موعد نزول المكافأة الكلية التقنية 1443 وشروط الحصول على المكافأة، يعد دخول الجامعة بعد الانتهاء من الدراسة في الدارس هي المرحلة الفيصلية في حياة المرء في الغالب، والتي من خلالها يبدا رحلته نحو تحقيق اماله ورغباته والانطلاق الى سوق العمل والبدء في تكوين نفسه وتحقيق انجازات ونجاحات خاصة به، وجميع ذلك يعتمد على التخصص الجامعي الذي يقوم الشخص باختياره وهل يناسب ميوله ام هو مجرد اجبار من قبل الاهل على دخوله، وعلى الجامعة اييضا ومستوى التعليم فيها والاساليب المستخدمة في الدراسة بداخلها وكل ما تحتويه من تفاصيل تهم الطالب بالدرجة الاولى، وسنتحدث اليوم في موضوعنا على كلية تعد من اهم كليات المملكة العربية السعودية وهي الكلية التقنية .

الكلية التقنية العالمية

الكلية التقنية العالمية، هي عبارة عن مجموعة من الكليات التقنية في المملكة العربية السعودية، التابعة للمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، والتي تهتم بكافة التخصصات المهنية المتنوعة.هي عبارة عن كلية للتدريب المهني، تابعة للمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، والتي تهتم بتدريب الطلاب وتطوير قدراتهم المهنية والتقنية، وتأهيلهم لسوق العمل المحلي، بحيث تسد احتياجات السوق من خلال تخريج قوى عاملة مؤهلة ومدربة على خوض التجربة العملية في السوق.

الكليات الجامعية العالمية في المملكة العربية السعودية، مجموعة يبلغ عددها تسعة عشر 19 كلية، تم توزيعها على ستة عشر 16 مدينة سعودية، وتعتبر من أوائل مؤسسات التدريب التطبيقي في المملكة العربية السعودية، والتي تعمل بالتعاون مع منظمات دولية وعالمية، للتدريب التطبيقي من خلال كوادر عالمية، يستمر التدريب والتعليم في الكليات الجامعية لمدة ثلاث سنوات متواصلة، يحصل خلالها الطالب على مكافآت تحفيزية شهرية، كما يحصل في نهاية الدراسة على شهادة دبلوم معتمدة في أحد التخصصات التقنية.

مكافأة الكلية التقنية 1443

هي عبارة عن مكافأة شهرية تمنحها إدارة الكلية للطلاب المنتسبين في أحد فروعها، حيث تعمل الكلية التقنيةعلى تخصيص مبلغ مالي للمنح والمكافآت الشهرية، من أجل تعزيز التكافل الإجتماعي، وتلبية احتياجات طلابها اثناء فترة الدراسة في الكلية، والتي تستمر لمدة ثلاث سنوات، تسعى الكلية التقنية لتشجيع الطلاب على الدراسة والتدريب فيها، كما تعتبر المكافأة حافز للطلاب للتركيز في الجوانب النظرية والعملية للتدريب، تصل قيمة المكافأة المالية لكل طالب 1000 ريال سعودي، مخصوم منها عشرة ريالات سعودية، لتبقى في حساب صندوق المتدرب والمتدربة.

الإستعلام عن مكافأة الكلية التقنية 1443

تقوم الكلية التقنية العالمية، بتقديم خدماتها الإلكترونية للطلاب المنتسبين، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، حيث يستطيع الطلاب من خلال البوابة الإلكترونية للكلية الإستعلام عن مكافأة الكلية التقنية 1443، ومعرفة موعد نزول مكافأة الكلية التقنية 1442، ويتم الإستعلام من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول للصفحة الرئيسية للكلية التقنية، من هـــــــنا.
  • قم بإختيار “الخدمات الإلكترونية” من الواجهة الرئيسية للصفحة.
  • سوف تظهر قائمة الخدمات، إختار منها “الإستعلام عن حالة البطاقة البنكية للمتدرب”.
  • يتم تحويلك لصفحة لإدخال بعض البيانات، قم بإدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة في الفراغ المخصص لذلك.
  • ثم قم بكتابة “رقم الطالب التدريبي”، ثم إضغط على “بحث”.
  • سوف يتم تحويلك لصفحة “بيانات المكافأة”، والتي يظهر فيها قيمة المكافأة، وتاريخ إيداعها، وموعد صرفها في البنوك.

