الجسيمات ذات الشحنة السالبة في الذرة هي، الذرة هي الوحدة الأساسية الأصغر في بناء العناصر المختلفة في هذه الطبيعة. وهذه الذرة لها من المكونات الخاصة بها، وتعطي العنصر جميع الصفات والخصائص التي تميزه عن غيره، وتتجمع الذرات المتشابهة معاً في وحدات أكبر يتم تسميتها علمياً بالجزيئات وتكون بعد ذلك العناصر المتواجدة في الكون. فالذرة تعتبر اللبنة الأساسية لبناء كافة العناصر في الكون؛ نواصل سطور هذا المقال لنوفر لكم الإجابة عن السؤال: الجسيمات ذات الشحنة السالبة في الذرة هي.

الجسيمات ذات الشحنة السالبة في الذرة هي

الجسيمات ذات الشحنة السالبة في الذرة هي؟ تتكون الذرة من نواة صغيرة تتواجد في مركزها، وهذه النواة مكونة من بروتونات وهي جسيمات ذات شحنة موجبة. وهي التي تعطي الذرة عددها الذري، كما يوجد في الذرة النيوترونات التي تكون بلا شحنة فهي متعادلة. والبروتونات ذات أهمية كبيرة في تحديد العدد الذري وكذلك العدد الكتلي لأي عنصر في الطبيعة، فالذرة الوحدة البنائية الأصغر لهذا الكون والتي لا يمكن تجزئتها لوحدات أصغر منها على الاطلاق.

الجسيمات ذات الشحنة السالبة في الذرة

الجسيمات ذات الشحنة السالبة في الذرة هي الالكترونات، فكما يتواجد داخل نواة الذرة بروتونات موجبة، وجد العلماء أن حولها يدور جسيمات أخرى تكون سالبة الشحنة تم تسميتها بالالكترونات. وعدد هذه الالكترونات يكافئ عدد البروتونات الموجبة مما يجعل الذرة متعادلة بشكل دائم كهربائياً. وهذه الجسيمات السالبة الشحنة تدور في مدارات خاصة وهمية قام العلماء بتسميتها لتحديد مستوياتها وكيفية تفاعل العناصر.

بهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي تحدثنا خلاله عن إجابة السؤال: الجسيمات ذات الشحنة السالبة في الذرة هي الالكترونات التي تساوي عدد البروتونات ذات الشحنات الموجبة.

شاهد أيضًا