من هو أفضل لاعب في أوروبا 2021، يتم سنوياً تتويج أفضل لاعب في أوروبا وكذلك يتم تتويج أفضل مدرب في أوروبا، ويتم اختيارهم من ضمن قائمة الترشيح والتي يتم وضعها بناءً على أسس ومعايير، فمثلاً جائزة أفضل لاعب في أوروبا يحصدها اللاعب الذي ساهم في تأهيل منتخبه أو فريقه إلى نهائي أبطال أوروبا، والمنافسة قوية جداً هذا العام حيث أن قائمة المرشحين تضم مجموعة من أشهر وأمهر اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وإليكم في هذا المقال من هو أفضل لاعب في أوروبا 2021.

أفضل لاعب في أوروبا 2021

يتساءل الكثير من محبي الرياضة حول العالم عن الحاصل على لقب أفضل لاعب في أوروبا لهذا العام، حيث أنه كان عاماً مليئاً بالأجواء الحماسية والمنافسة والتحدي بين اللاعبين، وقد استطاع اللاعب جورجينيو لاعب تشيلسي أن يحصد جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2021، فقد تم تتويجه خلال حفل ضخم في مركز مؤتمرات جليش في مدينة إسطنبول التركية، وقد استحق جورجينيو اللقب وبجدارة خصوصاً بعد أن تمكن من تحقيق الفوز لفريق تشيلسي في دوري أبطال أوروبا، كما وحقق لقب أمم أوروبا لمنتخب إيطاليا وذلك في عام 2020.

وفي الموسم السابق كانت قد حصلت لاعبة برشلونة أليكسيا بوتياس  على جائزة أفضل لاعبة.

كما وفاز اللاعب جورجينيو ببطولة كأس أمم أوروبا لعام 2020، جورجينيو من مواليد البرازيل ويبلغ من العمر 29 عاماً،  هو اللاعب الحاصل على جائزة الكرة الذهبية أي جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021، وكان هو المرشح الأقوى للجائزة وبالفعل لم تخيب التوقعات وحصد الجائزة وبجدارة.

أما جائزة أفصل مهاجم لعام 2021 فكانت من نصيب اللاعب النرويجي إيرلينغ هالاند – وهو أحد أهم اللاعبين في فريق روسيا دورتموند الألماني، ويتنافس كل من بيب جوارديولا وهو المدير الفني في فريق مانشستر سيتي، والألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي المتوج بدوري أبطال أوروبا لعام 2021، والإيطالي روبرتو مانشيني الفائز ببطولة كأس أمم اوروبا يورو 2020 مع منتخب بلاده الأزوري على لقب جائزة أفضل مدير فني.

جائزة أفضل حارس مرمى لعام 2021 فقد نالها إدوارد ميندي، وهو حارس مرمي لفريق تشيلسي، والذي انتزع اللقب من منافسيه  تيبو كورتو حارس المرمى لدى ريال مدريد، وإيدرسون حارس المرمى لدى مانشستر سيتي.

وبخصوص جائزة أفضل مدرب فقد حصل عليها المدرب الألماني توماس توخيل حيث توج بلقب دوري أبطال أوروبا لفريق تشيلسي بجائزة أفضل مدرب للرجال لعام 2021.

إلى هنا نصل إلى ختام المقال من هو أفضل لاعب في أوروبا 2021، حيث تم اختيار اللاعب جورجينيو للفوز بلقب أفضل لاعب في أوروبا لهذا الموسم، والذي استطاع أن يتفوق على منافسيه واستحق جائزة الكرة الذهبية.

 

شاهد أيضًا