رسالة اعتذار لصديقتي الحميمة التي اعشقها من كل قلبي، الصداقة هي اسمى علاقة في الوجود، فالصديق وقت الضيق والشدة، والصداقة لها قيمة انسانية قد تعطيها الحياة للانسان، وقيل رب اخ لم تلده ام،. والصداقة تكون من نفس الجنس، فلا تصح صداقة الرجل والفتاة، وعليه فان الصديق يقدم روحه لصديقه ويفديه بقلبه، ودمه وورحه، واذا أخطأ معاه يعتذر منه، ويبحث على طريقة معينة وجميلة للاعتذار، ونسرد لكم هنا في هذا المقال عن كافة الأجوبه والتفاصيل والرسائل لاعتذار الصديق من صديقه.

رسالة اعتذار لصديقتي الحميمة التي اعشقها من كل قلبي

في بعض الأحيان ربما نسيء إلى من هم أقل منا إلينا، وخاصة الأصدقاء والصديقات، فهم معنا في أغلب الأوقات، ونكون معرضين لظهور بعض التصرفات التي تكون مصدر إزعاج لهم، لذا علينا أن تبادر بالاعتذار، وعليهم أن يتقبلونه ويتبادلون التسامح، ويظهرون العفو عند المقدرة، هكذا أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وسوف نوضح لكم فيما يلي بعض من رسائل الاعتذار لصديقتي، والتي ربما تشعر مثلي بأن لا طعم للحياة بدونها، وهي على سبيل المثال، ما يلي:_

  • لمحة زعل من عيونك يا صديقتي تموتني بلا عله، وبسمة رضا من شفاهك تعيشني العمر كله، أرجوك سامحيني.
  • ها أنا اكتب كلماتي واعتذر، وأنا عيني تفيض من الدموع، ربما تجاوزت الحد وانا لا أعلم، إلى صديقتي الحبيبية سامحيني.
  • حبيبتي صديقتي، أني أتحمل مسئولية ما حدث بيننا، فقد أسأت الأدب في لحظة غضب، وتعرضت عنك وأسمعتك ما ليس فيك، ألا قاتل الله الغضب، وأنني الآن واقف بكل ما تعني الكلمة من ندم وأتمنى أن تسامحيني.
  • اعتذر منك واقدم لكم تحية كلها تقدير يخصك، ومضمونها الحب والود والعشرة، فأرجو منك العفو عن التقصير.
  • لو قاطعوني الناس يكفي على وصلك وتعجبيني يا رفيقتي بكل وصفك عطفك حبك وطيب أصلك.
  • أنا آسفة يا صديقتي عن ما بدر مني في الآونة الأخيرة من تقصير، أنا آسفة لتجاهلك، أنا آسفة لأني جرحتك دون قصد، أنا آسفة عن كل شيء أرجوك سامحيني، فأنت أختي بالقلب وليس الاسم فقط، أرجوك سامحيني فأنا لم أجرحك عن قصد، بل كانت نيران حبي لك وغيرتي على مكانتي في قلبك، أرجوك افهميني.

رسالة اعتذار لصديقتي الزعلانة

رسالة اعتذار لصديقتي هو أقل ما يمكن أن يمنحه الإنسان لصديق غالي عليه، لديه مكانة في قلبه لو يمكن لأحد أن يعبر عنها بكلمات، وذلك من هول قيمة هذه الصديقة في حياتها، الصداقة قيمة إنسانية قد تمنحها الحياة إلى الإنسان دون أي مجهود، وكما قيل رب أخ لم تلده أم، لهذا نقدم أجمل رسائل اعتذار لصديقتي الزعلانة.

  • أنا آسفة يا صديقتي إن أنشغلت عنك مؤخرًا ولم نلتقي ونتحدث كثيرًا ولكني لم أتغير حيالك فأنا دومًا أتذكرك وأحدث عنك روحي، فأنتِ صديقتي الآولى والآخيرة.
  • اعتذر لكل من سببت له جرحا سواء كان بكلامات او ب افعال اعتذر لكل من نزلت دمعته بسببي لكل من خذلته لكل من أرهقته وأتعبته معي لكل من أزعجته، أعتذر فأنتم أغلى ما أملك أنتم رائعون في كلّ شيء حقًا، أصدقائي أعتذر لإزعاجكم ولو جرحت أحدًا منكم.
  • آنا أسفة يا صديقتي على كل مرة فشلت فيها بمواستك ولم أجد ما اشاركك به سوى صمتي، حرفيًا آنا عاجزة عن إسعادك يا صديقتي.
  • آسفة جدًا لأنني لا أستطيع سرقة حزنك ورميه بعيدًا يا صديقتي.
  • صديقتي أعتذر لأنني هنا وأنت هناك، لأن قلبك يخوض كل هذه الأحزان وكتفي بعيد، لأن عيناك تنام بكل هذا الأسى.
  • صديقتي أني أشاهدك من بعيد كل يوم وأريد أن اخبرك بأني أشتاق لك اعتذر عن مناداتك بصديقتي فقد نسيت انك لم تعودي كذلك.

