اهم المعلومات عن علي المولى ويكيبيديا، خرج الشاعر علي المولى من رحم زمن ندر فيه الابداع الفني، ليتحول الى كرت رابح في كل عمل ينضم اليه ويشارك في اعداده، فهو شاعر له فلسفة خاصة في صياغة الكلمات وكتابتها، وتم البحث عنه بشكل كبير من قبل الأشخاص من أكثر من بلد عربي، والذي لاقى اقبال كبير من قبل المواطنين وانجذابهم له ولكلماته في الأغنيات الرائعة، في مقال اليوم نتعرف اكثر على الفنان على المولى وتفاصيل تتعلق بمشواره في الشعر وتميزه على غيره في هذا العصر، فلنتابع كي نتعرف على من هو علي المولى ويكيبيديا.

على المولى ويكيبيديا

علي المولى من أسماء الشعراء المتميزة في كتابة كلمات الأغاني في هذا العصر، فلاح نجمه في الفترة الأخيرة وتصدر اسمه عناوين البحث والأول في لائحة أفضل الشعراء الناجحين، وخلال السنوات الماضية القليلة تمكن علي من انتاج أعمال فنية وصفها البعض بأنه تشبه حكايات مستوحاة من القصص التي تصادفه في الواقع، فنجح في كتابتها من خلال استخراج افكار من قلب الواقع الذي يعيشه بلده، فنجده يخلط بين العبارات الشعبية ويضيف لها لمسة من أحاسيسه الفنية الجميلة،  فرافق دربه النجاح والتميز والابداع، خاصةً في شارات المسلسلات التي صدرت العام الماضي، والتي لاقت نجاح كبير وتميزت بأغنياتها في تتر المسلسل، فتصدرتها أغنية «يا بتفكر يا بتحس» التي غنتها شيرين عبد الوهاب لمسلسل «خمسة ونص».

بعدما أحدث ضجة كبيرة بكلمات أغنية مسلسل الهيبة، فكانت شارة المسلسل من أكثر الشارات التي لاقت انجذاب واستحسان المشاهدين، وعبروا عن استمتاعهم بها وبكلماتها الرائعة التي تصف الواقع تماماً، الأغنية غناها المطرب اللبناني الشهير ناصيف زيتونة، فلفتت الانتباه بجمالها وروعتها، منذ صدورها قبل 3 أعوام الى يومنا هذا، ليعود مرة أخرى، وفي آخر ما صرح به هو: “الكتابة ثقافة، وتعكس تجارب الشاعر في حياته اليومية. فكل التجارب تؤثر بكتاباته. لا أحب القصص العادية بل أذهب نحو الأغنيات التي تشبه القصص والحكايات. أحبّ أن أقدم نصاً غير مسموع سابقاً». يعدّد المولى النجوم الذين يستعد للتعاون معهم عبر أغانيهم، كاشفاً أن اليسا سجلت أغنية من ألبومها الجديد حملت توقيعه، قائلاً: «لا يمكنني الكشف عن مضمون الأغنية، ولكنها مستوحاة من موضوع اجتماعي»، ويوضح «لديّ تعاونات مع ناصيف زيتون وجوزيف عطية، كما سبق وطرح ملحم زين شارة مسلسل «العودة» التي حملت اسم «ضعف نظر»، وكذلك أطلقت رويدا أغنيتها قبل أيام «حدا تاني”.

بداية مشوار علي المولى

بدأ علي المولى مشواره في كتابة الشعر وهو في سن السابعة من عمره، عندما بدأ كتابته الشعرية في الفصحى تزامنًا مع مكوثه في المستشفى، نتيجة تعرّضه لحادث، كما ونال الجائزة الأولى عن فئة الشعر في لبنان في الثانية عشرة من العمر بعد أن علمته الشاعرة، الشاعرة أميرة المولى، على تقديس الكلمة واحترام الفنّ والموهبة، ديوانه الأول كان مزيجًا من الجرأة والحياة بعنوان «أنا أقذر رجل في التاريخ».

  • بدء المولى في الكتابة الشعرية الفنية اللّبنانية عام 2013 بكتابة كلمات أغنية «إحساسك صنم» للفنان سعد رمضان على طريق الصدفة، بمساعدة الملحّن صلاح الكردي الذي دعمه في كتابة الشّعر اللّبناني، بعد أن كان يعتبر أنّ شعر الفصحى ثابت ولا هناك مجال لاستبداله.

كلمات اغنية لا أستثنيك مكتوبة لعلي المولي

كلمات الأغنية لاقت اقبال كبير وحققت نجاحًا باهرًا، فكان أهم ما ميزها هو كتباتها التي برزت ممزوجة فكانت الكتابة شعرية الفصحى مع اللّبنانية، كان أبرز تلك القصائد وأبرزها قصيدة «لا أستثنيك» التي تظهر في مقدّمة أغنية الفنان أدهم نابلسي فجسد الواقع من خلال كلمات شعره المميزة، وهذه الكلمات:

أعترف أنّي عصيت اللّه في الدنيا

وأنّي شربت الخمر ومارست العهر

وما التزمت صلاة ولا احترمت الصيام

لكنّي، لم أمنح عائلة بأكملها

لقب الأيتام

وما سرقت وما قتلت

وما عثت في الأرض خرابًا

ولا لبست عباءة الدّين لأحرّف القرآن.

لعلك لاحظت أن كتاباته ما هي الا مزيج من السياسة والوطن، الحبّ والكبرياء، الجرأة والواقع، اذ أن كل محتوى قصيدة من قصائده يمثل حكاية يعيشها شباب هذا الجيل اليوم، وبمت يتعلق بوالدته التي أثقلته بالمعرفة، قال علي: «هي الدور وليس جزءاً منه، فلو لم تحتضن موهبتي، لَمَا كنت علي المولى اليوم».

فهو حرٌّ في شعره، مفتون في حدسه، يُفضّل أن يكتب القصيدة على أن يكتب احدى اغنيات الطرب، حيث لا قيود في القصائد والتنقّل فيها حرّ، فلا وزن ولا موسيقى. أمّا كتباة الأغاني، فهي اختصار شديد ولا تتعدّى ملخص من أربعة أسطر، لكن الشاعر حقّق نجاحًا بارزًا في المجال.

كان قد كشف علي المولى أنّه لا يفضل كتابة القصائد بالطّابع الديني، مُبرّرًا ذلك بقصّة أغنية «الشهيد» بأنّه «أحكي عن الشهيد بشكل عامّ بغضّ النظر عن انتمائه، الشهيد المؤمن بقضية أو بفكرة»، وبهذا يتشرف الجمهور بهذا الشاعر المميز والمحترف بابداعه بالكتابة، فتعرفنا على من هو علي المولى ويكيبيديا، وعلى موهبته الجميلة في الكتابة، واظهاره لها لتوصله الى القمة. “اهم المعلومات عن علي المولى ويكيبيديا”.

 

شاهد أيضًا