من هو الفنان طارق عبدالحكيم ويكيبيديا، والذي لقب بعميد الموسيقى السعودي، اشتهر بأعماله الموسيقية، وكان موسيقاراً عبقرياً، عمل مع العديد من الفنانين الكبار في المملكة العربية السعودية، وحازت أعماله على إعجاب العديد من الموسيقين، والفنانين، حاز على جائزة الأوسكار في الموسيقى العربية  نال لقب عميد وهو لقب لا يتم منحه إلا لشخص برع وبلغ أعلى درجات فيما بين يديه من عمل، متقن، ومبدع وفنان، ماذا بعد إنه طارق عبدالحكيم، الذي تساءل السعوديون من هو الفنان طارق عبدالحكيم ويكيبيديا، فخورين بما قدمه في حياته من أعمال فنية موسيقية رائعة، ومميزة في الموسيقى العربية، والسعودية.

الفنان طارق عبدالحكيم ويكيبيديا

موسيقار ويعرف بلقب عميد الفن السعودي، هذا كان محط تعريف راقي يليق بمقامه، وهو ابو سلطان طارق عبدالحكيم بن عبد الكريم، المولود عام 1918 م، في مدينة الطائف السعودية، كان أبيه بسيطاً لكنه من أشراف الحجاز، خدم في الجيش في وقته. والدته إمرأة من قبيلة ثقيف. كانت حياة الموسيقار مليئة بالمسؤولية، فحمل الهم من صغره، وهاجر مع والده إلى دولة العراق، واستكمل دراسته، وفي عام 1939 م، التحق برتبة ملازم بالجيش السعودي، ليخدم فيه ويتقاضى راتب يقيته ويقيت عائلته. توفي عام 2012 م لينتهي معه الفن الموسيقي، وتاريخ طويل من الفن الراقي.

موسيقار ويعرف بلقب عميد الفن السعودي .. طارق عبدالحكيم

والذي كانت بداياته بأغنية ياريم وادي ثقيف، والذي لحنها للأمير عبدالله الفيصل، فقد كتب كلماتها، ولحنها الرائع طارق عبدالحكيم وهي أولى القصائد الشعرية السعودية التي لحنها طارق عبدالحكيم. عاش طفولة بسيطة، اضطر وعائلته السفر إلى العراق وذلك ليكمل دراسته، واضطر وهو في عمر صغير الالتحاق بالجيش السعودي في الطائف، فعاد مجنداً إلى السعودية، وأصبح أكبر موسيقار عربي.

من هو الفنان طارق عبدالحكيم ؟

من 1918 م بدأ نوره بالسطو، واستمر حتى 2012 م، فكان هذا الأمر سبباً في كونه أصبح أكبر موسيقار سعودي وعربي، عمل مع كبار الفنانين السعوديين والعرب، ولحن أجمل القصائد. أشهر أعماله الحين قصيدة ياريم وادي ثقيف للأمير عبدالله الفيصل، من شاب سعودي تمتع بروح هادئة، وأدبية، إلى موسيقار كبير أصبح من أشهر وأكبر الفنانين في العالم العربي، طارق عبدالحكيم رحمه الله، رحل وبقي فنه يحكي تاريخه.

تنتهي حياة البعض لكن آثارهم لا زالت باقية إلى يومنا هذا، من هو الفنان طارق عبدالحكيم ويكيبيديا ؟ الذي حصل على لقب عميد الفن السعودي، وحاز على جائزة أوسكار للموسيقى العربية.

شاهد أيضًا