طريقة التسجيل في زوم 2021 بالخطوات مع الرابط، وهو أحد التطبيقات الإلكترونية التي تم تصميمها لتتناسب مع نظام التعليم عن بعد المتبع حالياً في الدول العربية، والأجنبية. ويستخدم هذا التطبيق في الجامعات، والكليات، والمدارس داخل المملكة العربية السعودية والدول العربية الأخرى. كما أن هناك الكثير من المنصات التعليمية التي تم إنشائها لتكون ضمن البرامج التعليمية المتبعة في الدول، والتي تمكن الطلاب من التواصل مع معلميهم، والحصول على تعليم أفضل، ففي ظل الأزمة الصحية التي تسببت في فرض حظر التجوال على جميع مناحي الحياة في جميع دول العالم، كان التوجه نحو التعليم الإلكتروني يستلزم معرفة طريقة التسجيل في زوم 2021 بالخطوات مع الرابط.

التسجيل في زوم 2021

برنامج للمقابلات الإلكترونية عبر الإنترنت، وهو أحد التطبيقات الإلكترونية التي تم تأسيسها في العام 2012 م، حيث كان لتأسيس هذا البرنامج أثر بالغ الأهمية في التواصل المباشر عبر الإنترنت بين حلقات العلم المختلفة في جميع الأنحاء، وكان له أثر في توصيل الشرق بالغرب، والشمال بالجنوب. فقد اعتمد إنشاء هذا البرنامج على الإنترنت، والخدمات الإلكترونية المختلفة التي تم تدشينها في الفترة الأخيرة لتكون ذات أثر كبير في توسيع عملية التعليم الإلكترونية. واستخدم هذا التطبيق مؤخراً في الجامعات والمدارس في العديد من دول العالم ليكون بديلاً عن النظام التعليمي الحضوري. ةيتم استخدام هذا البرنامج بعد تحميله والتسجيل فيه.

طريقة التسجيل في زوم 2021 بالخطوات

برنامج المقابلات الإكترونية، الذي كان سبباً في تسير أمور التعليم بشكل إلكتروني، حيث آلت الأزمة الصحية التي تسببتها فيروس كورونا، حيث تم تحويل التعليم من وجاهي إلى إلكتروني، فلجأت وزارات التعليم في جميع البلدان العربية، والأجنبية إلى إيجاد خطط بديلة للتعليم؛ لتكون بديلاً عن التعليم المدرسي الذي كان يتم تدشينه على مقاعد الدراسة، فالمدارس توقف عملها بسبب الإجراءات الاحترازية التي عملت بها الدول لتخفيف حدة انتشار الفيروس، وأصبح البديل النسب هو التطبيقات الإلكترونية مثل تطبيق زوم، ويتم التسجيل من خلال:

  • تحميل تطبيق زوم zoom.
  • من ثم النقر على إنشاء حساب جديد.
  • يتم إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور، والبيانات المطلوبة، كما ان عليك إدخال بريد إلكتروني فعال.
  • ستصلك رسالة التأكيد على البريد الإلكتروني الخاص بك، والذي تم إدخاله مسبقاً، فعليك حينها الضغط على الرابط المرفق في رسالة البريد وبذلك يكون تم تفعيل حسابك في زوم.

رابط التسجيل في زوم 2021

لم يكن إنشاء حساب زوم صدفة، لكنه كان سبب أساسي في أتمتة الأنظمة الإلكترونية للتعليم. وعندما أنشئ تم استخدامه ليكون برنامج للمقابلات الإلكترونية، حيث سيصبح بديلاً عن المقاعد الدراسية، حيث سيكون الطالب في بيته بدلاً من الغرفة الصفية، والمعلم في بيته أيضاً، ويتم الاتصال عبر الإنترنت بعد إنشاء حساب على زوم zoom، ويتم التسجيل في زوم من خلال الدخول إلى الرابط التالي:

تعرفنا في هذا المقال إلى طريقة التسجيل في زوم 2021 بالخطوات مع الرابط، والتي يتم استخدامها في المدارس والجامعات، وعليه فإن هذا التطبيق أحد أهم التطبيقات الإلكترونية المستخدمة في التعليم الإلكتروني.

شاهد أيضًا