موعد نزول مكافأة الكلية التقنية 1443

تقوم الكلية التقنية بمنح مكافأة للطلاب، خلال السنوات الدراسية الثلاث، حيث يتم صرف مخصصات المكافأة في نهاية كل شهر دراسي، بما فيها فترات الإجازة الصيفية، على أن يكون الطالب ملتزماً بالدوام في لكلية، وعدم تغيبه في الفصل الدراسي السابق للإجازة، لذلك يكون الطلاب في حالة ترقب مع نهاية كل شهر لمعرفة موعد نزول مكافأة الكلية التقنية 1442.

  •  يوم الأربعاء بالتاريخ الهجري، الثاني عشر من جمادى الأولى، ألف وألابعمائة وإثنان وأربعون 12\6\1442هـ، الموافق في التقويم الميلادي، السابع والعشرون من يناير، ألفان وواحد وعشرون 27\1\2021م.
  • يوم الأحد الموافق السادس عشر من جمادى آخر، ألف وأربعمائة وإثنان وأربعون 16\7\1442هـ، بالتاريخ الميلادي السابع والعشرون من فبراير، ألفان وواحد وعشرون 27\2\2021م.
  • يوم الأحد الموافق الرابع عشر من رجب، ألف وأربعمائة وإثنان وأربعون 14\8\1442هـ، الموافق الثامن والعشرون من مارس، ألفان وواحد وعشرون 28\3\2021م.
  •  يوم الثلاثاء الموافق الخامس عشر من شعبان، ألف وأربعمائة وإثنان وأربعون 15\9\1442هـ، الموافق السابع والعشرون من أبريل، ألفان وواحد وعشرون 27\4\2021م.
  •  يوم الخميس الموافق الخامس عشر من رمضان، ألف وأربعمائة وإثنان وأربعون 15\10\1442هـ، الموافق السابع والعشرون من مايو، ألفان وواحد وعشرون 27\5\2021م.
  • يوم الأحد الموافق السابع عشر من شوال، ألف وأربعمائة وإثنان وأربعون 17\11\1442هـ، الموافق السابع والعشرون من يونيو، ألفان وواحد وعشرون 27\6\2021م.
  • يوم الثلاثاء الموافق السابع عشر من ذو القعدة، ألف وأربعمائة وإثنان وأربعون 17\12\1442هـ، الموافق السابع والعشرون من يوليو، ألفان وواحد وعشرون 27\7\2021م.
  • يوم الخميس الموافق الثامن عشر من ذو الحجة،  ألف وأربعمائة وإثنان وأربعون 18\1\1442هـ، الموافق السادس والعشرون من أغسطس، ألفان وواحد وعشرون 26\8\2021م.

شروط الحصول على المكافأة الكلية التقنية 1443

بصدد الحديث عن موعد نزول المكافأة الكلية التقنية 1443 يجب أن نشير لبعض الشروط التي حددتها الكلية التقنية حتى يحصل الطالب على المكافآت منها، ومن تلك الشروط:

  • أن يكون الطالب سعودي الجنسية والمنشأ، ويُفضل أن تكون أمه سعودية الجنسية.
  • عدم رسوب الطالب في أي مادة من المواد التدريبية.
  • انتظام الطالب في الحضور.
  • تفوق الطالب في كافة المواد.
  • أن تكون عدد ساعات نشاط الطالب في الفصل حوالي 16 كحد أدنى.
  • أن يكون المعدل التراكمي للطالب ما بين 4.75 إلى 5 كحد أدنى.
  • أن يكون الطالب متميزًا علميًا ومتحلٍ بالأخلاق الحميدة.
  • أن يكون الطالب متعاون مع زملائه ويدعم العمل الجماعي.

تقوم الكلية التقنية العالمية في المملكة العربية السعودية، على فكرة التعاون الدولي، مع مؤسسات التدريب المهني والتطبيقي العالمية، يشرف على التدريب مجموعة كوادر عالمية متخصصة في مجال التدريب، تمنح الكلية التقنية الطلاب خبرات في مجال العمل المهني والتطبيقي، لذلك تسعى الكلية التقنية على تحفيز الطلاب وتشجيعهم، من أجل إعداد كوادر شبابية، تشارك في سوق العمل، لذلك تقوم إدارة الكلية بتخصيص جزء من ميزانيتها، لتقديم مكافآت تحفيزية للطلاب من أجل الإلتحاق في الكلية، لذا يهتم الطلاب المنتسبين في الكلية التقنية، في معرفة موعد نزول المكافأة الكلية التقنية 1442.

شاهد أيضًا