من هو مدرب مانشستر يونايتد الحالي 2021، الشياطين الحمر وهو فريق مانشستر يونايتد، وبعد بوكولة كأس العالم لكرة القدم عام 2014، أعلنت ادراة مانشستر يونايتد عن تعيينها لويس فان خان، بعدما ترك ديفيد مويس تدريب النادي من قبله، وكان يذكر أن العام الماضي من تعيين لويس، كان النادي قد تعرض لكثير من الخيبات، ونتابع تفاصيل أكثر تعرفنا على المدرب الذي تميز في ادراته للفريق وتدريبه، وآخر التطورات التي حدثت على الصعيد الرياضي، لنتعرف معاً على من هو مدرب مانشستر يونايتد الحالي 2021.

مدرب مانشستر يونايتد

كان في صيف عام 2016 قد تم تعيين مدير فني لنادي مانشستر يونايتد، فتم تعيين البرتغالي جوزيه مورينيو، وذلك خلفا للمقال لويس فان خال، على أساس امضاء عقد يتم العقد ساري المفعول الى عام 2020، ومنذ أن تولى تدريب الفريق وبدأ باضافة بعض التغييرات على التشكيلة والتغيير في توزيع اللاعبين، فقام بضم اللاعب زلاتان ابراهيموفيتش الى النادي بعد انهاء عقده مع النادي السابق باريس سان جيرمان، فانضم ابراهيموفيتش للفريق مجاناً، كما وقام مورينيو بجلب مدافع للفريق وهو اللاعب الايفواري إريك بايلي قادماً من صفوف فريق فياريال، فضم عدد من اللاعبين وتخلى عن عدد أيضاً أمثال فيكتور فالديز في الانتقالات الصيفية، و مورغان شنيدرلين لصالح ايفرتون.

مدرب مانشستر يونايتد الحالي 2021

الشعار الموحد للنادي مشتق من شعار مجلس مدينة مانشستر، الشيطان ورد من شعار النادي “الشياطين الحمر” حيث كان من برامج النادي في ستينات القرن الماضي، واندمج مع الشعار، وبشكل عام يعد نادي مانشستر يونايتد من الأندية العريقة لكرة القدم في العالم كله، والذي يعد الأكثر شعبية في العالم، اذ أنه يملك معدل من أعلى المعدلات للحضور الجماهيري في العالم، فالمقابل يستفيد النادي من هذا التشجيع الضخم من خلال رحلات الصيف حول العالم، كما ويقد خبراء شركة المحاسبة والصناعات الرياضية ديلويت بأن مانشستر يونايتد لديه 75 مليون مشجع حول العالم، بينما هناك تقديرات أخرى تقول بأن مانشستر لديه 333 مليون مشجع حول العالم.

  • حالياً وقع المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير، عقدا جديدا لتدريب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، حتى عام 2024، مع خيار البقاء لمدة عام إضافي حتى 2025.
  • كما وتولى المدرب النرويجي لمدة 48 عاما، مسؤولية تدريب الشياطين الحمر بشكل كامل منذ مارس 2019، بعد ثلاثة أشهر من إشرافه بشكل مؤقت على الفريق عقب رحيل المدرب السابق البرتغالي جوزيه مورينيو.
  • ولفتت ادارة النادي أن ثقتها في المدرب النرويجي أولى غونار كبيرة، وقال نائب الرئيس التنفيذي “إد وودوارد”نحن أكثر ثقة من أي وقت مضى أننا تحت قيادة أولي سولشاير، نسير في الاتجاه الصحيح”.
  • وأضاف، ” لقد عمل أولي وطاقمه بلا كلل على وضع أسس للنجاح على المدى الطويل داخل أرض الملعب”.
  • وتبع بتأكيده على أن نتائج ما فعله سولشاير “أصبحت واضحة كثيرا، خلال الموسمين الماضيين، وأنه يطمح الى رؤية الفريق الاحمر يبدع وبتقدم الى الأمام بشكل أكبر في السنوات المقبلة.

أبز ما فعله المدرب الحالي مع مانشستر يونايتد:

  • من وجهة نظر وودوارد؛ فقد قام المدرب النرويجي بتحقيق التقدم  “من خلال مزيج من المواهب الشابة من أبناء النادي والاستعانة بلاعبين من الدرجة الأولى من الخارج، وجميعهم يلعبون كرة القدم الهجومية وهي إحدى أفضل تقاليد مانشستر يونايتد.”
  • وشدد سولشاير على أن “مانشستر يونايتد يريد الفوز بأكبر وأفضل الألقاب. لقد تحسنا، داخل وخارج الملعب، وسيستمر ذلك خلال المواسم القادمة.”

المشجعين الهاتفين لمانشستر يونايتد من أكثر المشجعين للأندية في العالم، مهما توالى المدربين على قيادة الفريق واضافة التعديلات والتغييرات يبقى النادي في الصدارة، ومن أجل ذلك قمنا بالتعرف على من هو مدرب مانشستر يونايتد الحالي 2021.

شاهد أيضًا