من هو سالم الوهيبي ويكيبيديا، يتساءل الكثير عن من هو سالم الوهيبي ويكيبيديا، وذلك بعد الخبر الذي تصدر التريند اليوم السبت الثامن والعشرين من أغسطس، بشأن تصدر اسم الشيخ سالم الوهيبي، في منطقة الخليط، وذلك بعد أن حصل على الثقة، وقد تم انتخابه رئيس للاتحاد العماني لكرة القدم، وذلك كان للمرة الثانية على التوالي، وهذه المرة فإن الدورة الانتخابية الجديدة التي تم انتخابه لها، تستمر من 2021، وحتى عام 2025م ، وبعد فوزه بدأ الكثير يتساءلون من هو سالم الوهيبي ويكيبيديا، لمعرفة معلومات أكثر عن هذه الشخصية التي تم انتخابها للمرة الثانية لهذا المنصب.

من هو سالم الوهيبي ويكيبيديا

سالم الوهيبي، وهو الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي، هو رئيس الاتحاد العماني لمرة القدم، وقد تم انتخابه اليوم السبت للمرة الثانية لهذا المنصب، حيث أنه له خبرة كبيرة في هذا المجال، كما أنه رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، وقد حصل عليها للمرة الثانية، كما أنه يحمل خبرة رياضية هذه الخبرة تصل إلى أكثر من ثلاثين عام، وقد كان منذ عام 1990 م رئيس لنادي روي/مسقط، وبعدها وصل إلى المجال الإداري للمؤسسات الرياضية.

كما أن سالم الوهيبي يعتبر من أبرز الشخصيات الرياضية في عمان، فهو أول شخصية أشرفت على مشروع “الكرة العمانية إلى العالمية”، حيث أنه تولى هذا المشروع، وقام بالإشراف وقيادة منتخب الناشئين حتى يصلوا إلى المنافسة على كأس العالم، في مونديال الاكوادور، وذلك في عام 1995م، فقد كان سالم الوهيبي المهندس الفعلي لاتحاد كرة القدم، وذلك في كأس الخليج عام 2009م، وفيها حقق المنتخب أول لقب خليجي تاريخه.

من هو سالم الوهيبي

سالم الوهيبي هو رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، وقد عمل في هذا المنصب ثلاث فترات مختلفة، وقد تقلد سالم الوهيبي مجموعة من المناصب والمسؤوليات والمسابقات الكروية المختلفة، كما أنه اهتم بملف دوري المحترفين، في الفترة من 1994، وحتى 2011م.

كما أنه قام بالإشراف على المنتخب الأولمبي، وذلك في تصفيات آسيا، التي كانت مؤهلة لأولمبياد أثينا عام 2004م، وله بصمة بارزة ومهمة في العديد من الأندية العمانية، وفي الكثير من الفعاليات والجهود في تأسيس العديد من النوادي.

سالم الوهيبي السيرة الذاتية

شغل سالم الوهيبي مجموعة مميزة من المناصب خلال مسيرته  المهنية في أندية الكورة العمانية، كما أنه له بصمات وأثار كبيرة ومميزة في تاريخ الكورة العمانية، حيث أن صعد بالأندية المختلفة وبالمسيرة الرياضية بأكملها، ومن أهم المناصب التي تولاها سالم الوهيبي، ما يلي:

  1. حصل على منصب نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، من عام 2007 حتى 2011م، في أول انتخابات أقيمت لها.
  2. كما أنه شغل منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد.
  3. كذلك نائب رئيس المكتب التنفيذي.
  4. أيضا عمل نائب رئيس اللجنة المالية.
  5. ومن الأدوار التي تولاها نائب رئيس لجنة دوري المحترفين.
  6. كذلك تقلد منصب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية.
  7. كما أنه عمل رئيس لجنة المسابقات من عام 2007 حتى 2009م.
  8. كما أنه كان المشرف على المنتخب الوطني الأول في كأس الخليج (١٩)، والتي أقيمت بالسلطنة في العام 2009م، وحقق فيها المنتخب المركز الأول.
  9. كذلك فإنه عضو اللجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي ممثلا عن السلطنة.
  10. وقد تقلد منصب عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم، في وقت كان يسمى الاتحاد بالاتحاد الحديدي لقوته وكان هذا في الفترة الواقعة ما بين 2002 إلى 2004م.

من هو سالم الوهيبي ويكيبيديا سؤال يشغل محركات البحث، بعد تصدره التريند الأول على التويتر في منطقة عمان، بعد أن حصل الشيخ سالم على الثقة، وتولى المنصب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم مرة أخرى.

شاهد أيضًا