حقيقة الصواريخ على الكويت اليوم، حيث تناقلت وسائل الإعلام المحلية والدولية أنباء عن سقوط صواريخ على دولة الكويت، وهذا الأمر جعل التوتر يسود الموقف، وقال محللون سياسيون بأن الصواريخ كانت متجهة صوب قواعد عسكرية أمريكية، ويبدو بأن أمر الصواريخ الضائعة، والتائهة أصبح حديث الصحافة العالمية، إما صاروخ فضائي تائه ضل طريقه، أو صاروخ متفجر. وبسبب الاضطرابات السياسية التي اجتاحت العالم في السنوات الأخيرة أصبح الخوف من دخول دول جديدة في الصراعات التي نشبت في بعض الدول، وتدخلت العديد من الدول في صراعات سياسية تسببت في الدمار والخراب الذي أصاب عدد من الدول. فما حقيقة الصواريخ على الكويت اليوم ؟

ما حقيقة الصواريخ على الكويت اليوم ؟

تناقلت وسائل إعلام دولية مساء الجمعة الموافق 27 أغسطس أنباء عن سقوط صواريخ على الحدود العراقية الكويتية، فيما قالت بعض الصحف خبراً أخر عن سقوطها في منطقة حدودية كويتية. والأمر أثار جدل الكثيرون حيث أكدت مصادر كويتية رسمية في الحكومة أن لا صحة للأنباء المتناقلة حول سقوط ثلاث صواريخ أمريكية في منطقة كويتية واقعة على الحدود العراقية الكويتية. وأن سقوط الصواريخ على الكويت مساء الجمعة ما هو إلا أحاديث إعلامية لزعزعة الأمن الكويتي، وخلق انعدام أمني في الشارع الكويتي، وقد أصدر الجيش العراقي بياناً يفيد بسقوط صواريخ من نوع كاتيوشا في منطقة صحراوية كويتية.

بيان الجيش الكويتي حول سقوط الصواريخ على الكويت

أصدرت إدارة الجيش الكويتي بيان حول سقوط صواريخ على منطقة صحراوية حدودية في الكويت، حيث أفاد الناطق الرسمي في الجيش الكويتي بأن لا صحة للأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام العراقية حول سقوط الصواريخ الثلاثة على الكويت، فيما أكدت مصادر عراقية رصدها لثلاث صواريخ يُعتقد بأنها من نوع كاتيوشا قد سقطت داخل الأراضي الكويتية على الحدود الكويتية العراقية. وفي تقرير صحفي نقلته إحدى القنوات الإعلامية الشهيرة عن مصادر أمريكية بأن قاعدة عسكرية أمريكية تعرضت للقصف الصاروخي على يد مجهولين، ولكن يبدو بأن الصواريخ أضلت طريقها.

تحدث الناطق باسم الجيش الكويتي بشكل رسمي حول حقيقة الصواريخ على الكويت اليوم، مؤكداً أنه لا أساس للأخبار التي تتناقلها بعض وسائل الإعلام حول سقوط صواريخ ضلت طريقها وسقطت في الكويت، فيما قال بعض المسؤولين الأمريكين بأن قاعدة عسكرية تابعة للجيش تعرضت لهجوم صاروخي مجهول الهوية، ولم تصب القاعدة، لكنها سقطت في محيط القاعدة ولم تصب الكويت أو تسقط في الكويت.

شاهد أيضًا