زعلانة مني رسالة اعتذار لصديقتي الزعلانة

ربما تحصل الفتاة أو الشاب في حياتهم على شخص يكون اقرب منه إليه، يكون هو الجزء الناقص في كيان الطرف الآخر وجاء ليكمله، لذا فإن العلاقة فيما بينهما لم تقتصر على الود فقط، بل هي شريان حب يربط ما بين الصديقين أو الصديقتين، ولكن في بعض الحالات يجب علينا الاعتذار منهم بطريقة مبسطة وسهلة، ورسائل الاعتذار هي ارق ما يكون، لذا فإننا في هذا المقال نقدم لك رسالة اعتذار لصديقتي.

  • أنا أعتذر والعذر لا يمحي الأثر، العذر لا يأتي بـنور، ولا يزيل العتم، أو يمحي الفجور، العذر ليس قصيدة، تلقى على الأسماع، يعزفها وتر، أنا أعتذر، للحرف قبل مجيئه، والكَلِمِ حين ورودها، وللسماء، وللضياء، وللأمل، ولقلبي الملتاع شوقًا والعَجِل، لصغيرة وكبيرة، ولكل أصناف النساء، وللرجل.
  • عذر يجيء على خجل، فأنا ومنذ طفولتي، عُلِّمت أن لا أعتذر، فالعذر عند العُرْبِ عار، والعذر ذلّ مع صغار، فعروبتي نقشت على روحي افتخار، يكفي بأن آتيك كالأمس البعيد، ومبعدًا سبب الشجار، لكنني وبعد أعوام قضت، عُلِّمت فنّ الاعتذار، وعرفت معنى الاعتذار، لذا فأنا هنا، آتيك حقًّا أعتذر.
  • من نبع صمت تفجر لحظة انفجار واختناق، من قطرة مطر عكرت جو سماء صيف هادئ، أجبرتها غيمة سوداء، من ورقة سقطت في خريف الكلمات، لتقول لك: أخي الحبيب، وجدتك في خفقان قلبي بين الآه والآه، وبين دموعي التي يثقلها الندم، و أراق أحزاني التي ما تزال تتراكم بلا حدود، وجدتك في روحي المتعبة التي تسكن جسدي الهزيل، وجدتك يا أخي في دمي وشرايني، وكنت دواء لأي جرح نزفته سنين عمري، كنت أكثر إنسان بارع في صنع ابتسامتي و نزع كآبتي، كنت يا أخي صفقة رابحة جداً في حياتي، لم أكن أعلم أن شيئاً بسيطاً يمكن أن يتحول لطعنة سيف حاد، ويترك مكانه جرحاً نازفاً يصعب التئامه.

الصداقة كما يجب أن تكون

لقد حدد الدين الإسلامي الحنيف معالم الصداقة في إطار شرعي محدد، يجمع ما بين الأشخاص في ترابط وود وتعارف، ولكن لكن ما سبق حدود واطار شرعي لا يمكن تخطيه، وكما قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز ﴿يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ﴾[الحجرات:13] وإذا أردنا أن نوضح لكم مثال الصديق الحق، فليس لنا سوى صحبة رسول الله صلى الله عليه وسلم بصديقة أبي بكر الصديق، والذي كان خير صديق، ونموذج مشرف لكل من أراد التمسك بمبادئ الصداقة، والتي تتلخص في جملة واحدة وهي الصديق عند الضيق.

هناك معالم واضحة إذا توفرت في الصديق يطلق عليه الصديق الصالح، وهي كالتالي:

  • التحمل وقت الغضب: الصديق الحق هو من يتحمل صديقه وقت الغضب.
  • الصديق وقت الشدة: من يقف بجانبك في الشدائد هو من يستحق لقب أخ لم تلده أمي، وغير ذلك فهي مجاملة ليس إلا .
  • الصديق هو من بقربك إلى الله سبحانه وتعالى.

شاهد أيضًا