزة الأندرويد بأن متجر جوجل بلاي Google Play يستخدم الوقت والتاريخ، لذا يجب الدخول إلى الإعدادات وتصليح ذلك.
  • تحديث خدمات جوجل بلاي: لا بد من تحديث متجر بلاي بين الحين والآخر، لأن ذلك سبب في تطعل متجر بلاي، وتوقفه عن العمل.
  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات في متجر(Google Play):
  • القيام بإلغاء تثبيت تحديثات متجر(Google Play)
  • التحقق من قائمة التطبيقات المعطلة.
  • القيام بإزالة حساب Google الخاص بك من جهازك، وتغييره، فقد يكون هو السبب بذلك.
  • القيام بإجراء إعادة ضبط المصنع.

لماذا لا يعمل متجر بلاي وكيفية حل المشكلة ، وضعنا لكم عدد من الخطوات التي بإمكانك إجرائها في حال تعطّل جوجل بلاي وأصبح لا يعمل، فقد كانت تلك المشكلة من أكثر المشكلات التي واجهت عدد من حاملي أجهزة الأندرويد.

شاهد أيضًا