تقدم أقل البنوك نسبة في التمويل الشخصي 2021 قروض شخصية لقاطني المملكة العربية السعودية، وذلك مقابل أن يحصل على مربح بنسبة معينة وهنا أقل البنوك نسبة في التمويل الشخصي 2021 هي البنوك التي تحصل على أقل نسبة من العميل، فما هو التمويل الشخصي وما هي أقل نسبة في التمويل الشخصي يحصل عليها الشخص، وما هي أهم البنوك الإسلامية في المملكة العربية السعودية، وما هو أفضل بنك نسبة في التمويل الشخصي، وما هي نسب الفائدة في التمويل في بنوك السعودية.

التمويل الشخصي

التمويل الشخصي عبارة عن تطبيق لمبدأ التمويل وذلك للشخص فيما يتعلق بالقرارات المالية، وعلى الشخص في التمويل الشخصي وضع ميزانية محددة وعليه تحديد الإنفاق والادخار للموارد المتاحة لديه، وكذلك على الشخص أن يعي البعد المستقبلي في ذلك، وتعتبر أهم عناصر التمويل الشخصي هي حساب التوفير والحساب الجاري وكذلك القروض والاستثمار وبطاقة الائتمان والضمان الاجتماعي وراتب التقاعد.

أقل البنوك نسبة في التمويل الشخصي 2021

تعرض أقل البنوك في التمويل الشخصي 2021 نسبة أقل من غيرها في الفائدة التي تحصل عليها، وتسترد الأقساط كذلك بنسب أقل بما يريح العميل وتختلف البنوك السعودية في هذه النسب، وهنا نوضح نسب الفوائد لبعض البنوك والراتب الذي يتم بحسبه التمويل الشخصي.

اسم البنكراتب العميلنسبة الفائدة
البنك السعودي البريطاني ساب3000 ريال سعودي3.12%
بنك سامبا2500 ريال سعودي1.88%
البنك السعودي الفرنسي3500 ريال سعودي1.69%
بنك الجزيرة15000 ريال سعوديلا نسبة ثابتة
البنك الأول5000 ريال سعودي3.79%
بنك الرياض3000 ريال سعودي1.32%

نسبة الفائدة هذه تكون مع تحويل راتب كامل.

البنوك الإسلامية في المملكة العربية السعودية

تنتشر البنوك الإسلامية في المملكة العربية السعودية بعدة فروع وتقدم تمويل شخصي وقروض بأحكام إسلامية، وكذلك تقدم خدماتها للعملاء في كل أرجاء المملكة وتتمركز معظم الفروع الرئيسية في العاصمة الرياض ومنها:

  • البنك الأهلي التجاري.
  • بنك العربي الوطني.
  • البنك الاسلامي للتنمية.
  • بنك البلاد.
  • البنك الرياض.
  • بنك الجزيرة.
  • مصرف الإنماء.
  • مصرف الراجحي.

أفضل بنك نسبة في التمويل الشخصي

يبحث المواطن عن أفضل بنك نسبة في التمويل الشخصي، حيث يحصل البنك على اقل فائدة على القرض ويسدد العميل القرض بأقل نسبة شهرية متاحة لدى البنك، ومن هذه البنوك السعودية:

  • البنك السعودي البريطاني ساب.
  • بنك السعودي الاستثماري.
  • وأيضاً بنك الرياض.
  • بنك الأول.

التمويل الشخصي للبنك السعودي البريطاني

يقدم البنك السعودي البريطاني تمويل شخصي مليون ونصف ريال سعودي، وعلى العميل الذي يتقدم لطلب التمويل أن لا يقل راتبه عن ثلاثة آلاف ريال سعودي، وأن لا يقل عمره عن 21 سنة ولا يزيد عن 58 سنة، ونسبة الفائدة لهذا البنك هي 3.12%، وقد تصل فترة تسديد القرض لمدة خمس سنوات.

التمويل الشخصي للبنك السعودي الاستثماري

يقدم البنك السعودي الاستثماري تمويل شخصي حوالي خمسين ألف ريال سعودي إلى اثنين مليون ريال سعودي وعلى العميل الذي يتقدم لطلب التمويل أن لا يقل عمره عن 35 سنة ولا يزيد عن 65 سنة، ونسبة الفائدة لهذا البنك هي 4.71%، وقد تصل فترة تسديد القرض لمدة خمس سنوات.

التمويل الشخصي لبنك الرياض

يقدم بنك الرياض تمويل شخصي حوالي ثلاثمائة ألف ريال سعودي وحتى مليون ونصف ريال سعودي، وعلى العميل الذي يتقدم لطلب التمويل أن لا يقل عمره عن 25 سنة، وتتوافق أحكام بنك الرياض مع أحكام الشريعة الإسلامية، وفترة السداد فيه قد تصل إلى 4 سنوات.

التمويل الشخصي لبنك الأول

يقدم بنك الاول تمويل شخصي يصل إلى مليون ونصف ريال سعودي والتمويل الشخصي لبنك الأول متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وفترة السداد للتمويل الشخصي في بنك الاول قد تصل إلى حوالي خمس سنوات وهناك إمكانية لتأجيل الأقساط الستة الأولى.

نسبة فائدة التمويل الشخصي في البنوك السعودية 2021

نسبة فائدة التمويل الشخصي في البنوك السعودية هي كالتالي:

 

اسم البنك

 

نسبة الفائدة
 

بنك الراجحي بدون تحويل

 

 

8.15%

 

 

بنك الجزيرة

 

7.6%
 

بنك الإمارات دبي الوطني بدون تحويل

 

7.4%
 

بنك الإمارات دبي الوطني بتحويل

 

4.27%
 

بنك الأول

 

3.79%
 

البنك الأهلي

 

3.3%
 

البنك السعودي البريطاني ساب

 

3.12%
 

بنك الراجحي بتحويل

 

3.12%
 

مصرف الإنماء

 

1.99%
 

بنك سامبا

 

1.88%
 

البنك السعودي الفرنسي

 

1.69%
 

البنك العربي

 

1.49%
 

بنك ميم

 

1.35%
 

بنك الرياض

 

1.32%

لكم أن تختاروا أقل البنوك نسبة في التمويل الشخصي 2021، وذلك للحصول على قرض مناسب وتمويل شخصي ترتضون شروطه، وهناك بعض البنوك السعودية تطبق الأحكام الإسلامية في التعاملات البنكية ولا تضع نسبة ربح على مبلغ التمويل الشخصي، ولكن تضع قيمة معينة للربح، وتختلف مسميات التمويل الشخصي ما بين القروض والمرابحة، لذا يختار العميل ما يناسبه وما يتناسب مع احتياجاته ومقدرته على السداد في المدة التي تتحدد على أساس قيمة القرض.