من اهم الاعمال السعودية التي عرضت في رمضان 2019، كان الاهتمام الابرز بالأعمال السعودية التي عرضت في رمضان 2019 والتي نالت على إعجاب الكثير من المشاهدين والمتابعين لها في المملكة العربية السعودية وفي مختلف الدول العربية، ولقد تم عرض هذه المسلسلات على العديد من القنوات التليفزيونية، وتنوعت الأعمال السعودية ما بين مسلسلات اجتماعية والتي تناولت العديد من القضايا الاجتماعية المهمة، وكذلك الأعمال الدرامية، والكوميدية، وفي المقال سنتعرف على أهم الأعمال السعودية التي عرضت في رمضان 2019.

من اهم الاعمال السعودية التي عرضت في رمضان 2019

عرضت الكثير من الاعمال السعودية على القنوات التليفزيونية المختلفة في شهر رمضان 2019، والتي نالت إعجاب الكثير من الأشخاص سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، وتميزت المسلسلات السعودية بميزة خاصة عن المسلسلات الخليجية لأنها تناولت الأحداث الشيقة والتي تنوعت من بين الدرامية والاجتماعية والكوميدية، لذلك حظيت بنسبة مشاهدة عالية في ظل المنافسة الكبيرة مع المسلسلات الخليجية والعربية الأخرى، وإن أهم الاعمال السعودية التي عرضت في رمضان 2019 هي:

مسلسل بدون فلتر : يعتبر من أهم الاعمال السعودية، والذي عرض على قناة التلفزيون السعودي، وهو يضم نخبة من الفنانين الكبار والشباب، وضم طاقم عمل  مسلسل “بدون فلتر” بطولة الفنان عبدالله السدحان، ومشاركة الفنان محمد الطويان، والفنان سعد خضر، وتدور أحداث مسلسل بدون فلتر في حلقات منفصلة تحمل قالب اجتماعي، وهو حظي على مشاهدة عالية من قبل الأشخاص في المملكة السعودية، ومن باقي الدول العربية.

مسلسل العاصوف: تناولت أحداث المسلسل قضايا اجتماعية وتاريخية، وهو من بطولة ناصر القصبي وعبدالإله السناني والعديد من نخبة الفنانين السعوديين، وقد أثار مسلسل العاصوف جدلا واسعاً لأنه يظهر القضايا بشكل نقدي، وهو يتناول التغييرات الاقتصادية والاجتماعية التي مرت بالمملكة في السابق.

مسلسل شباب البومب: تدور أحداثه على شكل منفصلة ومتصلة وفي قالب كوميدي، وهو يناقش قضايا مختلفة تتعلق بالشباب والمجتمع في إطار كوميدي، ويطرح القضايا الأسرية والأمنية المتعلقة بالشباب، وهو من بطولة يصل العيسي، مهند الجميلي، محمد الدوسري، وغيرهم من النجوم الشباب المشهورة.

مسلسل هايبر لوب السعودي: يناقش المسلسل العديد من القضايا الاجتماعية الحاصلة في المجتمع السعودي، وهو من إخراج أوس الشرقي، وتأليف خلف الحربي، وبطولة الفنانين أسعد الزهراني، وحبيب الحبيب.

مسلسل يلا نسوق: وهو من المسلسلات الناجحة التي تناولت قضايا خاصة بالمملكة وخاصةً بعد منح رخيصة القيادة للمرأة السعودية، وتدور أحداث المسلسل حول فتح مدرسة لتعليم قيادات السيارات للنساء السعوديات، ولقد عرض المسلسل على قناة sbc السعودية.

مسلسل اختراق السعودي: وتدور أحداثه حول 3 أطباء من جنسيات مختلفة وهي السعودية والإماراتية والمصرية، قاموا بدراسة الطب معاً، وفرقهم السنين بسبب الحياة العملية، وبعد سنوات من التخرج يجتمعون في مؤتمر طبي عقد في تركيا وهناك يسترجعون صداقتهم، ويستمتعون بأجواء تركيا، وتتوالى أحداث المسلسل لتصبح أكثر تشويقاً، ففي أثناء المؤتمر الطبي يحدث انفجار كبير وتوجه أصابع الاتهام إلى الطبيب السعودي والذي يهرب لانه برئ من الاتهام، وتستمر أحداث المسلسل بمطاردة الطبيبان من أجل معرفة الحقائق.

مسلسل سوق الدماء: وهو من إخراج الليث حجو، وتميز المسلسل بضمه إلى وجوه شابه جديدة على الساحة الفنية، ولقد تناول الملفات الجريئة والتي تناولت قضايا الفساد وغيرها من القضايا المجتمعية الهامة، وهو من بطولة اليوسف، وإلهام على، وأغادير السعيد، وغيرهم من الفنانين الجديدة على الساحة الفنية.

مسلسل على جنب:  تناول العمل السعودي مجموعة من القضايا المهمة في حياة الناس من خلال قالب كوميدي ساخر، والتي عرضت في 30 حلقة منفصلة، وتناولت كل حلقة موضوعاً جديداً، وتم عرض المسلسل على قناة ام بي سي، وجمع المسلسل الثلاثي حسن عسيري وفايز المالكي وراشد الشمراني.

مسلسل حالتنا حالة: وهو الجزء الثاني من مسلسل “حالتنا حالة”، وتم عرض المسلسل على شاشة قناة اس بي سي السعودية في شهر رمضان 2019، ولقد حقق نسبة مشاهدة عالية لما احتواه من أحداث شيقة وجديدة ومختلفة عن الجزء الأول.

هكذا نكون وصلنا إلى ختام المقال، والذي من خلاله تعرفنا على من اهم الأعمال السعودية التي عرضت في رمضان 2019، حيث عرضنا عليكم مجموعة من الأعمال السعودية ضمت المسلسلات السعودية التي تم عرضها في شهر رمضان 2019.