الفرق بين الامن السيبراني وامن المعلومات؟ دراسة أي علم يتطلب بداية التعرف التام على المصطلحات والتعريفات المتعلقة بهذه العلوم. فالخطوة الأولى لفهم أي مادة تكمن وراء فهم مصطلحاتها كاملة، والتعرف إلى معنى كل مصطلح والمقصود من ورائه.  فالأمن السيبراني ليس هو أمن المعلومات ولا يعنيه مطلقاً، وهذا ما نقبل على توضيحه بالكامل من خلال مقالتنا هذا عن طريق إجابتنا للسؤال المنهجي الذي يبحث الجميع عن إجابته: الفرق بين الامن السيبراني وامن المعلومات.

الفرق بين الامن السيبراني وامن المعلومات

الفرق بين الامن السيبراني وامن المعلومات؟ أمن المعلومات يعني العملية المتكاملة لحماية المعلومات من مصادرها التقليدية الكتابية والورقية المختلفة. وكذلك حمايتها من مصادرها الالكترونية التي يتم الاحتفاظ بها عبر أجهزة الحاسوب وكذلك شبكات الإنترنت. بينما الأمن السيبراني: الأمن السيبراني ليس له علاقة بأمن المعلومات بل هو أكبر من ذلك فهو يعني أمن كل ما يستخدم التكنولوجيا ويعمل بشكل الكتروني أي أنه الأمن المختص بأمن السايبر وكل ما له علاقة به

العلاقة بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات

العلاقة بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات، الأمن السيبراني يعمل كفضاء شامل، فهو يشتمل على أمن كل ما هو الكتروني وكل ما له علاقة به. وأمن المعلومات جزء من الامن الالكتروني التي لها معلومات تشغيلية خاصة بها، فيما أن أمن المعلومات لا يهتم إلا بالمعلومات المتاحة فقط وليس إلا.

  • حيث يهتم الأمن السيبراني بالسايبر وما يتصل به من معلومات لها امن معلومات.
  • ولا يهتم بالأمن الفيزيائي للمعلومات.
  • لكن أمن المعلومات يهتم بأمن المعلومات فقط لا غير ولا يهمه أمن السايبر.
  • كما أمن المعلومات يهتم بالأمن الفيزيائي للمعلومات.

وضعنا لكم في هذا المقال كل ما له علاقة بإجابة السؤال: الفرق بين الامن السيبراني وامن المعلومات؟ العلاقة بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات.

شاهد أيضًا