تجربتي مع دواء deanxit تتعدد سمات وظروف الأفراد في الحياة، فهناك أشخاص اجتماعيين وهناك أشخاص يحبون العزلة ولكن هذه الحالة قد يكون لها عواقب على حياتهم وهم لا يشعرون فقد تسبب لهم اكتئاب بسبب العزلة المستمرة أو قد يمر المرء بظروف تجعله في حالة يرثى لها كفقدان إنسان عزيز عليه. وفي هذه الحالات السابقة قد يدخل المرء في حالة مرضية وهي الاكتئاب وحينها يضطرون للذهاب للطبيب، ولذا فقد كان من الضروري إيجاد علاج ناجح وفعال لعلاج الاكتئاب وغيره من الأمراض المتعددة. ولذا فقد وجدنا الأطباء ينصحون بـ Deanxit  لعلاج الاكتئاب وغيره من الأمراض التي سنتناولها لاحقاً في مقالنا هذا.

ماذا يفعل دواء deanxit

قبل أن نتحدث عن دور Deanxit ينبغي أولاً أن نشير إلى تركيبه ولذا سنقوم بتوضيح ذلك أولاً؛ ديانكسيت Deanxit هو عبارة عن عقار يتكون من عنصريين ممزوجين ألا وهما فلوبينتكسول وهو يستخدم كمهدئ للأعصاب وميليتتراسين وهو مضاد للاكتئاب ثلاثي الحلقة. ونستخلص من تعريف هذا الدواء ودور كلا المزيجين أنه يتم استخدامه لعلاج ما يأتي:

  • حالات القولون العصبي حيث أن له دور فعال لعلاج حالات القولون العصبي ولكن يحبذ الرجوع للطبيب واستشارته قبل تناوله.
  • كما ينصح به لحالات الصداع النصفي والذي لا يتعافى عن طريق المسكنات.
  • حالات نوبات الصرع المتكررة.
  • حالات الاكتئاب في مراحلها الأولى.
  • حالات الضغط النفسي والقلق والتوتر ولكن كل ذلك في مراحلها الأولى الغير متطورة أيضاً.

على الرغم من أن دواء deanxit  يستخدمه الكثير من المرضى ويعد العلاج الوحيد الناجح والفعال فإنه يمنع منه أيضاً بعض الحالات ومن أهم الحالات التي تمنع منه:

  • حالات الاكتئاب الحادة فهؤلاء يتحتم عليهم زيارة الطبيب المختص.
  • عند الإغماء وفقدان الوعي
  • حالات مرضى القلب يمنعون منه تمامًا لما له من أثار سلبية على حالاتهم.
  • المرأة الحامل لما قد يسبب ولادة مبكرة أو إجهاض أو قد يؤدي إلى حدوث تشوهات للجنين، وكذلك المرضعة لما له من تأثير سلبي على طفلها.

تجربتي مع دواء deanxit

وكما ذكرنا سابقاً أن هذا الدواء يعتبر فعال لعلاج العديد من الأمراض والتي من أبرزها الاكتئاب. كما نود أن نشير إلى أنه يساعد المريض على ممارسة الأنشطة اليومية المتعددة كما يعمل على تقليل نسبة اللامبالاة عند المريض، وكذلك يقف حاجز بينه وبين الانتحار حيث يقلل من رغبته في الانتحار كما يساعد على إعادة توازن الناقلات العصبية في المخ.

ومن الجدير بالذكر، أن هذا النوع من الأدوية يحظى بإقبال شديد في الصيدليات وهي عبارة عن أقراص يتم ابتلاعها وتكون الجرعة حبة صباحاً ومساءاً ولا ينبغي تناول أكثر من ذلك إلا بعد مراجعة الطبيب المختص، كما أنه ينبغي ألا تزيد فترة تناولها لأكثر من عشرة أيام أو أسبوعين كحد أقصى.

هل دواء deanxit يزيد الوزن؟

يتساءل الكثير قبل تناول هذا الدواء: هل يتسبب في زيادة الوزن، هل يؤثر بشكل سلبي على المريض؟

بالتأكيد يؤثر هذا الدواء بشكل أو بآخر على جسم الإنسان حيث يعمل على زيادة الوزن وخاصةً عند النساء كما يعمل على زيادة إفراز الهرمونات  في الجسم. كما يؤدي إلى اختلال عملية حرق الدهون بالجسم مما قد يسبب أمراض السمنة المفرطة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الدواء من الممكن أن يؤدي إلى ارتفاع هرمون الحليب (Prolactin), هذا الهرمون والذي يعمل على انتظام الدورة الشهرية، وبالتالي يؤدى إلى حدوث اضطراب وعدم انتظام في الدورة الشهرية. بالإضافة إلى آلام المفاصل والركبة.

ومن الأعراض الجانبية الأخرى لهذا الدواء:

  • قد يؤثر على العين والرؤية.
  • ينشأ عنه صعوبة في التركيز وعدم المقدرة على التذكر.
  • حدوث جفاف في الفم، كما يسبب دوران وإرهاق وهلوسة أحياناً.