يرغب الكثير من أبناء المملكة العربية السعودية معرفة كم عدد ابناء الملك سلمان بالترتيب، وخاصةً أن الملك سلمان تزوج من عدة نساء من أجل استمرار الذرية الحاكمة، وقد أنجبن نساء الملك سلمان الذكور والإناث ومنهن من لم ينجب، وللملك سلمان أبناء قد وافتهم المنية، وفي المقال سنتعرف على أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالترتيب والذين يشغلون مناصب مهمة في الحكومة السعودية، ومنهم من تم تعيينه ولي العهد السعودي، كذلك سنتعرف على أسماء أبناء الملك سلمان الذين وافتهم المنية حيث توفي اثنين من أبناء الملك سلمان مع بداية القرن الواحد والعشرين كما سنوضحه لكم في المقال.

الملك سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود

ولد الملك سلمان في 5 شوال لعام 1354هـ / 31 ديسمبر لعام 1965م، وهو الملك السابع للمملكة العربية السعودية، كذلك يرأس الملك سلمان مجلس الوزراء و وهو القائد الأعلى للقوات العسكرية، ويعتبر الملك سلمان بن عبد العزيز الحاكم الـ 20 من أسرة آل سعود و الابن الـ 25 للملك عبد العزيز آل سعود وهو الملك المؤسس للمملكة العربية السعودية، وأمه هي الأميرة حصة بنت احمد السديري.

كم عدد ابناء الملك سلمان

تزوج الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود من عدة نساء بلغ عددهن ستة نساء، وقد انجب أبناءه من ثلاث نساء فقط حيث بلغ عددهم ثلاثة عشر ابناً وابنة، كذلك لدى الملك سلمان أبناء وافتهم المنية منذ زمن، أما باقي أبناءه فقد اهتم بهم وركز على تربيتهم وتعليمهم أحسن تعليم، ويتقلد منهم مناصب مهمة في الحكومة السعودية، ومنهم من تم تعيينه ولي عهد السعودية.

كم عدد أبناء الملك سلمان بالترتيب

للملك سلمان بن عبد العزيز اثني عشر ولداً وابنة واحدة، وسنتعرف فيما يلي على أبناء الملك سلمان بالترتيب:

الأمير فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود
الأمير فهد بن سلمان هو أكبر أبناء الملك سلمان ولد في عام 1955 م، في مدينة الرياض، وأمه هي الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري وهي الزوجة الأولى للملك سلمان، حصل الملك فهد على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وفي عام 2001 أصيب الأمير فهد بسكتة قلبية توفى على أثرها على الفور.

الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

الأمير سلطان بن سلمان هو الابن الثاني للملك سلمان بن عبد العزيز، ولد في عام 1956م، وأمه هي الزوجة السابقة للملك سلمان وهي الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، وقد شغل الأمير سلطان عدة مناصب وكان أهمها إدارة الهيئة السعودية للفضاء، وقد حصل على شهادة الماجستير في العلوم الاجتماعية والسياسية من الجامعة الامريكية سيراكيوز، وهو من أول رواد الفضاء في العالم العربي والإسلامي، كذلك شغل منصب رئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي وغيرها من المناصب.

 الأمير أحمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

الأمير أحمد بن هو الابن الثالث للملك سلمان، ولد في عام 1958م، وأمه هي الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، درس الأمير أحمد العلوم الاجتماعية وحصل علي درجة البكالوريوس من جامعة كاليفورنيا وعمل كرئيس لمجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وقد توفي بسبب إصابته بسكتة قلبية عام 2002.

الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

الأمير عبد العزيز هو الابن الرابع للملك سلمان بن عبد العزيز، ولد في عام 1960م، وأمه هي الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، تلقى الأمير عبد العزيز تعليمه الجامعي في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ويشغل الآن عدة مناصب منها منصب وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج.

الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

الأمير فيصل هو الابن الخامس للملك سلمان ولد في عام 1970م، وأمه هي الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، درس العلوم السعودية وحصل على شهادة البكالوريوس فيها، كذلك تخرج الأمير فيصل من جامعة أكسفورد بالولايات المتحدة الأمريكية، ويرأس إمارة المدينة المنورة منذ عام 2013 وإلى يومنا هذا.

الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ولد الأمير محمد بن سلمان في عام 1985م، وأمه هي الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي، تم تعيينه ولي عهد المملكة العربية السعودية في عام 2017م، وكذلك يشغل منصب وزير الدفاع.

الأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ولد الأمير سعود بن سلمان في عام 1986م، وهو أحد رجال الأعمال السعوديين، والدته هي سارة بنت فيصل بن ضيدان وهي طليقة الملك سلمان .

الأمير تركي بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ولد لأمير تركي بن سلمان في عام 1987م في مدينة الرياض والدته هي فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي، وقد حصل تركي علي بكالوريوس في التسويق من جامعة الملك سعود، وهو من رجال الأعمال السعوديين، ويرأس حالياً  إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.

الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ولد الأمير خالد بن سلمان في عام 1988م، والدته هي فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي، تخرج من قاعدة كولومبوس الجوية الأمريكية، وقد شغل منصب السفير السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية، ويشغل حالياً نائب وزير الدفاع.

الأمير نايف بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ولد الأمير نايف بن سلمان في عام 1990م، والدته هي الزوجة الثالثة للملك سلمان وهي فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي.

الأمير بندر بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ولد الامير بندر بن سلمان في عام 1995م، والدته هي الزوجة الثالثة للملك سلمان وهي فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي، وهو من الأمراء المحبي إلتقاط الصور، ويمتلك الأمير بندر أكثر من 100 ألف صورة شخصية.

الأمير راكان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ولد الأمير راكان بن سلمان في عام 1997م، وهو الابن الأصغر للملك سلمان، والدته هي الزوجة الثالثة للملك سلمان وهي فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي.

الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز آل سعود

الأميرة حصة هي الابنة الوحيدة للملك سلمان بن عبد العزيز ولدت في عام 1974م، وأمها هي الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، حصلت على شهادة البكالوريوس من جامعة الملك عبد العزيز في جدة، وتعمل الآن أستاذة محاضرة بكلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة الملك سعود.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا، والذي من خلاله تعرفنا على كم عدد أبناء الملك سلمان بالترتيب، حيث لدى الملك سلمان بن عبد العزيز اثني عشر ابن وابنةً واحدة، وقد درس أبناء الملك سلمان في أفضل الجامعات ودرسوا أهم التخصصات ويعتبر أحد أبناءه من أول رواد الفضاء الخارجي، ويشغل الآن أبناء الملك سلمان مناصب عديدة في الحكومة السعودية، كذلك منهم من تم تعيينه ولي العهد السعودي وهو الملك محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.